الأحد، 27 فبراير 2022

تنطلق فعاليات قمة العرب للطيران بنسخته التاسعة، في الفترة بين 28 فبراير وحتى 2 مارس ، تحت شعار "طريق القطاع نحو التعافي"

 


رأس الخيمة تستضيف "قمة العرب للطيران"

تنطلق فعاليات قمة العرب للطيران بنسخته التاسعة في رأس الخيمة، وذلك خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 2 مارس 2022 ، تحت شعار "طريق القطاع نحو التعافي"

وقال الكويتي المشارك في هذا الحدث الرائد لقطاع الطيران من مركز الطيران الكويتي طيار/ علي عبدالله حسين "نحن نعيش في عالم ديناميكي، وسريع التغيير ، وشديد التنافسية ،  نعيش بين شركات متقدمة وبين شركات صاعدة ؛ فمنظومة الطيران تواجه صعوبة فائقة لاستدامة الريادة فيها ‫، وهناك عوامل مختلفة ومتعددة تؤثر فى عملية النجاح بصورة كبيرة . وعوامل تؤثر في التعامل مع معطيات المستقبل ، ‫خاصة بعد تفشي فيروس كورونا ، إضافة إلى العوامل السياسية المختلفة وكذلك العوامل ، والاقتصادية ، والتكنولوجية ، والاجتماعية ، والديموچرافية ، والبيئية ، وتقدم العلوم ، واستحداث العلوم الحديثة .‫ تحديات لم تواجها هذه الصناعة قط، خاصة بعد تطبيق إجراءات العزل العام في العديد من الدول وتوقف معظم الرحلات الجوية، وكل هذا يؤثر على ما يواكب منظومة الطيران من إبداعات وابتكارات ، ويؤثر أيضاً على إدارتها بصورة استراتيجية.

وأضاف حسين أن مشاركتنا في هذه القمة للاستماع لمناقشة الخبراء المتحدثين والذين يمثلون نخبة من أهم المسؤولين التنفيذيين في قطاع الطيران . نستمع لأفضل الممارسات والتدابير العالمية التي تم تطبيقها للتعافي بعد جائحة كورونا ، إضافة إلى وضع الخطط لتفادي العقبات التي قد تعترضنا في المستقبل لا قدر الله .. ، ونخرج بورقة بحثية بناءاً على مداولات الخبراء في عالم الطيران .

موضحا أن قطاع الطيران من القطاعات المهمة التي تسهم في تطوير اقتصاد الدول ، وهي القوة الرئيسية الدافعة لعجلة النمو الاقتصادي العالمي ، ونحن نتطلع في المستقبل القريب إلى تطور منظومة الطيران بالمنطقة.

#قمة_العرب للطيران تحظى بإشادة واسعة ، وهذا الملتقى يعد الأمثل للقطاع العام والخاص . وتمثل القمة مبادرة سنوية متخصصة في قطاع الطيران ، تهدف إلى تسليط الضوء على التوجهات والرؤى والفرص التي تدفع عجلة النمو والتطوير المتواصلين لقطاع الطيران والسياحة العربية .

 

السبت، 26 فبراير 2022

الكويت تحتفل بالأعياد الوطنية في إكسبو 2020 دبي

 

احتفلت الكويت بعيدها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم، بحضور وزير الإعلام والثقافة حمد روح الدين، الذي شهد الاحتفال الرسمي، وتقديم عرض لفرقة فنية محلية عكس الإرث التاريخي والتطور الحضاري الذي حققته الدولة.

 

ورحب وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي خليفة شاهين المرر، بالضيف والوفد المرافق فور وصولهم موقع إكسبو 2020 دبي.

 

وبارك المرر للكويت حكومة وشعبا يومها الوطني الواحد والستين، مهنئا على المشاركة المتميزة في اكسبو 2020 دبي والتي تستعرض إمكانات دولة استطاعت أن تمزج بين الماضي والحاضر، لتشكل رؤية بعيدة المدى لمستقبلها ويتجسد ذلك من خلال الجناح الذي يبرز لزواره طاقة دولة الكويت وطبيعتها، والأهمية التي توليها حكومتها للاستدامة، بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035.

 

وأضاف: «إن التعاون بين بلدينا يشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات، عبر شراكات متنوعة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولا تزال الإمارات تعمل مع شقيقتها الكويت، من أجل مستقبل أكثر رخاء يجمعنا معا».

 

بدوره قال الوزير حمد روح الدين «إن اختيار إمارة دبي لتكون مقر استضافة إكسبو 2020 دبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأوسط لإدارة هذا الحدث العالمي، ما هو إلا مباركة وثقة عالمية على قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة في إدارة الفعاليات العالمية رغم التحديات الناجمة عن انتشار جائحة كوفيد-19 التي خلفت أزمات اقتصادية واجتماعية وصحية على المستوى العالمي.. ليكون إنجازا كبيرا يضاف إلى الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات».

 

وأضاف: «يعكس جناح دولة الكويت في إكسبو 2020 دبي والذي يقع في منطقة الاستدامة الوجه الحضاري والتنموي للبلاد، بشعار (الكويت الجديدة.. فرص جديدة للاستدامة) ليتيح لزواره الذين تجاوزوا حاجز المليونين زائر الاطلاع على تاريخ الكويت العامر بالإنجازات وحاضرها الزاخر بالتطور العمراني والنهضة التنموية ورؤيتها المستقبلية 2035».

 

وقدمت فرقة التلفزيون الوطني الكويتي عرضا فنيا وغنائيا مستوحى من الفنون التقليدية في دولة الكويت ومنطقة الخليج. وعكس العرض لوحات من المأثورات الشعبية المحلية.

 

وشدت مغنية الأوبرا الإماراتية أماني الحجي أغنية بعدة لغات بينها الإنجليزية والفرنسية على إيقاعات دفوف تقليدية، وصاحبها بعض الأهازيج المحلية المعروفة.

ويقع جناح الكويت في منطقة الاستدامة، وفيه تؤكد الدولة على التزامها بالتنمية المستدامة، لتأمين مستقبل آمن وزاهر لاقتصادها وبيئتها ومدنها وشعبها.

 

ويقدم الجناح نظرة خاصة للمعمار الكويتي المستوحى من رؤية الكويت للاستدامة. وفي الجناح هناك أيضا اللفافة، وهي واجهة تتلألأ لتعكس ضوء الشمس في تجسيد لطبيعة الكويت وطاقتها.

 

وإضافة إلى ذلك، يستعرض الجناح المطبخ الكويتي، باعتباره تجربة لا تفوّت للتعرف على أطباخ المطبخ الكويتي العامر بالنكهات والتوابل المميزة.

 

وتعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي أوقاتا مميزة للاحتفال بكل المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم عن 200 مشارك، لتسليط الضوء على ثقافتهم، وإنجازاتهم، وعرض أجنحتهم وبرامجهم. ويشمل كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية مراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، يليها إلقاء الخطابات الرسمية وتقديم العروض الثقافية.

 

يُقام إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً، في احتفال بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة يمتد لستة أشهر.


















 

الجمعة، 25 فبراير 2022

مستقلة التطبيقي تبارك بالأعياد الوطنية وذكرى التحرير

 



تقدم المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالرحمن الفلاج بخالص التهاني والتبريكات الي مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وإلى أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية، وإلى قيادات هيئة التطبيقي وجميع منتسبيها من طلاب وطالبات، وإلى جميع الشعب الكويتي وكافة المقيمين بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى التحرير.

وتوجه الفلاج إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت آمنة مستقرة، ويديم عليها نعمة الأمن والرخاء والاستقرار تحت ظل قيادتها الحكيمة.

@GROUPPAAET

 

 

الخميس، 24 فبراير 2022

المستشار وائل المطوع: تخصيص مقر دائم للرابطة وزيادة ميزانيتها يعكس تشجيع القيادة السياسية لجمعيات النفع العام ويمثل مسئولية نحو الأفضل في العمل النقابي الصحيح

 


بارك بالأعياد الوطنية وذكرى التحرير

تقدم المستشار وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بخالص التهاني والتبريكات الي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وإلى ولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والحكومة  الرشيدة، وإلى شعب الكويت وكل من يعيش على ترابها الطاهر بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى التحرير، متمنيا من الله أن يديم على الكويت نعمة الأمن والرخاء والاستقرار تحت ظل قيادتها الحكيمة.

وقال المطوع أن الأعياد هذا العام لها نكهة خاصة حيث وافق مجلس إدارة الهيئة الموقر على تخصيص مقر الشامية للرابطة بشكل دائم، إضافة للموافقة على زيادة الميزانية لتكون 40 ألفا سنويا، متوجها بشكره وتقديره لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة الهيئة د. علي فهد المضف، وإلى أعضاء مجلس إدارة الهيئة الموقر، ومدير عام الهيئة بالإنابة أ.د جاسم الأنصاري، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية د. حسن الفجام، ومدير إدارة الشئون القانونية بالهيئة د. فهد الجمعة، وكل من ساهم في الموافقة على هذا الإنجاز المستحق والذي يعكس مدى إيمان وحرص القيادة السياسية الراسخ بأهمية جمعيات النفع العام وعملها واعتبارها شريك اساسي بالتنمية وكمية الحريات والدعم التي تنعم بها هذه الجمعيات حالها في ذلك حال كل مواطن كويتي في الحرية والتعبير ، لافتا إلى أن هذا التشجيع والدعم من القيادة السياسية الحكيمة يمثل مسئولية كبيرة لبذل المزيد من الجهد وتقديم الأفضل في العمل النقابي الصحيح والعمل علي المشاركة في حل قضايا الوطن كل حسب تخصصه وتعزيز المواطنة ، داعيا الله تبارك وتعالي أن يحفظ الكويت قيادة وحكومة وشعبا من كل سوء ومكروه تحت راية وظل آل الصباح الكرام.

الأربعاء، 23 فبراير 2022

"وربة نيوز" تهنئ القيادة السياسية والشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى التحرير

 


تتقدم أسرة تحرير "وربة نيوز" بالتهنئة إلى القيادة السياسية ممثلة في مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفهما الله ورعاهما، وإلى السلطتين التشريعية والتنفيذية وجميع فئات الشعب الكويتي وجميع المقيمين على أرض الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى التحرير، داعين الله تبارك وتعالى أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار تحت ظل قيادتها الحكيمة، وأن يحفظ كافة بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه.

الثلاثاء، 22 فبراير 2022

رابطة تدريس التطبيقي استقبلت وفدا من منظمة الصحة العالمية

 



 بهدف تحويل العديلية لمنطقة صحية عالمية

استقبل رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد مندني، وبحضور عضو الرابطة أ.د مد الله سويدان وفدا من منظمة الصحة العالمية بمرافقة عددا من مسئولي المناطق الصحية ضمن زيارتهم لمنطقة العديلية، وضم الوفد كل من الخبير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للمدن الصحية د. نزار عبدالرحيم الفكي، ومستشارة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية د. سمر الفقي، إضافة لعدد من مسئولي منطقة العديلية الصحية وهم كل من د. جابر المنيفي رئيس اللجنة التعليمية، ومستشار اللجنة التنسيقية لمنطقة العديلية الصحية د. غسان العثمان، السيد/ صلاح الموسى السيف المنسق العام ورئيس اللجنة البيئية، السيد/ بسام النوري رئيس لجنة الخدمات، كما رافق الوفد من مركز الصقر الصحي كل من طبيب المركز د. حامد حنفي، والسيد هاني. 

وجاءت هذه الجولة بهدف الإطلاع على الإجراءات المتبعة لتصبح منطقة العديلية منطقة صحية عالمية أسوة بمنطقة اليرموك، وقد تعرف وفد المنظمة على الرابطة ومقرها في منطقة العديلية ودورها خلال جائحة كورونا، وكذلك دورها في خدمة منتسبيها والمجتمع، وقد شرح رئيس الرابطة د. أحمد مندني للوفد نبذة عن تاريخ الرابطة وتأسيسها والخدمات التي تقدمها لمنتسبيها في كليات الهيئة المختلفة وإلى المجتمع الكويتي بشكل عام.

هدي الكريباني لـ "هيئة الغذاء" : سيتم التواصل مع الوكيل للتأكد من صحة المعلومة بشأن تركيبة بودرة الرضع

 



 

أكدت رئيس تحرير جريدة "برس نيوز" الإعلامية هدي ‏الكريباني أنها ستتواصل  مع الشركة المستوردة لمنتج تركيبة بودرة الرضع للتأكد من صحة تصريح هيئة الغذاء والتغذية، مؤكدة انه بعد تناقض تصريحات الهيئة المتكررة لن يتم الثقة بمعلوماتهم.

 

وقالت الكريباني إما ان تكونوا على قدر المسؤولية وتثقوا بمختبراتكم ونتائج الفحوصات، أو تتبعون تحذيرات الشبكة الدولية لسلامة الأغذية، وأيهما نُصدق نتائج مختبراتكم ام تحذير وكالة( انفوسان)؟ مضيفة "ألا تعلمون بأنكم بهذا الرد سيكون من حق الوكيل التعويض المادي لإقراركم بأن المنتجات سليمه"؟.

 

وبينت الكريباني بأنه ‏على الرغم من خطورة هذا الإعلان على صحة أطفالنا إلا ان الهيئة العامة للغذاء اصدرت بوست واحد فقط لمجرد إبراء الذمة، أيعقل إعلان واحد وبخط صغير بإمكانه ان تحذير جموع الناس، ألا تُدرك هيئة الغذاء والتغذية خطورة هذا البلاغ، ولماذا لم يُنشر التحذير في كل وسائل الإعلام.

 

وطرحت الكريباني عدة أسئلة لهيئة الغذاء والتغذية جاءت كالتالي:-

١- ‏ماهي الضمانات بعدم شراء المستهلكين لتلك المنتجات وتخزينها؟

٢-لماذا رسالتكم التحذيرية مقتصرة على بوست بخط صغير وغير واضح؟

٣-الا يوجد لديكم قسم للإعلام والنشر أكثر احترافية؟

٤- هل صحة المستهلكين تقتضي منكم رسالة واحدة فقط؟

 

الاثنين، 21 فبراير 2022

العتيبي: إسقاط مديونيات حملة الماجستير والدكتوراه التي أنتجتها جائحة كورونا

 




هنَّأ القيادة السياسية والشعب الكويتي بالأعياد الوطنية

هنَّأ رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد زيد العتيبي القيادة السياسية والشعب الكويتي الكريم بالعيد الوطني الـ 61 والذكرى الـ 31 للتحرير.

ورفع العتيبي أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح- حفظه الله ورعاه - وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظ الله ورعاه- وسمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمناسبة احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية.

وقال في تصريح صحافي: ان ذكرى الأعياد الوطنية فرصة لتوحيد الصفوف وتحمل المسؤولية تجاه وطننا الحبيب،  والعمل سويا من اجل نهضته ورفعته والالتفاف حول قيادتنا السياسية في هذا الوقت الصعب الذي يمر به العالم.

وأشار إلى الكثير من القضايا والملفات التعليمية والتربوية  التي يجب حسمها في القريب العاجل، وقبل عطلة الأعياد الوطنية وأبرزها خطة العودة الكاملة لطلبة المدارس والجامعات، مضيفاً إلى انه وبعد موافقة مجلس الوزراء على الانفتاح والتعايش من فيروس كورونا، واخذ الإجراءات والاحترازات الوقائية فإنه ينبغي على وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف اتخاذ قرار بشأن خطة العودة الكاملة للطلبة قبل بدء عطلة الأعياد الوطنية، حتى يتمكن الطلبة وأولياء أمورهم من ترتيب أنفسهم للعودة إلى المدارس والجامعات في حال الموافقة.

ودعا العتيبي وزير التربية د. علي المضف إلى عقد اجتماع مجلس إدارة التطبيقي في أقرب وقت ممكن، لاتخاذ قرار بإسقاط المديونية على حملة شهادات الماجستير والدكتوراه والطلبة المبتعثين الذين تعثروا دراسيا بسبب حالة الانغلاق التي شهدها العالم والجامعات الدولية والإقليمية بسبب الجائحة، وهو ما أدى إلى تعثرهم وتأخرهم الدراسي، وتسبب أيضا في وجود مديونية مالية عليهم، لافتا إلى أن كل الجامعات اتخذت قرارا بإسقاط جميع المديونيات عن تلك الفترة وانهاء معاناة المبتعثين وحملة الماجستير والدكتوراه.

وأكد العتيبي على وعي المواطنين والمقيمين بالالتزام والتقيد بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي لمواجهة تداعيات جائحة كورونا للحفاظ على صحة الجميع، مشددا على أن مشاعر الحب الولاء للكويت تبقى راسخة في نفوس أهل الكويت ووجدانهم متمنيا أن ينزوي هذا الوباء وأن تعود الحياة الطبيعية في البلاد وفي العالم أجمع.

واختتم العتيبي حديثه متضرعاً للباري جل شأنه ان يعيد هذه المناسبات الوطنية العزيزة على صاحب السمو أمير البلاد – حفظه الله ورعاه – وعلى سمو ولي عهده الأمين - حفظه الله ورعاه- بموفور الصحة والعافية وعلى الشعب الكويتي بالمجد والرخاء وأن يحفظ وطننا عزيزا شامخا ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

 

الأحد، 20 فبراير 2022

اتحاد التطبيقي يبارك للمقبولين الجدد ويتمنى لهم دراسة موفقة

بارك رئيس اللجنة الطلابية والمدير التنفيذي للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالسلام سلطان المطرفي العنزي لزملائه وزميلاته الذين تم قبولهم في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة لخطة الشواغر 2021/2022  متمنيا لهم مسيرة دراسية موفقة ملؤها النجاح والتوفيق.

ودعا العنزي زملائه المقبولين الجدد لعدم التردد في مراجعة الاتحاد في حال واجهتهم أي عراقيل دراسية للعمل على حلها، مؤكدا أن الاتحاد سيكون متواجدا إلى جانبهم لإرشادهم لكل ما يحتاجون إليه والإجابة عن كافة استفساراتهم، إضافة لمساعدتهم في تسجيل جداولهم الدراسية.

وللتعرف على أسماء المقبولين في خطة الشواغر 2021/2022 الدخول على الرابط التالي:-

https://e.paaet.edu.kw/AR/MediaCenter/Advertisements/Pages/advt736.aspx/

راشد الهيم: بفضل الله حولنا الحلم إلى حقيقة وأصبح المدربون يشرفون على ترقيات زملائهم

 



طالب بسرعة تشكيل لجان الترقيات

طالب نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. راشد الهيم إدارة الهيئة بسرعة تشكيل لجان الترقيات في الأقسام العلمية والكليات والقطاع بناء على اعتماد لائحة الترقيات الجديدة 54/2022 الخاصة بترقيات أعضاء هيئة التدريب بكليات ومعاهد الهيئة، موضحا أن عددا كبير من الزملاء أعضاء هيئة التدريب بالكليات يحل موعد ترقياتهم خلال الفترة المقبلة ولابد من سرعة تشكيل هذه اللجان حتى لا تتأخر ترقيات المدربين.

وأرسل الهيم لزملائه المدربين في الكليات برسالة تطمين مفادها أن الرابطة وبفضل الله ثم بجهودها قد حولت الحلم إلى حقيقة ملموسة، وأنها تتابع هذا الملف مع إدارة الهيئة أولا بأول وتعطيه اهتماما بالغا، وناشدهم  بالتأني والصبر فكل شيء جديد يحتاج وقتا لتطبيقه بالشكل الصحيح، وبأنه بمجرد تشكيل هذه اللجان وقيام المدربين أنفسهم بالإشراف على ترقيات زملائهم وارسالها الي نائب المدير العام لعرضها علي لجنة الشئون العلمية بالقطاع ستكون الترقيات أسهل وأيسر بكثير مما كانت عليه في السابق وستختصر الدورة المستندية بعد أن أصبحت لائحة الترقيات واحدة وبشروط واحدة في كل من الكليات والمعاهد، ولا شك أن ذلك سيحقق العدل والمساواة بين كافة المدربين بالهيئة، متمنيا على زملائه أعضاء هيئة التدريب في الكليات عدم التردد في مراجعة الرابطة في حال واجهتهم أي صعوبات.

وتقدم الهيم بجزيل الشكر لمدير عام الهيئة بالإنابة أ.د جاسم الأنصاري، والشكر  موصول لأعضاء لجنة الترقيات المنبثقة عن لجنة الشئون العلمية برئاسة عميد كلية الدراسات التجارية الدكتور الفاضل أحمد الحنيان، وفاضل الامتنان لجهودهم الكبيرة في انجاز ترقيات المدربين، كما تقدم بالشكر الي السادة عمداء الكليات ونائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث لحرصهم ودعمهم لحقوق ومكتسبات اعضاء هيئة التدريب بالكليات.

السبت، 19 فبراير 2022

 




دورة ( القانون الإداري ) 


الزمن : من 05:00 إلى 08:00 م

المدة :  يوم واحد  

التاريخ : 2- مارس - 2021


حضورية أو أونلاين على تطبيق زوم 


محاور الدورة : 


القانون الاداري

النقل التعسفي

التخطي في الترقية

شروط البعثات الدراسية 

تقييم الكفاءة

شروط الجمع بين الوظيفة والدراسة


الفئة المستهدفة:

المعلمين والمعلمات والموظفين بشكل عام


رسوم التسجيل: 35 KD


يحصل المتدرب على شهادة حضور من المركز

الخميس، 17 فبراير 2022

رابطة تدريس التطبيقي: تعديل مكافأة الصيفي بالجامعة تقليل من مكانة الأكاديميين في المؤسسات التعليمية

 



أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن تضامنها الكامل والمؤيد لزملائهم أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت في حفظ حقوقهم ومكتسباتهم، وخاصة فيما يتعلق بموضوع مكافأة التكليف في الفصل الصيفي والمطروح حالياً للتعديل.

وقالت الرابطة في بيانها إن موقفها الداعم والمؤيد لزملائهم في جامعة الكويت مبني على منطلقات عديدة، منها الإجحاف الذي يرافق هذا التعديل وما يشوبه من تقليل وعدم تقدير لمكانة الأستاذ الأكاديمي في المؤسسات التعليمية الحكومية، بالإضافة للعشوائية والاستعجال بهذه الخطوة دون مراعاة لعواقبها السلبية على العملية التعليمية، الأمر الذي يجعل التعليم العالي في الكويت ضحية لسياسة ترشيد الموازنة العامة، على عكس ما هو مطلوب من إنفاق واستثمار في التعليم العالي والارتقاء بمستواه.

واختتمت الرابطة بيانها بالإعراب عن تقديرها لزملائهم أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت لما يبذلونه من جهود مشروعة في حماية مكتسباتهم المستحقة، مؤكدة كامل استعدادها لدعمهم ومؤازرتهم.

 

إبراهيم المكيمي: الاستعانة بإداريي المؤسسات التعليمية في التدريس لسد عجز الأساتذة في التربية وجامعة الكويت والتطبيقي

 



 أشاد بقرارات مجلس الوزراء.. فتح البلاد والعودة الشاملة 


دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزارة التربية إلى الاستعانة بالإداريين أصحاب التخصصات والمؤهلات العلمية الراغبين في الانتقال إلى قطاع التدريس بالمدارس في ظل الاحتياجات الماسة للوزارة لتعيين المعلمين، وفتح الانتدابات في جامعة الكويت و«التعليم التطبيقي» أمام الإداريين.

 

وقال رئيس لجنة الشكاوى في الجمعية الأستاذ إبراهيم المكيمي في تصريح صحافي: انه وبعد اقرار  مجلس الوزراء العودة الشاملة للعمل في المصالح الحكومية وجهات العمل، وخطة عودة الطلبة إلى الفصول الدراسية كاملة العدد في شهر مارس المقبل، فإنه ينبغي على وزارة «التربية» وجامعة الكويت و«هيئة التعليم التطبيقي» وضع الخطط والاستعدادات للفصل الدراسي الثاني، والدفع بإداريي المؤسسات التعليمية، أصحاب المؤهلات العلمية والخبرات التدريسية الراغبين منهم للعمل بقطاع التعليم العام لتدريس المواد التعليمية بالمراحل الدراسية المختلفة بالمدارس، لاستكمال النقص في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى الاستعانة بهم والانتداب في جامعة الكويت وكليات ومعاهد «التطبيقي» للتدريس المواد العلمية والتدريبية لسد العجز الموجود، وذلك بعد تقدم عدد كبير من الأساتذة والأكاديميين الوافدين بالاستقالة خلال جائحة «كورونا».

 

وأشار المكيمي إلى ضرورة الدفع بأجيال من الإداريين المتخصصين في مجال الإدارة وتدريبهم لرفع شأن النواحي الإدارية بالمدارس وعدم الخلط بين الأعمال الفنية والإدارية، مشدداً على ضرورة اقامة الدورات التدريبية واكسابهم المهارات الإدارية اللازمة لتنفيذ العمل وتطويره على النحو المطلوب.

 

واختتم المكيمي تصريحه مشيدا بقرارات مجلس الوزراء وخطة العودة الشاملة وفتح البلد، ودراسة عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية بالكامل، كما كانت قبل الجائحة، مشيداً بجهود الأطباء ومنتسبي وزارة الصحة، وكذلك جميع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي على جهودهم الكبيرة لاستمرار التعليم أثناء انتشار الوباء، والعمل للحفاظ على صحة الطلبة والأساتذة ومنتسبي الوزارة والجامعة و«التطبيقي».

 

الاثنين، 14 فبراير 2022

الكويت تشارك في "أيام الشارقة التراثية "

 




تنطلق مارس المقبل تحت شعار "التراث والمستقبل

 

 

تشارك دولة الكويت في الدورة الـ19 من "أيام الشارقة التراثية" ، التي ينظمها معهد الشارقة للتراث خلال الفترة من 10 إلى 28 مارس المقبل، تحت شعار "التراث والمستقبل"، وذلك بهدف ربط الماضي بالحاضر وتوظيف أدوات التراث في تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل.

 

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا للدورة د. عبد العزيز المسلم أن فكرة تنظيم هذا الفعالية سنويا تستند إلى رؤية وتوجيهات حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، موضحا أن شعار الدورة شعارٌ جامعٌ يتّسم بالرّاهنية والأهمية، ويحيل إلى ضرورة الوقوفِ على التحديات المقبلةِ والأفقِ المستقبليَ المنظور، وتأكيداً على جهودِ معهد الشارقة في زرع القيم واستنهاضِ الهمم لحماية التراث ونشرِ الوعي بأهميته، والاحتفاءِ بالكنوز والرموز التراثية العريقة مهما كانت الظروف".

 

من جانبه قال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي خالد المدفع أن انطلاقة أيام الشارقة التراثية تُمثل احتفاءً بالموروث التراثي الأصيل للدولة ومجتمعات العالم في كل عام، وتُعد أحد أهم الفعاليات الكبرى في إمارة الشارقة، التي تحتضن مختلف الأنشطة والثقافات .


أما مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون راشد العوبد فقال أن الهيئة وعبر قنواتها وإذاعاتها تدعم مختلف الفعاليات الثقافية والتراثية التي تقام على أرض الشارقة، ومن هذا المنطلق فإن أيام الشارقة التراثية فعالية سنوية تعنينا جميعاً، أفراداً ومؤسسات، فهي ملمحٌ حضاريّ يعبّر عن هويتنا المجتمعية، والعربية، والإماراتية، بل تشكلّ لغة استثنائية نخاطب بها ضيوف الإمارة من مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن "أيام الشارقة التراثية" ستشهد فعاليات ثقافية وفنية عدة ، إلى جانب فعاليات الأطفال .

عودة الدوام الحكومي بنسبة 100% اعتبارا من 13 مارس المقبل

 




قرر مجلس الوزراء الكويتي على اعتبار الجرعة التنشيطية (الثالثة) اختيارية، إلا أن غير الحاصلين عليها يعتبرون غير مكتملي التحصين ولكنهم لن يمنعوا من السفر.

 

والفرق بين مكتمل التحصين وغير مكتمل التحصين ستكون في عدد ايام الحجر عند عودتهم من الخارج.

 

 كما وافق المجلس على السماح لغير المحصنين الدخول للمولات والمجمعات ودور السينما والمسارح والحفلات ولكن بشرط عمل pcr قبل الدخول بثلاثة أيام، كما وافق المجلس علي الغاء اشتراط فحص ال pcr للقادمين من الخارج، وكذلك عودة الدوام الحكومي بنسبة 100% اعتبارا من 13 مارس المقبل.