الثلاثاء، 4 فبراير 2020

الشيخ ناصر صباح الأحمد: سد فراغ التشريعات يساهم في محاربة الفساد والنهوض بالخطط التنموية





خلال رعايته وحضوره للمؤتمر الدولي "التشريعات القانونية والآفاق الاجتماعية المتعلقة بدور الأسرة والتنمية المستدامة 2035.. المرأة والطفل والحدث"

أكد معالي الشيخ  ناصر صباح الأحمد على أن سد الفراغ في التشريعات يساهم في محاربة الفساد والقضاء عليه للنهوض بالخطط التنموية، وأن مضيفا أن خطة التنمية 2035 التي تمثل رؤية حضرة صاحب السمو الأمير بحاجة إلى مناقشة هذه القضايا.

جاء ذلك خلال رعايته وحضوره للمؤتمر الدولي "التشريعات القانونية والآفاق الاجتماعية المتعلقة بدور الأسرة والتنمية المستدامة 2035.. المرأة والطفل والحدث" الذي دشنته أمس الثلاثاء كلية الحقوق بجامعة الكويت بالتعاون مع المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات خلال الفترة ويستمر حتى 6 فبراير على مسرح د.عثمان عبد الملك بجامعة الكويت.

وأثنى الشيخ ناصر صباح الأحمد على جهود الكلية والأكاديميين في طرح مثل هذه القضايا المهمة، ودعاهم لمواصلة جهودهم البحثية والعلمية خاصة فيما يتعلق بالجانب التشريعي الذي يخدم المجتمع، وخاصة التشريعات التي تحارب الفساد.

بدوره قال مدير جامعة الكويت بالإنابة وعميد كلية الحقوق الرئيس الأعلى للمؤتمر د. فايز الظفيري إنه منذ تأسيس كلية الحقوق في العام 1967 وهي تمارس دورها بطرح وتقديم التشريعات القانونية من قبل أعضاء هيئة التدريس الذين ساهموا في سد بعض الفراغات التشريعية لقضايا مجتمعية مهمة، مؤكدا على أن دور الكلية لا يقتصر على تدريس وتعليم القانون وإنما خدمة المجتمع من خلال سن التشريعات والقوانين التي تخدم المجتمع، موضحا ان المؤتمر يهدف لاكتشاف مواطن الخلل في تطبيق التشريعات القانونية ليتمكن المشرع من تعديلها وصياغتها من خلال مناقشة محاور المؤتمر من قبل مختصين وخبراء من داخل وخارج الكويت.

وأوضح د. الظفيري أن المحاور التي ستتم مناقشتها خلال أعمال المؤتمر ترمي إلى سد الفراغات القانونية المتعلقة بدور الأسرة والذي بدوره سيمهد الطريق لخطة التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الأمل معقود على الجيل القادم في بناء الوطن ودعم خطة التنمية.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.عبدالوهاب الحايس من جامعة عين شمس أن المؤتمر سيتناول 5 محاور أساسية خلال أيامه الثلاثة لمناقشة 41 ورقة بحثية مقدمة من باحثين داخل وخارج الكويت، مضيفا أن الأوراق البحثية المشاركة ستناقش قضايا التشريعات والقوانين للأحداث والنساء بالكويت والتمكين الاقتصادي للمرأة إضافة إلى تمكين المرأة والطفل لمواجهة مخاطر تكنولوجيا الاتصال الحديثة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين