الأربعاء، 1 يوليو 2020

سمو رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية




ترأس سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء في قصر السیف الیوم الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتخطیط والتنمیة لدور الانعقاد الثالث عبر الاتصال المرئي.

وأعرب سموه في مستھل الاجتماع عن ترحیبه بأعضاء المجلس متمنیا لھم كل التوفیق والسداد في تولیھم لھذه المسؤولیة الكبیرة، وأكد سموه على أھمیة دور المجلس في رسم السیاسة الاستراتیجیة للدولة ووضع الاھداف والتصورات المناسبة لدفع عجلة التنمیة بالبلاد ومتابعة انجاز المشاریع التنمویة الكبرى في شتى المجالات.

كما عبر سموه عن شكره لأعضاء المجلس الأعلى للتخطیط  والتنمیة على ما قدموه من مساھمات في دعم الجھود الحكومیة المبذولة في مواجھة انتشار فایروس كورونا (كوفید 19.(

من جھتھا أوضحت معالي وزیر الشؤون الاجتماعیة ووزیر الدولة للشؤون الاقتصادیة مریم عقیل العقیل أن المجلس اطلع على تقاریر المتابعة للربع الثالث 2020/2019 وتقریر المتابعة السنویة للخطة السنویة 2020/2019 حیث أشاد المجلس بجھود الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطیط والتنمیة في اعداد تلك التقاریر وقرر رفعھا الى مجلس الوزراء الموقر لاتخاذ ما یراه مناسبا. وأضافت أن المجلس استعرض تقاریر اللجان الدائمة حیث ناقش تقریر لجنة السیاسات العامة والاعلام بشأن تطویر وإصلاح الإدارة الحكومیة الذي یعتبر أحد الدراسات لرسم خارطة الطریق لتحقیق رؤیة دولة الكویت 2035.

وذكرت الوزيرة العقيل أن المجلس اطلع على مذكرة خاصة برأي لجنة التنمیة الاقتصادیة حول المیزانیة العامة للدولة وكذلك التوجھات المالیة الاقتصادیة للتحدیات التي تواجھھا الكویت بالإضافة الى تقاریر لجنة التنمیة البشریة والعمرانیة حول استراتیجیة الرعایة الصحیة كونھا أحد ركائز برنامج عمل الحكومة علاوة على تقریر حول اختلالات التركیبة السكانیة واثارھا المختلفة حیث اعتمد المجلس كافة التقاریر وأحالھا الى مجلس الوزراء الموقر.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين