الخميس، 16 أبريل 2020

الأرصاد الكويتية: رياح نشطة مثيرة للغبار وفرصة لأمطار رعدية متفرقة






توقع مراقب التنبؤات الجویة بإدارة الأرصاد الجویة الكویتیة عبدالعزیز القراوي أن تسجل حالة الطقس خلال الایام المقبلة نشاطا في الریاح الجنوبیة الشرقیة المثیرة للغبار مع فرصة لأمطار رعدیة متفرقة.

 

وقال القراوي في تصريح صحافي اليوم الخميس إن الطقس بشكل عام ربیعي معتدل یمیل للحرارة نھارا ومعتدل لیلا تكون درجات الحرارة فيه حول معدلاتھا الطبیعیة خلال ھذا الوقت من العام. وأضاف القراوي أنھ من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في وقت لاحق من مساء یوم غد الجمعة وصباح بعد غد السبت یصاحبھا سقوط للأمطار تكون رعدیة أحیانا مع نشاط في الریاح الجنوبیة الشرقیة المثیرة للغبار

 

. وذكر أن الطقس نھار الیوم مائل للحرارة والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 8 و30 كیلو مترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 31 و33 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج الذي یرتفع ما بین 1 و4 أقدام، موضحا أن الطقس لیلا یكون معتدلا والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 8 و28 كیلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 15 و17 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج وارتفاعھ بین 1 و3 أقدام.

 

وتوقع أن یكون الطقس نھار غد الجمعة مائلا للحرارة والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة غربیة خفیفة الى معتدلة السرعة ما بین 10 و35 كیلو مترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 32 و34 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 2 و5 أقدام، مشيرا إلى أن الطقس لیل غدا الجمعة یكون معتدلا وغائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدریجیا وسرعتھا ما بین 12 و45 كیلو مترا في الساعة مثیرة للغبار مع فرصة لامطار متفرقة قد تكون رعدیة أحیانا في وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 20 و22 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج یعلو تدریجیا وارتفاعھ ما بین 2 و6 أقدام.

 

أما نھار السبت فقد ذكر القراوي أن الطقس یكون مائلا للحرارة وغائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشطة السرعة ما بین 25 و60 كیلو مترا في الساعة مثیرة للغبار مع فرصة لامطار متفرقة قد تكون رعدیة أحیانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 27 و29 درجة مئویة وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاع الموج ما بین 3 و7 أقدام. وفي اللیل أشار إلى أن الطقس یكون معتدلا وغائما جزئیا والریاح شمالیة شرقیة خفیفة الى معتدلة السرعة ما بین 12 و38 كیلو مترا في الساعة مع فرصة لامطار خفیفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 19 و21 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بین 2 و5 أقدام.

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين