الثلاثاء، 28 أبريل 2020

وزير الصحة الكويتي يستقبل الوفد الصحي الصيني لتبادل الخبرات حول خطط التصدي لفيروس كورونا




استقبل وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح الوفد الصحي الصیني الذي یزور البلاد بدعوة من وزارة الصحة وذلك لتبادل الخبرات حول استراتیجیات وخطط وإجراءات التصدي لفیروس كورونا المستجد (كوفید - 19 ) ورسم ملامح خارطة طریق للتعاون الصحي بین الجانبین لمحاصرة الوباء.

وقالت وزارة الصحة في بیان صحفي الیوم الثلاثاء إن المباحثات مع الوفد الصحي الصیني عكست الحرص على التعاون وتبادل الخبرات بین الجانبین للتصدي لوباء (كورونا) عبر استراتیجیات وخطط عمل تتفق مع رؤیة الجانبین حول تعزیز قدرات النظم الصحیة والعمل بمنھجیة شاملة مع جمیع الجھات الحكومیة وغیر الحكومیة لتجاوز تداعیات الوباء.

وذكر البیان أن وفد وزارة الصحة الكویتیة للتباحث مع الجانب الصیني ضم كلا من وكیل الوزارة الدكتور مصطفى رضا وأمین عام معھد الكویت للاختصاصات الطبیة (كیمز) الدكتور فواز الرفاعي والوكیل المساعد لشؤون الرقابة الدوائیة والغذائیة الدكتور عبدالله البدر ومدیر إدارة العلاقات الصحیة الدولیة الدكتورة رحاب الوطیان والمتخصصین من الجانبین.

وأشار إلى أنھ رافق الوفد الصحي الزائر سفیر جمھوریة الصین الشعبیة لدى البلاد لي مینغ قانغ فیما ترأس الوفد الصیني روان یویه شنغ وضم بعضویته أعضاء ممثلین للتخصصات والخبرات المختلفة لاحتواء الوباء والحد من تأثیراته وتعزیز قدرات النظم الصحیة للتخفیف من آثاره والتداعیات المترتبة علیھ. وتستمر زیارة الوفد الصحي الصیني ثلاثة أیام ویتضمن برنامج الزیارة العدید من الفعالیات والزیارات المیدانیة واللقاءات مع المتخصصة بوزارة الصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين