الأربعاء، 29 يوليو 2020

وزارة الصحة الكويتية تطلق حملة (معا للأبد سور الوطن 5 ) للتبرع بالدم بالتزامن مع ذكرى الغزو





 

أعلنت إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة أنھا ستطلق حملة للتبرع بالدم تحت شعار (معا للأبد سور الوطن 5) برعایة وزیر الصحة الدكتور باسل الصباح في الثاني من أغسطس المقبل بمركز التعاونیات لنقل الدم – العدان في تمام الساعة العاشرة صباحا بالتزامن مع ذكرى الغزو العراقي الغاشم لدولة الكویت.

وقالت مدیرة الإدارة الدكتورة ریم الرضوان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الاربعاء إن ھذه الحملة ستستمر یومین من خلال التبرع في المراكز التابعة للادارة وھي بنك الدم المركزي – الجابریة ومركز التعاونیات لنقل الدم – العدان.

وأوضحت الرضوان أن ھذه الحملة تأتي للسنة الخامسة على التوالي في إطار التعاون المشترك بین وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي ووزارات الدولة والقطاع الأھلي والمدني بما یجسد ویعزز المسؤولیة الاجتماعیة المشتركة، مؤكدة

أن الحملات السابقة لاقت نجاحا بزیادة عدد المتبرعین إذ تم جمع عدد 468 كیس دم في عام 2019 و396 كیسا في عام 2018 معربة عن أملھا زیادة العدد ھذا العام.

ودعت المواطنین والمقیمین إلى التعبیر عن حبھم للكویت والمشاركة في ھذه المناسبة الوطنیة بصورة عملیة من خلال التبرع بالدم لتجدید حب الكویت وللتذكیر بالتلاحم الوطني بكل أطیافه ودور الشھداء الأبرار الذین قدموا دماءھم فداء للكویت خلال الغزو الغاشم لدولتنا الغالیة الكویت وفي كل المناسبات الصعبة التي مرت بھا.

وذكرت أن التلاحم الوطني تجلى أیضا خلال أزمة فیروس كورونا المستجد (كوفید- 19) إذ أثبت الكویتیون والمقیمون بجمیع أطیافھم تضافرھم ولحمتھم لمواجھة ھذه الجائحة ولم یتوقفوا عن التبرع رغم الظروف الصحیة الصعبة وفترات الحظر التی مرت بھا البلاد.

وبینت أن حملة ھذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة بسبب الظروف الراھنة وسوف یتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائیة الصحیة خلالھا بدءا من حجز موعد للتبرع من خلال الرابط الالكتروني org.kw-btas://https /تجنبا للزحام وقیاس درجة الحرارة للمتبرعین إضافة إلى الإجراءات الاحترازیة الأخرى التي تضمن سلامة المتبرعین والعاملین في الإدارة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين