الأحد، 5 يوليو 2020

وزراء الشباب والرياضة العرب: ضرورة إبراز الجهود العربية في مجال تمكين الشباب خلال جائحة كورونا





اطلاق جائزة التمیز للشباب العربي وتشكیل لجنة علیا للإشراف عليها

اكد مجلس وزراء الشباب والریاضة العرب اھمیة ابراز الجھود العربیة المبذولة في مجال تمكین الشباب في ظل جائحة فیروس كورونا المستجد (كوفید 19 (داعیا لتعزیز التواصل بین الدول الأعضاء وتبادل المعلومات والتنسیق المستمر بھذا الشأن.
جاء ذلك في بیان لمجلس وزراء الشباب والریاضة العرب تضمن القرارات التى توصل الیھا فى ختام اعمال دورته ال43 التي عقدت الیوم الاحد بتقنیة ال(فیدیو كونفرنس) برئاسة موریتانیا.

واكد المجلس التضامن مع الشباب الفلسطیني في كفاحه ضد ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائیلي ودعم نضاله ضد الاستیلاء على الاراضي بالقوة والاستیطان والجدار وتھوید القدس مشددا على ضرورة العمل على تنفیذ الانشطة المدرجة على (اجندة) المجلس "افتراضیا" الى ان یجد جدید.

كما اشار الى أھمیة تبادل المعلومات والخبرات بین وزارات الشباب والریاضة في الدول العربیة بالتنسیق مع الأمانة الفنیة لمجلس وزراء الشباب والریاضة العرب من اجل ضمان نجاح الانشطة والبرامج الشبابیة والریاضیة. وكلف الأمانة الفنیة لمجلس وزراء الشباب والریاضة العرب بالتعاون مع خبراء الشباب والریاضة باعداد دراسة تعنى باحتیاجات ومتطلبات الشباب ما بعد جائحة كورونا داعیا الى تنظیم العدید من الفعالیات حول ادارة الازمات لتوعیة الشباب للتعامل مع أي حدث طاريء في المستقبل وذلك بالتنسیق مع وزارات الشباب والریاضة العرب.

وأعلن المجلس اطلاق (جائزة التمیز للشباب العربي) وتشكیل لجنة علیا للاشراف على الجائزة برئاسة رئیس المكتب التنفیذي لمجلس وزراء الشباب العرب وعضویة الدول الراغبة، داعیا الامانة العامة لجامعة الدول العربیة لاعداد معاییر الجائزة.

كما اكد ضرورة الابقاء على اجتماعات مجلس وزراء الشباب والریاضة العرب ومكتبه التنفیذي ولجانه الفنیة المعاونة في حالة انعقاد دائم في المواعید التي ستحدد لذلك وتكلیف الأمانة الفنیة بتنفیذ ما تتضمنه من قرارات وتوصیات.

وناقش المجلس في اجتماعه عددا من الموضوعات منھا تقریر وتوصیات مجلس ادارة (الصندوق العربي للأنشطة الشبابیة والریاضة وتقریر وتوصیات الدورة (65( للمكتب التنفیذي لمجلس وزراء الشباب والریاضة العرب.

كما بحث توصیات اللجنة الفنیة الریاضیة المعاونة للمجلس وما تضمنھ بیان صادر بالتمریر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بشأن التعامل مع تبعات جائحة (كوفید-19).



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين