الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020

مجلس الوزراء الكويتي ينادي بصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت

 



نادى مجلس الوزراء الكویتي بحضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیرا لدولة الكویت عملا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة وبما عرف عن سموه حفظه الله ورعاه من حكمة وعفة وإخلاص وتفان لكل ما فیه رفعة الكویت ومصلحتھا وأمنھا وازدھارھا.

جاء ذلك في بیان أصدره مجلس الوزراء عقب اجتماعه الاستثنائي مساء الیوم الثلاثاء في قصر السیف برئاسة سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء وتلاه نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

وقال الصالح في البیان إن مجلس الوزراء ینادي بولي العھد حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیرا لدولة الكویت مبتھلین إلى المولى جلت قدرته أن یكلأ سموه بكریم عنایته ورعایته ویمده بموفور الصحة والعافیة وأن یعینه ویسدد على دروب الخیر خطاه ویلھمه النجاح والتوفیق بما عرف عن سموه حفظه الله ورعاه من حكمة وعفة وإخلاص وتفان لكل ما فیه رفعة الكویت ومصلحتھا وأمنھا وازدھارھا لیكون لنا جمیعا خیر خلف لخیر سلف انه سبحانه سمیع مجیب.

هذا وقد أعلن رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الیوم الثلاثاء أن حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سوف یؤدي الیمین الدستوریة أمام مجلس الأمة أمیرا لدولة الكویت في جلسة خاصة للمجلس غدا الأربعاء.

وقال الغانم في تصریح صحافي إنه التقى "قبل قلیل بمعیة سمو الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله حیث تقرر أن یؤدي سموه الیمین الدستوریة أمام مجلس الأمة غدا".

وأضاف الغانم "استمعنا خلال اللقاء لتوجیھات سمو الأمیر السامیة وتقرر دعوة مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة یوم غد الأربعاء في تمام الساعة الحادیة عشرة صباحا یؤدي خلالھا سموه الیمین الدستوریة وفقا لنص المادة (60) من الدستور" .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين