الجمعة، 31 يناير 2020

" الأبحاث العلمية " نظمت ورشة " المصادر المفتوحة في نظم المعلومات الجغرافية



نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية ورشة العمل الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد تحت شعار "المصادر المفتوحة في نظم المعلومات الجغرافية"، وذلك تحت رعاية مدير عام المعهد الدكتورة/ سميرة أحمد السيد عمر وتهدف هذه الورشة الى تعريف مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية على المصادر المفتوحة المتوفرة، كبديل جيد للبرامج التجارية ذات مستوى عالٍ من الكفاءة، حيث تناولت الورشة عدة محاضرات تتمحور حول ماهية المصادر المفتوحة بشكل عام، وبنظم المعلومات الجغرافية بشكل خاص، وعن مميزاتها وطرق استخدامها، حيث تم عرض أمثلة لأبحاث ومشاريع محلية قائمة على البرنامج مفتوحة المصدر، إضافةً الى ذلك تم عرض محاضرة حول أمن وحماية المعلومات في هذا المجال، وأيضا تقديم عرض توضيحي لاستخدام البرامج والتطبيقات المفتوحة المصدر في مجالي نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد، مما يوضح كيفية الاستفادة من هذه البرامج في مجالات عملهم المختلفة.
واستقطب المعهد عدد من المختصين من جهات الدولة الحكومية والقطاع الخاص، وحرص أيضاً على حضور عدد من الطلبة المتوقع تخرجهم في تخصص نظم المعلومات الجغرافية، وذلك لزيادة الوعي والاستفادة من هذه المصادر المفتوحة، علما بأن المعهد مستمر في تنظيم هذا النوع من الورش والمواضيع ذات الصلة، لرفع مستوى التوعية والأداء للمختصين في مجال نظم المعلومات الجغرافية ومواكبة التكنولوجيا فيما يعود بالنفع على المجتمع ككل .

المزروعي : كرم " الهاجري " لجهوده وانجازات التي ساهمت في خدمة الكلية




كرمت كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلةً بقسم تكنولوجيا هندسة البترول رئيس القسم السابق د. ناصر الهاجري تقديراًلعطائه وجهوده المبذولة خلال فترة توليه لمنصبه وذلك في مبنى الكلية .

بهذه المناسبة ألقى عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدلله المزروعي كلمة شكر فيها د. ناصر الهاجري على ما قام به من جهود وانجازات ساهمت في خدمة وتطوير القسم والطلبة والكلية ككل، وعلى تعاونه خلال فترة رئاسته للقسم متمنياً له دوام التوفيق في حياته العملية .

بدوره أثنى رئيس قسم تكنولوجيا هندسة البترول د. محمد الرمح على جهود د. الهاجري خلال توليه لمنصبه واسهاماته الواضحة في خدمة القسم وتطويره، شاكراً الحضورعلى تلبيتهم لهذه الدعوة.

حضر التكريم عميد كلية الدراسات التكنولوجية ومساعديه بالإضافة الى عدد من رؤساء الأقسام بالكلية

" العالي للطاقة " نظم لقاء تعارف لمنتسبيه




  ​نظم المعهد العالي للطاقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقاء تعارف جمع مدير المعهد م.فيصل ضاحي وأعضاء هيئة التدريب والعاملين الإداريين فيه.

بهذه المناسبة القى م.الضاحي كلمة رحب فيها بالحضور الكريم ، معرباً عن شكره وامتنانه للإدارة العليا بالهيئة وكافة العاملين بالمعهد العالي للطاقة على ثقتهم الغالية في توليه هذا المنصب ، موصلاً شكره لكافة الادارات السابقة للمعهد على ما بذلوه من جهد واضح ، متمنياً من الجميع استمرار ومواصلة التعاون البناء من أجل المحافظة على تقدم المعهد وتحقيق المزيد من الإنجازات.

في الختام كرم م.الضاحي  مدير معهد التدريب الصناعي - الشويخ المهندس محمد بو حمدي تقديراً لجهده وإدارته الحكيمة خلال فترة توليه قيادة المعهد العالي للطاقة بالفصل التدريبي السابق

النجاة الخيرية : إنجازات رائدة في أكثر من 40 دولة حول العالم عام 2019




 قال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والاعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني - أن الجمعية حققت خلال العام الماضي إنجازات مميزة في أكثر من 40 دولة حول العالم، عملت من خلالها في مختلف القطاعات الانسانية و التعليمية والتنموية والتوعوية في عام 2019م، وذلك بالتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية، بهدف تحقيق التنمية للشعوب الفقيرة .
وأكد الثويني حرص جمعية النجاة الحثيث على تنفيذ المشاريع الخيرية والانسانية ، والأولوية وفق الظروف الماسة للمستفيدين من هذه المساعدات، لافتا أن النجاة نفذت أكثر من 5 آلاف مشروع واستفاد منها 5 ملايين نسمة حول العالم .
وحول طبيعة المساعدات التي تم تقديمها بين الثويني : أنها شملت الجانب الاجتماعي مثل احتياجات المساجد وتهيئتها لاستقبال ضيوف الرحمن وتوزيع الأضاحي وإقامة ولائم إفطار الصائم وبناء دور القرآن وتوزيع العيدية على الأيتام بجانب الكفالة الشهرية وترميم بيوت الأسر الفقيرة وكفالتهم علاوة على تنفيذ العقائق وتوزيع زكاة الفطر وغيرها من اوجه البر والخير.
وتابع الثويني : كما قمنا بجهود توعوية من خلال تنمية ثقافة للمسلمين والمهتدين الجدد، وذلك  بتوفير رحلات الحج والعمرة لهم وإقامة المراكز الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ومسابقات القرآنية وكفالة الأئمة والمؤذنين، وفي الجانب الإغاثي حققنا رقماً مميزاً حيث سيرت النجاة الخيرية عشرات الرحلات والزيارات الخارجية الإغاثية خلال العام الماضي إلى اللاجئين السوريين وأهلنا باليمن وبورما والبانيا وغيرها من الدول المستفيدة.
وفيما يخص قضية التعليم أوضح الثويني - أن النجاة الخيرية تولي قطاع التعليم اهتماماً خاصاً كونه يعد واحداً من أهم المشاريع الاستراتيجية فقامت ببناء المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد وتوزيع حقيبة المدرسة للطلاب المعسرين، وسداد رسومهم الدراسية، كما حققت الجمعية إسهامات مباركة في الجانب الطبي من خلال إقامة المخيمات الطبية وبناء المستوصفات وتقديم الأدوية والعلاجات للمرضى وزياراتهم للوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم، بجانب إجراء عمليات العيون بالخارج والتي استفاد منها آلاف المراجعين ما بين عمليات جراحية وفحوصات طبية وأدوية علاجية مختلفة.
واختتم الثويني تصريحه بشكر أهل الخير داخل وخارج الكويت، مثمنا تعاونهم ودعمهم اللامحدود وثقتهم الكبيرة بالنجاة الخيرية والتي بدورها ساهمت بجميل عطائهم في رسم لوحة إنسانية بارعة استفاد منها الآلاف البشر من شتى الجنسيات والاعراق حول العالم .

النجاة الخيرية توزع مساعدات لـ 450 أسرة سورية وتقيم مهرجانا لـ 420 يتيماً

ضمن فعاليات حملة دفئاً وسلاماً بتركيا

البليس : 10 ألاف مستفيدً من هذه الرحلة


    تواصل جمعية النجاة الخيرية تقديم جهودها الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية وذلك  من خلال حملة" دفئاً وسلاماً" حيث تم توزيع مساعدات إغاثية لـ  450 أسرة سورية بمنطقتي" حران وأرفا"
      وقالت رئيسة الفريق النسائي بجمعية النجاة الخيرية/ وضحة البليس: تذخر حملتنا الإنسانية هذه بكثير من الأنشطة والفعاليات أهمها توزيع المساعدات الغذائية العاجلة والتي استفاد منها في اليوم الثاني والثالث فقط من أيام الحملة المستمرة 5 أيام من تاريخ 15 وحتى 20 يناير ، شملت المواد الغذائية الضرورية التي تحتاجها الأسر. مؤكدة أن إجمالي عدد المستفيدين من الرحلة جاوز 10 ألاف مستفيدا من اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية
وتابعت البليس: كما قمنا بزيارة "مطبخ النجاة الخيرية" بمدينة أورفا والذي يقدم الوجبات بشكل يومي لقرابة 400 مستفيداً من أسر اللاجئين السوريين، ويعد هذا المطبخ علامة خيرية كويتية بارزة في منطقة شانلي أورفا إذ أنه يقدم جميع الوجبات بالمجان، والتي تحتوي على الدجاج أو اللحم والأرز والخضار ومياه الشرب وغيرها من الأطعمة الأخرى، موضحة أن من أحب الاعمال إلى الله جل وعلا أن تطرد الجوع عن المسلمين، مستشهدة بحديث النبي صل الله عليه وسلم "أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعاً"
   وحول نصيب الأيتام من الزيارة أفادت البليس: للنجاة الخيرية إسهامات جليلة في ملف الأيتام وخلال هذه الرحلة أقمنا مهرجاناً ترفيهياً للأيتام شارك به 420 يتيماً وتم توزيع الكفالات عليهم، كما حرصنا من خلاله إدخال السرور والفرحة عليهم فهؤلاء الأيتام يعانون من فقد الأب ومرارة الغربة والبعد عن الأوطان قلة ذات اليد وبفضل الله ثم بدعم المحسنين نوفر لهم الكفالات الشهرية ونحرص على تعليمهم وتوعيتهم وتثقيفهم، فاليتيم نعتبره " مشروع إنسان ناجح يجب استثماره

معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح قلد عددا من الضباط رتبهم العسكرية






تفضل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح بتقليد  كوكبةً جديدة من الضباط رتبهم وذلك بعد صدور المرسوم الأميري بتوليتهم ضباطاً بالجيش الكويتي .

بدأت مراسم التولية بقراءة المرسوم الأميري ، ثم تفضل معاليه بتقليد الرتب ، ومن ثم أدى الضباط الجدد القسم القانوني .

وقد هنأ معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الضباط الجدد بهذه المناسبة بكلمة جاء فيها :
" ‫أهنئكم على نيلكم لثقة حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه ، كما أدعوكم لترجمة ما تحملونه من تحصيل علمي  إلى واقعٍ عملي ملموس من خلال العمل بكل جد وإخلاص في مختلف وحدات الجيش ، والمحافظة على قسمكم ووضع مصلحة الوطن والذود عنه نصب أعينكم،

كما أدعو المولى عز وجل في هذه المناسبة أن يديم على كويتنا الغالية نعمة الأمن والأمان والإستقرار تحت ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله".

هذا وقد حضر مراسم التقليد سعادة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر وسعادة نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ، ورئيس هيئة الخدمات الطبية الشيخ عبدالله مشعل الصباح وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش .



الخميس، 30 يناير 2020

ملتقى العوازم كرم شخصيات وطنية ممن ساهموا بنهضة الكويت



كتب: يحيى العازمي

أكد معالي الشيخ مالك الجابر الصباح على ضرورة التماسك المجتمعي والالتفاف حول القيادة السياسية .
جاء ذلك خلال حضوره ورعايته لملتقى قبيلة العوازم الذي اقيم مساء الاربعاء 29/1/2020 ، بحضور عدد من أصحاب دواوين الكويت والشخصيات البارزة، واقيمت الفعالية بمخيم العوازم خلف نادي الغولف بالأحمدي، وتم خلاله تكريم نحو مائة شخصية ممن ساهموا في بناء نهضة الكويت والارتقاء بها، وكانت لهم زيارات لخارج الكويت لدعم إخوان لنا في الدين وتخفيف المعاناة عنهم.
وقال الشيخ مالك الصباح أن تنظيم مثل هذا الملتقى المتنوع ليس بغريب على أبناء قبيلة العوازم الكرام، داعيا إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وأن يكون الجميع يدا واحدة في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما
وقد حرص ملتقى العوازم على تنظيم تلك الفعالية انطلاقا من روح المحبة والحرص على صلة الارحام وتعزيز أواصر التعارف بين أفراد المجتمع، وقد تميز هذا الملتقى بأنه لم يحصر الحضور أو المكرمين من بين أبناء القبيلة فقط، وإنما امتد لخارجها.

هذا وقد كان من ابرز الشخصيات التي تم تكريمها معالي الشيخ مالك الجابر الصباح، د. رشيد حمد الحمد، د. حمد صالح الدعيج، أ. محمد حمد الرومي، أ. خالد فهد المنشرح

د. فارس المطيري: الانتهاء من مستحقات الاضافي عن الفصل الأول وارسالها للبنوك





أعلن رئيس لجنة متابعة المستحقات المالية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن التواصل الدائم للجنة مع إدارة الهيئة أثمر عن الانتهاء من كشوف الصرف الخاصة بمستحقات الساعات الاضافية عن الفصل الدراسي الأول 2019/2020 وتم الانتهاء من كافة الإجراءات لجميع كليات الهيئة وإرسالها للبنوك لإيداعها بحسابات الأساتذة.

وتوجه د. المطيري بشكره وتقديره لإدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام  د. علي المضف ومتابعته لعملية الصرف، والشكر موصول لمدير لنائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف ومساعده د. حجاج العجمي، وشكر خاص لمساعدة  نائب المدير العام  لقطاع الكليات والبحوث د. دلال الردعان، مثمنا جهود قيادي وموظفي الإدارة المالية في إنجاز هذا الملف، وخص بالشكر كل من مدير إدارة الشئون المالية أ. سعاد غانم وفريق عملها بقيادة رئيس قسم الرواتب أ. فوزية الكندري، أ. منال البطحاني، أ. أيمن لتفانيهم في إنجاز استمارات الصرف.

الأربعاء، 29 يناير 2020

تدريس التطبيقي: بشكل قاطع نرفض ما يسمى بصفقة القرن والتمسك بالحق التاريخي لشعب فلسطين





أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بو سمري المطيري عن رفض الرابطة بشكل قاطع لما يسمى بـ "صفقة القرن" مؤكدا أن هذه الصفقة المشبوهة والظالمة الهدف منها تعزيز موقف رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو لتكون طوق نجاة له تجاه تهم الفساد التي تطارده، إلا أن ذلك الظلم والتعسف جاء على حساب الشعب الفلسطيني المالك الأصلي للأرض، حيث تمت صياغة هذه الصفقة بشكل لا يدع مجالا للسلطة الفلسطينية بقبولها ولإظهارها أمام العالم أنها رافضة لخطة السلام المزعومة، متناسين الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.
وأشار د. المطيري أن السياسة الأمريكية المنحازة بشكل سافر للكيان الصهيوني جعلت منها طرفا غير أمين لرعاية المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والجانب المحتل المغتصب لأرض فلسطين، مؤكدا أن المواقف الامريكية المنحازة للصهاينة تزيد الأمور تعقيدا ولن يكون هناك حلا للقضية بسياسة لي الذراع التي ينتهجها الرئيس الامريكي ترامب، وإنما يكمن الحل من خلال المفاوضات العادلة بين الطرفان على اسس موضوعية تستند إلى الحق التاريخي الراسخ لشعب فلسطين والمواثيق والاتفاقيات الدولية الموثقة بالوثائق والخرائط التاريخية، إضافة لقرارات سابقة من الأمم المتحدة تم تجاهلها من قبل الكيان الصهيوني والراعي الأمريكي المنحاز له، مؤكدا على الرفض التام والقاطع للرابطة لكل ما من شأنه التفريط  في القدس أو في الحقوق الفلسطينية.

اتحاد التطبيقي: نرفض ما يسمى بـ"صفقة القرن" ومتمسكون بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني





أعلن الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي له عن استنكاره وشجبه لتعاطي الإدارة الامريكية مع قضية فلسطين، ومحاباتها للكيان الصهيوني بفرض ما يسمى بـ "صفقة القرن" على حساب الشعب الفلسطيني صاحب الأرض الفعلي تاريخيا وجغرافيا.
وأكد الاتحاد في بيانه رفض الجموع الطلابية لهذه الصفقة المشؤمة وتمسكها بكافة الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، موضحا أن الشباب العربي بأكمله يرفض هذه الصفقة، لافتا إلى أن الوساطة الامريكية في القضية الفلسطينية باتت مرفوضة نظرا لانحيازها الكامل للكيان الصهيوني، وأن هذا الانحياز الأعمى وسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة سيجعل منطقة الشرق الأوسط فوق صفيح ساخن ولن يساهم أبدا في حل القضية بل سيزيد من تعقيداتها، ولن تكون هناك أي حلول مقبولة إلا من خلال المفاوضات المباشرة وتنفيذ  كافة قرارات الأمم المتحدة.

د. بدر الخضري: اللقاء الشهري للرابطة فرصة للالتقاء مع الأساتذة والتعرف على ما لديهم من أفكار





أعلن أمين السر ورئيس اللجنة الاجتماعية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر نادر الخضري أن اللجنة الاجتماعية وبالتعاون مع اللجنة الثقافية نظمتا اللقاء الشهري الأول للرابطة للدورة النقابية الحالية بحضور رئيس الرابطة د. يوسف مسعد العنزي، الذي رحب بالحضور وأبدى سعادته بهذا الجمع من زملائه أعضاء هيئة التدريس.

وقال د. الخضري أن اللقاء اقيم بمقر الرابطة في العديلية مساء يوم الثلاثاء الموافق 18/1/2020 ، مؤكدا حرص الرابطة على تنظيم هذه الفعاليات لتكون فرصة للزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس للالتقاء بزملائهم أعضاء الهيئة الإدارية وطرح ما لديهم من أفكار واقتراحات، فضلا عن تناول القضايا الأكاديمية المطروحة على الساحة في أجواء أسرية بين الزملاء.
وبين د. الخضري أن اللقاء كان مميزا بحضور لفيف من الزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس، حيث تبادلوا الأحاديث الودية، إضافة للحديث حول أبرز القضايا المطروحة على الساحة الأكاديمية، وقد وجه عدد من الزملاء أعضاء هيئة التدريس اسئلتهم واستفساراتهم حول نتائج لقاء الهيئة الإدارية مع السيد مدير عام الهيئة د. علي المضف، وكذلك لقائها مع معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي، وغيرها من القضايا التي تم تبادل الأحاديث الودية تجاهها.













محافظ الأحمدي يهنئ صاحب السمو الأمير بالذكرى الرابعة عشرة لتولي مقاليد الحكم






الخالد:

- نعتز بمكانة الكويت المرموقة ونفتخر بانتمائنا لها كمركز للعمل الإنساني

- الأعياد الوطنية فرصة لاستذكار تضحيات آبائنا وأجدادنا وشهدائنا بكل تقدير


الشطي:
- كلمة المحافظ  تدعم غرس قيم الولاء وإذكاء روح الوطنية لدى أبنائنا وبناتنا

سلطان:
"نفط الكويت" على العهد باقون لدعم وتطوير محافظة الأحمدي وخدمة الكويت ومساندة كافة فئات المجتمع



عقب قيام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه برفع علم الكويت في قصر بيان إيذانا ببدء الاحتفال بالاعياد الوطنية 2020 ، قام محافظ الاحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح برفع علم البلاد  امس "الثلاثاء" في ديوان عام المحافظة، بحضور حشد من مختاري مناطق المحافظة ووجهائها وقيادات القطاعات الأمنية والحكومية الادارية والخدمية وقيادات الشركات النفطية ، وعدد من أهالي المحافظة .

وفي كلمة له بهذه المناسبة رحب المحافظ بالحضور، شاكراً ومقدراً  مشاركتهم في هذا الاحتفال  ، ليشاركوا محافظة الاحمدي الفرحة برفع علم الوطن الحبيب عالياً خفاقاً ، إيذاناً ببدء فعاليات احتفالات كويتنا الغالية بأعيادها الوطنية ، مقرونة بالذكرى العزيزة الرابعة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم ، والتي يُتوجها الإحتفال بالذكرى التاسعة والخمسين للإستقلال ، والذكرى التاسعة والعشرين للتحرير والتي تحمل هذا العام شعار (أميرنا سندنا ،، ترابطنا قوتنا).

 ورفع المحافظ أصدق آيات التهاني والتبريكات ، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أهالي وقاطني محافظة الاحمدي ، إلي مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم ، والتهنئة موصولة إلى جميع اهل الكويت الكرام ، وتهنئة خاصة الي أهالي وقاطني محافظة  الخير الأحمدي  ، سائلاً المولى سبحانه أن يعيد الأعياد الوطنية عاماً بعد عام وقد تحققت الآمال.

وأضاف الخالد: ما أسعدنا ونسائـم الفرحــة تصافـح قلوبنـا مـن جديـد ، وتشيـع حولنـا السعـادة في نفوسنـا وخواطرنـا وترسـم على وجوهنـا البسمة والأمــل في مستقبل أفضل ، وتذكرنـا بالآباء والأجداد وشهداء الوطن الأبرار وتاريخهـم المشرف ، وعملهـم المخلص وتضحياتهم بالغالـي والنفيس للمحافظـة على رايـة الكويت العزيـزة عالية خفاقة ، في مختلف الميادين وعلى كافة المستويات ، مضيفاً: هــذه الجهــود والتضحيـات ، التـي أبقـت الكـويـت وطنـاً نفخـرُ بالإنتمـاء إليـه ، ونعتز بمكانته المرموقة ضمن المنظومة الدولية ، مثلما نفتخر ونعتز به كمركز للعمل الإنساني،  وبسمو أميرنا المفدى كقائد للإنسانية جمعاء .
  
واستطرد الخالد: يسعدنـي بعد أن عشنا فرحة رفع العلـم ، دعــوة الجمهـور الكريـم لحضـور فعالياتنـا القادمـة المميـزة وأولهـا "مهرجــان أم الخيــر"  يومـي الجمعـة والسبـت 7 – 8 فبـراير في استـاد شركـة نفط الكـويت الرياضي ، ثم  الحفل الغنائي " فرحة الأحمدي " يوم الجمعة 14 فبراير بنادي الشباب الرياضي بمدينة الأحمدي وأخيراً إحتفالية منفذ النويصيب الخاصة بإستقبال الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي يوم الاثنين 24 فبراير  .


واختتم محافظ الاحمدي كلمته بتوجيه الشكر إلى شركاء النجاح جميعاً وإلى الداعمين والرعاة الإعلاميين واللجنة المنظمة للإحتفالات ، سائـلاً الله السميع المجيب ، أن يحفظ كويتنـا الغاليـة ويبقيها واحـة أمـن وأمـان ورخـاء واستقرار ، في ظـل قيادتهـا الرشيدة ، وأن ينعم بالسلام الدائم على أمتنا العربية والإسلامية والعالم أجمع   .    

 وعقب انتهاء المراسم قدم طلبة وطالبات منطقة الاحمدي التعليمية  الأوبريت الوطني "فريق الطيبين" ، ثم توجه محافظ الاحمدي برفقة كبار الضيوف والحضور لافتتاح معرض الأحمدي 2020 ، الذي ضم عددا من اللوحات المعبرة عن الأحمدي قديما وحديثا ، كما تخللت الاحتفالية فقرات فنية عديدة قدمتها الفرقة النحاسية التابعة لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية  وفرقة الفنطاس للعرضة .

من جهته اعرب مدير عام منطقة الاحمدي الصحية الدكتور احمد الشطي عن سعادته بمشاركة المحافظة احتفالاتها بالأعياد الوطنية العزيزة على الجميع ، مثمنا حرص الشعب الكويتي على المشاركة في هذه المناسبات الوطنية ، منوها الى تميز الفعاليات والفقرات الفنية والموسيقية ، خاصة فريق الطيبين الذي حرص من خلال الأوبريت الذي قدمه على غرس قيم الولاء وإذكاء روح الوطنية لدى المواطنين .

 بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان : نود في البداية أن نتوجه بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ، وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد ، وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة الوطنية التي تمثل تكريماً لعلم بلادنا الذي نتمناه على الدوام مرفوعاً في أعلى القمم وبكافة المحافل الإقليمية والدولية.

وأثنى سلطان على جهود محافظة الاحمدي الرائدة في خدمة أبناء المحافظة ، ومساعي محافظ الاحمدي المتواصلة لتطوير كافة مناطق المحافظة، بما ينعكس إيجاباً في تحقيق "رؤية 2035" السامية، قائلا: شركة نفط الكويت معكم على العهد باقون في تقديم كل الدعم لتطوير المحافظة، وفي خدمة الكويت بأسرها ومساندة كافة فئات المجتمع دون استثناء.

وختم قائلا: لا يسعنا إلا أن نتمنى استمرار التعاون الوثيق فيما بيننا في كل ما يساهم بإعلاء شأن الأحمدي والكويت بشكل عام، ونتطلع إلى التنسيق في الفعاليات التي ستتواصل خلال المرحلة المقبلة ضمن إطار الاحتفال بالأعياد الوطنية في إطار من الإخاء والتلاحم وتشديد أواصر الوحدة والتضامن في مجتمعنا ، متضرعين إلى المولى العلي القدير أن يحفظ الكويت الحبيبة ويبقيها واحة أمن وأمان، وأن يحقق لها المزيد من الازدهار والتطور والتقدم في جميع المجالات، على الصعيدين الإقليمي والعالمي، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو قائد العمل الإنساني.









الثلاثاء، 28 يناير 2020

رابطة تدريس التطبيقي: طرحنا هموم الأساتذة على معالي وزير التربية ولمسنا تفهما واضحا






دور أعضاء هيئة التدريس  لا يقل أهمية عن دور نظرائهم في مؤسسات الدولة


 أعرب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي عن جزيل شكره لوزير التربية ووزير التعليم العالي  د. سعود الحربي لحفاوة استقباله لوفد الرابطة وتفهمه لكافة المطالب في اللقاء الذي جمع بينهما في مكتب معالي الوزير ظهر يوم الثلاثاء الموافق 28/1/2020 وتم فيه تناول العديد من القضايا الأكاديمية المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية والتي شهدت توافقا في الرؤى بين الطرفين وتفاعلا إيجابيا من الوزير.

وعن اللقاء أوضح المتحدث الرسمي رئيس اللجنة الإعلامية للرابطة د. سعد بوسمري المطيري أن رئيس الرابطة استهل حديثه بشكر الوزير ، ونقل له تحيات جميع منتسبي الهيئة من قيادات وأعضاء هيئة تدريس وطلاب كما أثنى على جهوده والتي منها تفاعله الإيجابي مؤخرًا بتشكيل لجنة سعيًا لتوحيد التقويم الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية.

وبين د. المطيري أن أبرز القضايا التي طرحتها الرابطة تمثلت في مناقشة قانون الجامعات الحكومية وضرورة ادراج كليات الهيئة ضمن القانون وذلك بإنشاء جامعة حكومية تكون نواتها كليات التطبيقي الخمس، كون الهيئة تمتلك العناصر الأكاديمية والموارد البشرية التي تؤهلها لذلك، كما طالبت الرابطة أن يكون المركز القانوني والمالي لأعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي مماثلاً لنظرائهم أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت ومساواتهم في كافة المزايا والتي منها مستحقات المبتعثين والتأكيد على المكانة التي يستحقها أعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي  عند ترشيح الأكاديميين لشغل الوظائف القيادية بالدولة دون حصرها على أعضاء هيئة تدريس جامعة الكويت، وفي السياق ذاته طالبت الرابطة بإعفاء مبتعثي الهيئة من قانون معادلة الشهادات غير المبرر والذي يمس إجراءات الابتعاث والتعيين في الهيئة كما أن الرابطة طالبت بإقرار مقترحها باحتساب الساعات الإضافية لتكون 3 ساعات كما هو مطبق في جامعة الكويت.

ومن جانب آخر بين د. المطيري أن الرابطة طالبت بدعم مقترحها الذي تقدمت به إلى إدارة الهيئة بتوفير تأمين صحي لجميع العاملين بالهيئة أسوة بما هو معمول به في جهات حكومية عديدة. وبين د. المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة تثمن لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي حسن استقباله لوفد الرابطة وتعاونه الذي أبداه تجاه العديد من القضايا التي تم طرحها.

الاثنين، 27 يناير 2020

اتحاد التطبيقي: انطلاق الدوري الثقافي الرابع لطالبات الهيئة 28 يناير الجاري




أعلن الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن انطلاق الدوري الثقافي "الرابع" الذي ينظمه الاتحاد لطالبات الهيئة برعاية وحضور عميد كلية الدراسات التجارية د. أحمد الحنيان، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 28/1/2020  بقاعة السيمنار مبنى L بكلية الدراسات التجارية بنات.
وقال الاتحاد أن عدة فرق تمثل كليات ومعاهد الهيئة سوف تشارك في الدوري الثقافي لهذا العام، ولتحقيق الشفافية والعدل بين كافة الفرق المشاركة فقد تم الاتفاق مع نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالهيئة لتحكيم المسابقة، وهم كل من د. رشا حاجي اشكناني، د. فريدة العلي، د. أحمد ماهر عرفة، كما يتضمن الدوري الثقافي مسابقات وهدايا قيمة للجمهور من الطالبات، متمنيا السداد والتوفيق لكافة الفرق المشاركة.
ووجه الاتحاد شكره وتقديره لعميد كلية الدراسات التجارية د. أحمد الحنيان لرعايته الكريمة للدوري الثقافي، كما ثمن جهود أعضاء لجنة التحكيم الذين عكفوا على الإعداد للمسابقة ووضع اسئلتها.

السبت، 25 يناير 2020

د. مندني: يطالب بسرعة البت في شغل المناصب الإشرافية الشاغرة بكليات وديوان عام الهيئة





 أعلن نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. أحمد مندني أن الرابطة خاطبت إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن البت في تعيين قياديين بالأصالة للعديد من المناصب الشاغرة في كليات الهيئة، وفي مقدمتها عمادة كلية الدراسات التكنولوجية، وكذلك مساعدي العمداء ورؤساء الأقسام في كل من كلية التربية الأساسية، والدراسات التجارية، والدراسات التكنولوجية، والعلوم الصحية، والتمريض، لافتا إلى أن هذا المطلب جاء لإتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات وضخ دماء جديدة في هذه المناصب عن طريق اختيار الكفاءات التي تزخر بها الهيئة من أعضاء هيئة التدريس ممن طال انتظارهم لأسباب غير مقبولة، في ظل وجود كافة الإمكانيات التي تساهم  في تسكين هذه المناصب بأسرع وقت ممكن.
وفيما يتعلق بديوان عام الهيئة أوضح د. مندني أن الرابطة طالبت بالاستعجال في تشكيل اللجان المتخصصة لاختيار الكفاءات لكل المناصب الشاغرة مما سيكون له الأثر بالاستقرار الأكاديمي والمعنوي للهيئة ومنتسبيها.
وعلى صعيد آخر أكد د. مندني على ان الرابطة مستمرة في مطالبها بشأن تصحيح الأمور العالقة في الإدارة المالية لتفادي تعطيل مصالح أعضاء هيئة التدريس في صرف مستحقاتهم.