الثلاثاء، 8 سبتمبر 2020

مرشح "الخامسة" وسمى الشنيتير: أولوياتي تطوير التعليم والصحة والمرور والبنية التحتية وحل مشكلة الاسكان

 




حوار مع  السيد/ وسمى محمد الشنيتير مرشح الدائرة الخامسة (أمة 2020 ) حيث فتح خلال اللقاء قلبه لجريدة "وربة نيوز" متحدثا عن أهدافه عند وصوله للبرلمان، وجاء اللقاء كالتالي:-

 

1 - بداية حدثنا عن نفسك؟     

- مرشح الدائرة الخامسة وسمى محمد الشنيتير، خريج الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وباحث دراسات عليا ، أسعى لأن تكون الكويت فوق كل اعتبار، وبفضل الله لي العديد من المواقف الوطنية والشعبية إضافة للكثير من الخدمات.

لدي القدرة على التطوير والعمل لمنظومة تخدم الوطن والشعب، وسأقترح ان يكون هناك إدارة وقيادة وقرارت موحد لجميع الوزارات والمسؤولين بالدولة وعمل إدارة للأزمات تعمل على إدارة الدولة والوزارات.


 2 - ما هو برنامجك الانتخابي القادم؟

- تطوير التعليم والصحة والمرور والبنية التحتية وحل مشكلة الاسكان، وتطوير التعليم، وربط ديوان الخدمة المدنية مع الجامعات، وفتح تخصصات للتوظيف تحتاجها وزارات الدولة، ووضع آلية لتطوير الصحة وزيادة التخصصات الخارجية والعيادات، وفتح بعض المراكز الصحية في جميع المناطق وان يعمل المركز بخدمة المراجعين 24 ساعة بكل منطقة لتخفيف الازدحام علي المستشفيات، والعمل على زيادة توزيع المناطق الاسكانية وزيادة الدعم للمواطن، وعمل إدارة خاصة لمتابعة الطرق والاختناقات المرورية وتوسعة الطرق والمداخل لتفادي الازدحامات المرورية ومتابعتها بإشراف ضباط متخصصين في العمل الوظيفي.


3- ما رأيك بالأداء البرلماني السابق؟ هل انت راض عنه أم لا ، ولماذا؟

- الاداء كان سيء ولا يعمل لصالح الوطن والمواطن، وأغلب القرارات غير مدروسة ولا تصب لصالح الشعب، وكان المجلس يعمل فقط على دغدغة المشاعر، مجلس يوافق على ميزانيات الدولة ولدينا فساد وتحويلات وغسيل أمول لا يعلمون عنها.

 

4- في حال وفقكم الله في الوصول للبرلمان ماذا ستقدم للشعب، وهل هناك مشاريع قوانين تود طرحها؟

- سوف اقوم بعمل دراسة مع النواب لنلتمس المشكلات التي تواجه المواطن الكويتي ، ومن أهمها مشكلة الصحة والتعليم والاسكان والمرور ومتابعة حلها ، ولا أنسى المشكلة التي علقت لسنوات مشكلة إخواننا البدون .


5- ما تقييمك لدور المرأة بالمجلس؟

دور المرأة بالمجلس كان ضعيف جداً، رغم ذلك فالمرأة تستحق قيادة وزارة لأنها صارمه في تطبيق القوانين .


6 - ما رأيك بالتشاوريات القبلية؟

- جميع التشاوريات تخدم الوطن يقوم أهلها  بالإجماع باختيار الافضل للوطن والمواطن لتمثيلهم لمجلس الامة .


7 - ما رأيك في أداء الحكومة تجاه إدارة الأزمات؟

- دور الحكومة بالتخطيط كان بامتياز ولكن بالتنفيذ القوي يغلب الضعيف لمصالحهم الخاصة دون اهتمام بمصالح الشعب والوطن.


8- ما رأيك بالأحزاب السياسية؟

- الاحزاب السياسية مجموعة سياسية تتفق على المصلحة الشخصية والوطنية والحكومة الشعبية لا تختلف عن غيرها، فهي فقط لا تضم اسماء من الأسرة الحاكمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين