الجمعة، 28 فبراير 2020

رابطة التدريس تلغي رحلة العمرة ورحلات الشاليهات اتقاء لفيروس كورونا






استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة


صرح أمين السر ورئيس اللجنة الاجتماعية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. بدر نادر الخضري أن الرابطة ارتأت إلغاء كافة الأنشطة الاجتماعية ذات الطابع الجماعي في الوقت الراهن نظرًا لما تمر به البلاد في مواجهة فايروس كورونا المتفشي عالميًا واتباعا لتوجيهات الدولة المتمثلة بمناشدة مجلس الوزراء ووزارة الصحة بعدم السفر الا للضرورة والابتعاد عن التجمعات التي يكثر فيها الاختلاط بالناس.
وقد بين د. الخضري أنه تم إلغاء رحلة العمرة المقررة في رمضان والتي لاقت إقبالًا جيدًا ولكن حرصا من الرابطة على سلامة الأعضاء وأموالهم فقد تم إلغاء الرحلة. كما أوضح الخضري أنه تم إلغاء رحلة شاليهات اكوامارين والتي تم الانتهاء من التسجيل لها وكان مقررا تنظيمها خلال شهر مارس . وأردف د. الخضري أن الرابطة ألغت أيضا رحلة منتزه الخيران قبل الدعوة للتسجيل حيث كانت ستنظم في شهر ابريل. 
وبين د. الخضري أن الرابطة ستتحمل بالنيابة عن الأعضاء كل ما يترتب على إلغاء هذه الأنشطة في سبيل سلامة الأعضاء وأسرهم والحفاظ على صحة جميع من يعيش في هذا الوطن المعطاء أدام الله السلامة والأمن عليه وعلى من يقطنه.


خط مباشر للرد على أسئلة واستفسارات اعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الهيئة



أشادت بجهود وزارة الصحة وبيان وزارة الخارجية


قال المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية ورئيس لجنة الوقاية من كورونا د. سعد بوسمري المطيري أن اللجنة تثمن جهود وزارة الصحة في اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من هذا الفايروس.

كما أشادت بالدليل التوعوي الذي اصدرته وزارة الصحة وتضمن التعليمات الواجب اتباعها للوقاية من انتقال الفايروس، كما أشادت اللجنة ببيان وزارة الخارجية الذي دعت فيه المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا خارج البلاد إلى العودة حرصا على تجنبهم خطر العدوى وما تتخذه دول العالم من إجراءات احترازية سريعة ومتغيرة لدخول ومغادرة المسافرين لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح د. المطيري أن الدليل التوعوي لوزارة الصحة بين طرق انتقال عدوى كورونا وتكون بالانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس، أو الانتقال غير المباشر من خلال لمس الاسطح والأدوات الملوثة ثم لمس الفم أو الأنف أو العين، أو المخالطة المباشرة للمصابين.

وعن أعراض الاصابة بفيروس كورونا الجديد يصاب بعض المرضى بارتفاع درجة الحرارة وبالأوجاع والآلام، واحتقان أو سيلان الأنف، والتهاب الحلق، وصعوبة التنفس.

وللوقاية من عدوى كورونا الجديد يتوجب غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام أو باستخدام معقم اليدين ، وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند العطس والسعال، وتجنب المصافحة والاتصال المباشر مع الاخرين عند التحية ، أو  باي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس، كما يجب تجنب الاتصال بحيوانات المزارع حية كانت أو ميتة أو المنتجات الحيوانية، وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية، والاكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة والتقليل من السكريات لتقوية مناعة الجسم، والحرص على التقليل من استهلاك اللحوم بأنواعها وخاصة اللحوم الحمراء والتقليل من العصائر والمشروبات الغازية، وطهي البيض واللحوم جيدا، وفي حال ظهور أعراض الاصابة بعدوى تنفسية ينبغي البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين، وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند الكحة والعطاس أو الحمى والكحة، والتخلص منها بطريقة آمنة والمحافظة على غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون والمطهرات، وطلب الرعاية الصحية فورا.

وأشار د. المطيري إلى أن أعضاء اللجنة مستعدون لاستقبال الاسئلة والاستفسارات من زملائهم أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الهيئة من الساعة 10 صباحا إلى الساعة الخامسة مساء، من خلال "الواتس أب" فقط، برسالة مكتوبة أو رسالة صوتية، على الارقام التالية  :- 
د. علي محمد الخريبط ( ت : 66996653 )
د. محمد عبدالرحمن الفايز (ت: 99385035)
د. جنان سالم الحربي ( ت: 94964555  )

 إضافة لخط الطوارئ المباشر للرد على الاسئلة والاستفسارات، وسوف يكون متاحا من الساعة الخامسة مساءً إلى العاشرة مساء
د. سعد بوسمري المطيري ( ت:90071700)

وختم د. المطيري تصريحه بالتوجه إلى الله عز وجل أن يحفظ الكويت وسائر بلاد المسلمين من كل سوء وبالشكر الجزيل وعظيم الامتنان  لرئيس الرابطة واعضاء الهيئة الإدارية لتسهيل إجراءات عمل اللجنة وكذلك الشكر موصول لأعضاء لجنة الوقاية من ڤيروس كورونا على بذل الجهد والوقت في خدمة وطننا العزيز .

الخميس، 27 فبراير 2020

"لجنة الوقاية من كورونا المستجد" عقدت أولى اجتماعاتها بمقر رابطة تدريس التطبيقي





أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بوسمري المطيري أن لجنة الطوارئ التطوعية التي شكلتها الرابطة للتعريف بسبل الوقاية من فايروس "كورونا" قد عقدت أولى اجتماعاتها صباح يوم الخميس 27 فبراير 2020 بمقر الرابطة في منطقة العديلية.

وأوضح د. المطيري أن الاجتماع حضره كل من  د. محمد عبدالرحمن الفايز من قسم الأغذية والتغذية انتاج وصناعة الغذاء بكلية العلوم الصحية،  د. سعد بوسمري من قسم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الصحية الهندسة الكيميائية ، د. سميه دشتي من قسم صحة الفم والأسنان بكلية العلوم الصحية، د. جنان الحربي من قسم العلوم بكلية التربية الأساسية، أ. عائشة أحمد كلندر من وحدة العلوم العامة ميكروبيولوجي بكلية التمريض، أ. بشاير ابراهيم البارون من وحدة العلوم الطبية الحيوية بكلية التمريض، مشيرا إلى أن الاجتماع تطرق لمناقشة عدة موضوعات وهي كالتالي:-
1- تسمية اللجنة ( لجنة الوقاية من كورونا المستجد) .
2- اختيار د. سعد بوسمرى المطيري لرئاسة اللجنة باعتباره ممثلاً عن الهيئة الادارية للرابطة، واختيار د. سمية دشتى نائبا لرئيس اللجنة،  د. جنان الحربي مقررا للجنة، وبعضوية كل من د. محمد الفايز، د. علي محمد خريبط ، أ. عائشة أحمد كلندر، أ. بشاير ابراهيم البارون.

وأشار د. المطيري إلى أن أعضاء اللجنة قد حددوا الأهداف التي ستعمل عليها اللجنة خلال المرحلة المقبلة وهي كالتالي:-
1- نشر الوعي الصحي من خلال التعريف بـ فيروس كورونا المستجد (COVID 19) ، ( التعريف ، الأعراض، طرق الانتقال).
2- التعريف بطرق الوقاية للحد من انتشار الفيروس.
3- الحد من نشر الشائعات وعدم تداول المعلومات المغلوطة.
4- تفعيل دور العيادات الصحية المتواجدة في كليات ومعاهد وإدارات الهيئة.
5- التنسيق مع ادارة الهيئة ووزارة الصحة والقنوات الإعلامية لتسهيل عمل اللجنة في تحقيق أهدافها.

وعن آلية عمل اللجنة بين د. المطيري أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إقامة محاضرات وورش عمل توعوية بكليات ومعاهد الهيئة، وتقديم الاستشارات والتوجيهات الخاصة التي تساهم في عدم الاصابة بالفيروس، والمساهمة في نقل الرسائل التوعوية الصحية من خلال  منصات التواصل المختلفة، واستخدام شاشات العرض في جميع الكليات والمعاهد والإدارات لنشر المعلومات المتعلقة بطرق الوقاية من الفيروس، والعمل على توفير أدوات ووسائل الوقاية المختلفة ( المواد المعقمة)، إضافة لعمل لقاءات وزيارات لإدارة الهيئة وكلياتها المختلفة لنشر التوعية بخصوص كورونا المستجد .

الثلاثاء، 25 فبراير 2020

مستشار وائل المطوع يبارك للقيادة السياسية بالأعياد الوطنية




طالب بتعطيل الدراسة لمدة اسبوعين


تقدم المستشار وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وإلى جميع الشعب الكويتي الأبي والمقيمين علي أرض وطننا الغالي الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى التحرير.
وطالب المطوع معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي بسرعة اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين لحين استقرار الأوضاع فيما يخص فايروس كورونا المعدي حفاظا على صحة وسلامة أبناء الكويت، خاصة وأن هيئة التطبيقي هي أكبر مؤسسة تعليمية في الكويت وبها تكدس طلابي كبير، ولا شك أن هذا التكدس يمثل هاجسا سواء للطلبة أو الكادر التدريسي والتدريبي، داعيا الله تعالى أن يحفظ الكويت وكافة المقيمين على أرضها من كل مكروه وسوء، وجميع بلاد المسلمين.

اتحاد التطبيقي يطالب بتعطيل الدراسة ومنع أي تجمعات من شأنها تسهيل انتشار "كورونا" لحين زوال الغمة




قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري طلال الشمري أن الاتحاد يثمن لأجهزة الدولة حالة الاستنفار التي أعلنتها لمواجهة فيروس "كورونا" كما ثمن لوزارة الصحة تعاطيها بشفافية تامة مع الأزمة وإعلانها رسما عدد الحالات التي تم اكتشافها ضمن العائدين من الخارج للكويت.
وأكد الشمري أن ما قامت به أجهزة الدولة مشكورة من إجراءات وإرسالها طائرات خاصة لإجلاء الكويتيين المتواجدين في بلاد ظهرت فيها حالات الفايروس حرصا منها على سلامتهم وسلامة كل من يعيش على أرض الكويت، حيث استقبلتهم الأطقم الطبية للكشف عليهم والاطمئنان على صحتهم وإيداع من تأكدت اصابتهم بالفايروس في حجر صحي لمتابعة حالته وتقديم العلاج اللازم، إلا أن ردة فعل بعض المصابين العائدين لم تكن على قدر المسئولية، حيث تلفظوا بألفاظ غير لائقة وبدأوا باستعراض العضلات والتهديد بالخروج عنوة، على الرغم من أن حكومتنا الرشيدية قامت مشكورة بتخصيص فندق فاخر 5 نجوم ليكون حجرا صحيا تتابع فيه الحالات المشتبه بإصابتها، ورغم ذلك لم ينصاعوا للتعليمات، وبكل أسف تدخل عدد من النواب وتم الإفراج عن الحالات المشتبه في اصابتها بالفايروس بعد التوقيع على تعهدات بالتزام بيوتهم وعدم الخروج، ولا شك أن هذا الإجراء لم يكن موفقا أبدا، حيث تسبب في حالة ذعر وهلع بين المواطنين وخاصة بين الجموع الطلابية، فالأمر جلل ولابد من التعامل مع هذه القضية بكل حزم وتطبيق أي إجراءات احترازية من شأنها حماية الكويت وأهلها من انتشار هذا الفايروس اللعين.
وطالب الشمري معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي بتعطيل الدراسة لحين زوال هذه الغمة، وكذلك ناشد المسئولين بمنع أي تجمعات من شأنها تسهيل انتشار الفايروس، كما طالب بعدم التهاون في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تحافظ على سلامة الكويت وأهلها، وتكثيف البرامج التوعوية بكافة وسائل الإعلام للمساهمة في توعية المواطنين بسبل الوقاية من هذا الفايروس، داعيا الله تبارك وتعالى أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه، وكافة بلاد المسلمين.

الاثنين، 24 فبراير 2020

مستقلة التطبيقي تبارك بالأعياد الوطنية




رفعت القائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وإلى كافة الشعب الكويتي بمناسبة ذكرى العيد الوطني الـ 59 وعيد التحرير الـ 29  .
من جهته توجه المنسق العام للقائمة المستقلة نايف ناصر الخليوي بالتهاني والتبريكات لزملائه طلاب وطالبات الهيئة وقياداتها ولأعضاء هيئتي التدريس والتدريب بمناسبة الاعياد الوطنية، مشيرا إلى أن هذه المناسبات الوطنية تنشر التلاحم وتوحد الصفوف بين افراد المجتمع الكويتي،  
متوجهاً بالدعاء إلى الله عز وجل ان يحفظ الكويت آمنة مستقلة، وأن يديم عليها نعمة الرخاء والاستقرار.

د. سعد بوسمري المطيري: البدء فعليا بتشكيل لجنة الطوارئ التطوعية لمواجهة فيروس "كورونا"





ثمن سرعة تجاوب زملائه الأساتذة بكليات الهيئة


أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بوسمري المطيري عن البدء فعليا في تشكيل لجنة الطوارئ التطوعية التي دعت لها الرابطة للتوعية الوقائية واتخاذ جميع السبل الاحتياطية من عدوى ڤيروس كورونا المستجد COVID19 ، مثمنا التفاعل السريع لأعضاء هيئة التدريس والمبادرة فورا للتطوع ضمن اللجنة للقيام بدورهم الوطني والمجتمعي تجاه الكويت وأبنائها.

وأوضح د. المطيري أن الكثير من أعضاء هيئة التدريس من جميع كليات الهيئة وبمجرد الإعلان عن تشكيل اللجنة بادروا بالاتصال لتسجيل أسمائهم ليكونوا ضمن الفريق التطوعي، ومنهم مجموعة من الزملاء المتخصصين في المجال الصحي، حيث تقدم من كلية العلوم الصحية كل من د. سمية حسن دشتي من قسم صحة الفم والأسنان،  د. علي محمد خريبط بقسم صحة البيئة، د. محمد عبدالرحمن الفايز بقسم الأغذية، ومن قسم العلوم بكلية التربية الأساسية د. جنان الحربي، ومن كلية التمريض  أ. عايشة أحمد كلندر بوحدة العلوم العامة، أ. بشاير أبراهيم بارون بوحدة العلوم الطبية الحيوية، إضافة لعدد آخر من الزملاء ولكنهم من غير المتخصصين سيكونون معينين لزملائهم باللجنة.

وتوجه د. المطيري بالشكر والتقدير لرئيس الرابطة د. يوسف مسعد العنزي، وجميع زملائه بالهيئة الإدارية للرابطة، لدعمهم وتشجيعهم للجنة التطوعية، كما توجه بالشكر لزملائه أعضاء هيئة التدريس لسرعة تجاوبهم لنداء الواجب تجاه وطنهم الكويت، مشيرا إلى أن باب الانضمام للجنة لازال مفتوحا لمن يرغبون بالتطوع، داعيا الله تعالى أن يحفظ الكويت من كل سوء ومكروه، وجميع بلاد المسلمين.

رابطة أعضاء هيئة تدريس التطبيقي: لجنة طوارئ من الأكاديميين بالعلوم الصحية والتمريض والتربية الأساسية للمشاركة في مواجهة "كورونا"





أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بوسمري المطيري أن الرابطة قد بدأت حالة استنفار منذ إعلان وزارة الصحة الكويتية عن وصول ثلاث حالات من إحدى الدول المجاورة مشتبه بإصابتهم بفيروس "كورونا" ، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وكل من يعيش على أرضها من كل مكروه.

وقال د. المطيري أن الرابطة قد بادرت بتشكيل لجنة طوارئ تطوعية من الأكاديميين بكل من كلية العلوم الصحية وكلية التمريض وكلية التربية الأساسية للمشاركة في مواجهة فيروس "كورونا" الذي بدأ من الصين ومستمر في الانتشار بعدد من دول العالم، وأنها على استعداد كامل للتعاون مع إدارة الهيئة ووزارة الصحة للتنسيق بهذا الشأن.

ودعا د. المطيري زملائه أعضاء هيئة التدريس ممن لديهم الرغبة للتطوع ضمن اللجنة التواصل مع الرابطة لتسجيل بياناتهم، وسوف يتركز عمل اللجنة في الرد على استفسارات أعضاء هيئة التدريس والمواطنين، والتوعية بمخاطر هذا المرض القاتل وسبل الوقاية منه، كما أن الفرصة متاحة لكافة منتسبي الهيئة ممن لديهم الرغبة بالتطوع والانضمام لهذه اللجنة، مؤكدا ان اللجنة ستكون تحت مظلة وزارة الصحة في حال لا قدر الله اقتضى الأمر ذلك لمواجهة أي طارئ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت من منطلق الدور الوطني والمجتمعي للرابطة في توعية المواطنين، وحفاظا على صحة الطلاب والطالبات، والإجابة عن استفساراتهم والخطوات الاحترازية التي يجب اتخاذها وغيرها مما يتعلق بهذا الشأن.

الأحد، 23 فبراير 2020

د. فارس المطيري: ختام دورة "فنيات تعديل السلوك"



أعلن مدير مركز التدريب والتطوير برابطة أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية د. فارس المطيري أن الرابطة اختتمت دورة "فنيات تعديل السلوك" والتي قدمتها عضو هيئة التدريس د. هوى الشمري، واقيمت مساء يوم الأحد 23/2/2020 ، وتضمنت الدورة تعريف السلوك وطرق قياسه، وفنيات تعديل السلوك، ومتى يصبح السلوك شاذا، إضافة لكيفية تصميم خطة تصورية لتعديل سلوك شاذ.

 وبين د. المطيري أن عدد المشاركين بالدورة بلغ  9 مشاركين من أعضاء هيئة التدريس، وهم كل من د. خلود يعقوب الأحمد، د. حامد جاسم السهو، د. بدر جاسم القلاف، د. محمد حمد محمد السعيد، د. صالح هادي العنزي، د. خالد أحمد الكندري، د. فاطمة ابراهيم الياسين، د. هاشمية الموسوي، د. فاطمة صابر الجابر، لافتا إلى أن الرابطة قامت بتكريم المشاركين بالدورة.


الجمعة، 21 فبراير 2020

د. فارس المطيري: الرابطة مستمرة في تقديم دوراتها الهادفة






تنظيم دورة " صياغة الأهداف التدريبية" 3 مارس المقبل


أعلن رئيس لجنة التدريب والتطوير برابطة أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية د. فارس المطيري أن الرابطة مستمرة في تقديم دوراتها التدريبية للارتقاء بالمستوى الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والارتقاء بالهيئة بشكل عام.
وأوضح د. المطيري أن الرابطة اختتمت ورشة عمل عن تطبيق "zipgrade " قدمتها د. إقبال الشايجي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الصحية، واقيمت مساء يوم الاربعاء 19/2/2020 ، وتضمن الورشة تعريف بالبرنامج، وكيفية إنشاء الفصول الدراسية، وإضافة أسماء الطللبة حسب كشف البانر، وتصميم أوراق إجابة خاصة بالمدرس والطالب، وعمل الاختبارات وتصحيحها تلقائيا، وكيفية عرض وتحميل نتائج الطلبة، وعرض إحصائيات الاختبارات، وأرشفة الفصول الدراسية.

 وبين د. المطيري أن عدد المشاركين بالورشة بلغ  13 عضو هيئة تدريس، وهم كل من د. سنابل الخلف، د. شاهة مساعد التمار، أ. منتهى عبدالرحمن العمار، أ. زهراء فيصل المحميد، أ. مشاعل حسن أحمد الكندري، د. سعد بوسمري المطيري، د. محمد عبدالرحمن الفايز، د. يوسف عبدالله الأنصاري، د. عائشة يوسف الوهيب، د. أحمد محمود مكادي، د. خالد محمد المريفع، د. طارق عبيد المسعود، د. عايض راشدي المري، لافتا إلى أن الرابطة قامت بتكريم المشاركين بورشة العمل.
وختم د. المطيري تصريحه بالإعلان عن فتح باب التسجيل لدورة " صياغة الأهداف التدريبية" والتي يقدمها د. فلاح السويري، وتهدف لإكساب المشاركين معارف ومهارات تصميم البرنامج التدريبي، والفرق بين الهدف العام والأهداف التفصيلية، بحيث يكون المشارك قادرا على التفريق بين الأهداف المعرفية والمهارية بدرجة ممتازة، وتصميم برنامج تدريبي عن الكراسة، والتعرف على المحاور والمحتوى العلمي، والاهداف المعرفية ومستوياتها الستة، والأهداف النفس حركية ومستوياتها، وتقم بمركز التدريب في مقر الرابطة بالعديلية مساء يوم الثلاثاء الموافق 3/3/2020 ، موضحا أن التسجيل متاح بالرابطة خلال الدوام الرسمي ولحين اكتمال العدد المطلوب.

الخميس، 20 فبراير 2020

بالفيديو: أسراب من الجراد تغزو الخبر والدمام


https://youtu.be/xUzokp54GdQ



أظهرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غزو أسراب من الجراد الصحراوي للمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وتحديداً مدينتي الدمام والخبر، وتكاثر بشدة على شاطئ مدينة الخبر.

وكان مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة قد رصد وجود تكاثر للجراد الصحراوي في الربع الخالي؛ بسبب إعصار “ساجار”، وتحسن الظروف في المناطق الحدودية والصحراوية.

وأكدت الوزارة أن هناك احتمالية أن تُحدث تلك الأسراب تكاثراً ربيعياً مبكراً في نهاية فبراير وأول مارس، وذلك في جنوب وغرب الرياض إذا سمحت الظروف البيئية بذلك. مطالبة المواطنين بعدم تناول الجراد؛ لاحتوائه على مبيدات سامة .


الأربعاء، 19 فبراير 2020

تدريس التطبيقي: نظمت مهرجانا بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية المجيدة




برعاية وحضور معالي محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد

برعاية وحضور معالي محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، ونائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الأستاد، وعمادات الكليات ومسئولي الهيئة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الهيئة وعائلاتهم، نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بحضور هيئتها الإدارية مهرجانا ضمن احتفالاتها بالأعياد الوطنية المجيدة التي تعيشها الكويت، وأقيم المهرجان بمقر الرابطة في منطقة العديلية مساء الثلاثاء 18/2/2020، وقد أثنى الحضور على الحفل وتجهيزاته التي لاقت استحسانهم، وكان عريفا للمهرجان النجم الإعلامي طلال الماجد.

بداية وفي كلمة ارتجالية رحب رئيس الرابطة د. يوسف مسعد العنزي بمعالي محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح لتلبيته دعوة الرابطة ورعايته وحضوره بين الأساتذة في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل كويتي، موضحا أن حضوره اليوم ليس بغريبا عليه، ويعكس مدى الحب والتلاحم بين أبناء الشعب والأسرة الحاكمة آل الصباح الكرام، كما رحب بالمدير العام د. علي فهد المضف ونوابه والسادة عمادات الكليات والزملاء والزميلات والحضور.
وقال د. العنزي انتهز هذه الفرصة لأرفع لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما خالص التهاني والتبريكات بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة وذكرى تولي سموه حفظه الله مقاليد الحكم، متوجها بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ الكويت آمنة مستقرة تحت حكم آل الصباح الكرام، وأن يديم الله على الكويت نعمة الأمن والرخاء والاستقرار تحت قيادة ربان سفينتها سمو الأمير حفظه الله ورعاه.
وختم د. العنزي كلمته بتوجيه الشكر لكافة الجهات الداعمة للمهرجان، وكافة اعضاء اللجنة المنظمة وكل من ساهم في نجاح المهرجان.

من جهته عبر معالي محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح عن سعادته بوجوده بين إخوانه وأخواته في هذه الاحتفالية الوطنية، وأشاد بدور الرابطة كممثل لأعضاء هيئة التدريس وحرصها على تفعيل دورها المجتمعي في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تنمي الروح الوطنية في نفوس أبناء الكويت، كما أشاد بالاحتفالية وحسن تنظيم الرابطة لها، وتمنى لها السداد والتوفيق.

هذا وقد تضمن المهرجان العديد من الفقرات، حيث بدأ الساعة الرابعة عصرا باستقبال الأطفال والاستمتاع بالالعاب التي وفرتها الرابطة لهم واشتملت على العديد من الألعاب التي تجذب الأطفال، بينما بدأت فقرات المهرجان بمسرح الرابطة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، وتضمن برنامج الحفل السلام الوطني، وآيات من الذكر الحكيم، وعرض تقديمي لأنشطة الرابطة، تلاه كلمة لرئيس الرابطة د. يوسف مسعد العنزي، وعرضا لفن العرضة قدمته فرقة الكويت للفنون الشعبية، ثم القى د. حمود جلوي قصيدة شعرية شعبية عن حب الكويت، وعرضا لفرقة الكويت للفنون الشعبية، وقصيدة شعرية بالفصحى القاها د. فالح بن طفلة، وتلا ذلك تكريم راعي الحفل، وتكريم الشعراء واللجنة المنظمة، لتبدأ بعد ذلك المسابقات الثقافية والترفيهية التي اقيمت بحديقة الرابطة شارك بها الصغار والكبار وتم توزيع جوائز وهدايا قيمة على الفائزين، وهدايا أخرى قُدمت للحضور.




















الثلاثاء، 18 فبراير 2020

تدريس التطبيقي: وفد الرابطة التقى معالي الشيخ مبارك الدعيج





أعلن المتحدث الرسمي ورئيس اللجنة الإعلامية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بوسمري المطيري أن وفدا من الرابطة التقى رئیس مجلس الإدارة والمدیر العام لوكالة الانباء الكویتیة "كونا" معالي الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح في مكتبه ظهر الثلاثاء 18/2/2020، وحضر اللقاء من وكالة "كونا" كل من نائب رئیس مجلس الإدارة عدنان الراشد، ونائب المدیر العام للشؤون الإداریة والمالیة والاتصالات عبدالحمید ملك، وترأس وفد الرابطة رئيس الهيئة الإدارية د. يوسف مسعد العنزي، وضم الوفد كلاً من نائب رئيس الرابطة  د.  أحمد مندني، والمتحدث الرسمي للرابطة ورئیس اللجنة الإعلامیة د. سعد بوسمري المطيري، وعضو اللجنة الثقافیة د. باسمة بوظھیر، وعضو اللجنة الفنیة د. رشا اشكناني.

وأوضح د. المطيري أن وفد الرابطة استعرض خلال لقائه الشيخ الدعيج
الدور الذي تقوم به الرابطة وأھدافھا، وكذلك جھودھا في تعزیز التعاون مع مختلف الجھات الحكومیة ومؤسسات المجتمع المدني لدفع عجلة المسیرة التعلیمیة في الكویت، كما تطرق الحديث لأهمية التنسیق مع وكالة الانباء الكویتیة "كونا" وتفعیل التعاون بين الطرفان والمساھمة في تحقیق اھداف الرابطة لتطویر العملیة التعلیمیة والارتقاء بها، لافتا إلى أن الشیخ مبارك الدعیج أكد خلال اللقاء على  التزام "كونا" بنهجها الثابت في مساندة كافة الجھود التي تحقق المصلحة العامة وتھدف إلى خدمة الوطن والمواطنین وتساھم في دفع عجلة التنمیة والخطط الحكومیة، كما أكد على أهمية التعاون مع مختلف الجھات والمؤسسات الوطنیة، والعمل على دعم الجھود التي تقوم بھا، وأشاد بالدور الذي تقوم به الرابطة ومؤسسات المجتمع المدني في خدمة الكویت.

وأشار د. المطيري إلى أن رئيس الرابطة د. يوسف مسعد العنزي قد أشاد بحسن استقبال الشيخ مبارك الدعيج لوفد الرابطة وكرم ضيافته، وأشاد بالدور بالدور الإعلامي المتميز والمھم الذي تقوم به "كونا" وتوفیر الاخبار والمعلومات بمهنية ومصداقية عالية، ومساهمتها بشكل فعال في  نشر الوعى والثقافة بین المواطنين والمقيمين على حد سواء.


الأحد، 16 فبراير 2020

اتحاد التطبيقي: أمسية شعرية بكلية الدراسات التكنولوجية الثلاثاء




أعلن رئيس لجنة البرامج والأنشطة في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محمد مبارك البصيري أن الاتحاد سيقيم أمسية شعرية بكلية لطلبة كلية الدراسات التكنولوجية يوم الثلاثاء الموافق 18/2/2020 الساعة 2 ظهرا، وذلك في قاعة الندوات مبنى رقم 5 الدور الأرضي.
وأوضح البصيري أن نخبة من الشعراء الشباب سوف يشاركون بالأمسية وهم كل من الشاعر تركي بن حصين، والشاعر عبدالله شافي آل خواش،  والشاعر تركي رتيبان السبيعي، والشاعر محمد بن مشعان، وعريف الأمسية ناصر صامل المطيري، داعيا الجموع الطلابية لحضورها والتفاعل معها،  والاستمتاع بما سيفيض به الشعراء من قصائد شعرية وتنافس شريف بينهم في حب الكويت.

تدريس التطبيقي: احتفالية وطنية مساء الثلاثاء 18 فبراير





برعاية وحضور معالي محافظ العاصمة



 أعلن أمين السر ورئيس اللجنة الاجتماعية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقي د. بدر نادر الخضري أن الرابطة ستقيم احتفالية بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير برعاية وحضور معالي محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، وذلك مساء الثلاثاء 18/2/2020  في مقرها بالعديلية.


وأوضح د. الخضري أن الفعالية تشتمل على العديد من الفقرات والمسابقات الثقافية والترفيهية، إضافة للألعاب المسلية للأطفال لتوفير أجواء اجتماعية متميزة لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم، كما سيكون هناك جوائز قيمة للفائزين بالمسابقات، وجوائز أخرى يجرى السحب عليها للجمهور، لافتا إلى أن الدعوة عامة لجميع أهالي منطقة العديلية.

ودعا د. الخضري زملائه أعضاء هيئة التدريس وكافة منتسبي الهيئة وأسرهم الكريمة لحضور هذه الاحتفالية والمشاركة في الاحتفال بالأعياد الوطنية المجيدة، متوجها إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت آمنة مستقرة تحت راية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وأن يديم على الكويت نعمة الأمن والرخاء والاستقرار، وأن يحفظ كافة بلاد المسلمين من كل مكروه.

السبت، 15 فبراير 2020

تدريس التطبيقي: صرف المستحقات المتأخرة للأساتذة المستكملين لجداولهم في التربية العملية للفصل الأول في غضون أسبوع





طالبت باستعجال إقرار لائحة مركز اللغات

صرح المتحدث الرسمي ورئيس اللجنة الإعلامية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بوسمري المطيري أن رئيس الرابطة د. يوسف مسعد العنزي وفي إطار المتابعة لعدد من القضايا المطروحة التقى صباح يوم الخميس 13/2/2029 نائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري، وبحضور مساعد نائب المدير العام لقطاع البحوث د. دلال الردعان، وتم خلال اللقاء بحث موضوع مستحقات أعضاء التدريس ممن استكملوا جداولهم في التربية العملية للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الحالي ولَم يتم الصرف لهم، وقد أكد د. الأنصاري أنه سيتم إقرار الصرف للمستحقين منهم في غضون أسبوع وأن الإدارة مستمرة في تعاونها مع لجنة متابعة المستحقات المالية في الرابطة بكل شفافية.
وفيما يتعلق في مركز اللغات والذي يتبع قطاع البحوث ضمن هيكل الهيئة الجديد، بين د. المطيري أن الرابطة أكدت على مطلبها بضرورة الاستعجال بإعداد اللائحة المنظمة للمركز والتي ستنظم العديد من الأمور بما فيها آلية اختيار مدير المركز وتضمين لغات أخرى بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.
وعلى صعيد آخر أوضح د. المطيري أن رئيس الرابطة أكد على رفض الرابطة لمقترح تنقيح لائحة الترقيات والذي تم صياغته مؤخرا حيث اطلعت عليه الرابطة وتم إعداد مذكرة تفصيلية أعدتها اللجنة الفنية فندت عدم جدوى اللائحة المقترحة على أن تقدم للإدارة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار د. المطيري إلى أن الرابطة أثنت على جهود اللجنة المشكلة من الإدارة للاستعانة بالمتقاعدين والتي كانت من مطالب الرابطة المستحقة، حيث أن الرابطة تترقب لحين اكتمال أعمال اللجنة والاطلاع عليه للإقرار أو تعديل ما يلزم تعديله ليتوافق مع طموحات أعضاء هيئة التدريس، معربا عن شكر الرابطة لنائب المدير العام د. جاسم الأنصاري ومساعدته د. دلال الردعان لحسن استقبالهم وجهودهم لخدمة زملائهم أعضاء هيئة التدريس مثمنا تعاونهم المثمر مع الرابطة.