الأحد، 12 أبريل 2020

وصول أول شحنة لمادة "الإيثانول" لإنتاج المعقمات الطبية




أعلن وزير التجارة والصناعة خالد أمس عن وصول أول شحنة من مادة الإيثانول الخاصة بصناعة المعقمات الطبية، وذلك ضمن الإجراءات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس كورونا. 

قال الروضان في بيان صحافي، إنه تفعيلا لقرار مجلس الوزراء رقم 396 المعني بتوفير المستلزمات الوقائية، وتأكيدا على دور «التجارة» المتواصل في تلبية متطلبات المصانع المحلية من المادة الخام، تم تسلم الشحنة من ميناء الشعيبة بالتنسيق الكامل مع الجهات الحكومية المعنية.

وأكد الروضان عمل المصانع الوطنية بكامل طاقتها الإنتاجية لتوفير تلك المنتجات في الأسواق بأسعار مناسبة للمواطنين والمقيمين، وذلك ضمن تعليمات وقرارات مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات أزمة "كورونا".
 
وأشار إلى أنه تمت مخاطبة عدد من الأسواق الخارجية لتوفير الكميات المطلوبة للمصانع المحلية من مادة الإيثانول، مبينا أن الشحنة ستنتج أكثر من مليون معقم (500 ملم) يغطي جزءا من احتياجات السوق المحلي من المعقمات.

وأوضح أن الشركة الكويتية للتموين قامت بتوفير المواد الأولية لتصنيع المعقمات وفقا للقرار آنف الذكر بخصوص توفير سبل المستلزمات الوقائية، نظرا لوجود شح عالمي وقيام البعض بتصنيع معقمات غير صحية، فضلا عن دورها في تعزيز التصنيع المحلي للمعقمات بدلا من الاستيراد خلال المرحلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين