الثلاثاء، 28 أبريل 2020

رئيس مجلس الأمة: نثمن تشكيل وزير الداخلية لجنة تحقيق بشأن تجار الإقامات




ثمن رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم خطوة نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح "تشكیل لجنة تحقیق بشأن تجار الإقامات وكل ما یثار من ملابسات حولھا" مؤكدا أھمیة الإعلان عن نتائجھا فور الإنتھاء من أعمالھا. جاء ذلك في تصریح صحفي للغانم عقب انتھاء اجتماع في مجلس الأمة الیوم الثلاثاء بحضور وزیر الخارجیة الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ووزیرة الشؤون الاجتماعیة ووزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة مریم العقیل و19 نائبا.

وذكر الغانم أن تجار الإقامات أحد المواضیع المھمة التي طرحت في الاجتماع باعتبارھم "السبب الرئیسي في ھذه العمالة السائبة وظلم الناس" قائلا "من دفع أموالا خارج بلده لمجرم حتى یأتي إلى الكویت معتقدا بأنھ سیحصل على ثروات فھو مخطئ خطأ كبیرا"، مضيفا أن الخطیئة أیضا في من خالف شرع الله وخالف كل ما ھو إنساني وأخلاقي وقبل على نفسه بأخذ ھذه الأموال السحت ویترك ھذه العمالة السائبة في الشارع، معتبرا أن تشكیل لجنة تحقیق بھذا الموضوع أمر في غایة الأھمیة كون "عصابة تجار الإقامات لیست سھلة" مشیرا إلى ضرورة الإعلان عن نتائج التحقیق فور الانتھاء من أعمالھا كي لا تنجح "عصابة تجار الإقامات" في خلط الأوراق.

وأكد الغانم وجوب التفریق بین "القیادات النزیھة الشریفة التي حاربت تجار الإقامات ومكافأتھم، وبالوقت ذاته القیادات الفاسدة التي سھلت ھذا الأمر لتجار الإقامات ومحاسبتھم،  معربا عن الثقة بأن "عصابة تجار الإقامات" ستنھزم بإذن الله" وأن الوزيرين الشیخ أحمد الناصر ومریم العقیل قدما شرحا للنواب بشأن الكثیر من الحقائق والمعلومات ابتداء من سیاسة الإجلاء وما وصلت إلیه حتى الآن، مرورا بالعدید من المواضیع وأھمھا التركیبة السكانیة وأعداد المقیمین.

وأضاف أن الوزیرین استمعا إلى آراء واقتراحات النواب إضافة إلى بعض القوانین المزمع تقدیمھا من النواب لإنھاء مشكلة التركیبة السكانیة وحل مشكلة المقیمین بشكل عادل دون أن یكون فیھ ظلم لأحد.

وأشار إلى إبلاغ الوزیرة العقیل لھم خلال الاجتماع أن من بین 158433 ألف مخالف لقانون الإقامة تقریبا ھناك 18180 ألف مقیم في مراكز الإیواء مستعدون للاجلاء وترك البلاد متمنیة زیادة وتیرة الإسراع في الانتھاء من ھذا الملف.

من جانبه قال الشیخ أحمد الناصر في تصریح مماثل عقب الاجتماع إنه تم تقدیم شرح للخطة الموجودة للعمالة المخالفة لقانون الإقامة والمشھد الإقلیمي والدولي بھذا الصدد، معربا عن شكره لرئیس ونواب مجلس الأمة على تقدیم الأفكار والاقتراحات في الاجتماع، لافتا إلى تدوینھا بعنایة واھتمام وھي توصیات سترفع إلى الحكومة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين