الخميس، 9 أبريل 2020

وزير البلدية الكويتي يدعو المواطنين بالخارج لتسجيل بياناتهم عبر موقع (معاكم) الإلكتروني





بإمكان العزاب الإقامة في مناطق السكن الاستثماري


قال وزیر الدولة لشؤون البلدیة الكویتي ولید الجاسم إن اطلاق الموقع الالكتروني (معاكم) kw.gov.e.withyou.wwwیأتي لتوفیر جمیع بیانات المواطنین المتواجدین حالیا خارج البلاد وتسھیل اجراءات عودتھم داعیا المواطنین بالخارج كافة إلى تسجیل بیاناتھم عبر الموقع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك الیوم الخمیس للجاسم مع رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكویتیة طارق المزرم عبر الاتصال المرئي في قصر السیف مع وسائل الاعلام المحلیة عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء.

وذكر الوزیر الجاسم الذي یشغل أیضا منصب رئیس لجنة الدعم التكنولوجي والتقني لأزمة فیروس كورونا المستجد (كوفید -19 ) انه ضمن جھود عمل الأجھزة الحكومیة لمواجھة انتشار الفیروس قرر مجلس الوزراء تشكیل لجنة متخصصة بالدعم التكنولوجي والتقني بعضویة كافة الجھات المعنیة.

وأضاف ان مجلس الوزراء كلف الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات إعداد منصة الكترونیة تحتوي على قاعدة بیانات الكترونیة للمواطنین بالخارج.

وبین ان ھذا الموقع الالكتروني یعد نظاما متكاملا یتیح لجمیع الجھات بالدولة الاستفادة من ھذه البیانات في اتخاذ القرارات التي تھم المواطنین بالخارج ویساعد في تجھیز وترتیب إجراءات عودتھم بشكل آمن وسلس.

وأوضح ان الھدف من إنشاء الموقع الالكتروني توفیر قاعدة بیانات مركزیة لجمیع المواطنین بالخارج ما سیؤدي إلى تسھیل عملیة دخولھم إلى البلاد ومعرفة المواقع الصحیة لأخذ الفحوصات الطبیة. ولفت إلى التعاون القائم بین (جھاز تكنولوجیا المعلومات) ووزارة الخارجیة لتجھیز قاعدة البیانات المركزیة بغیة استفادة جمیع الجھات الحكومة المعنیة من قاعدة البیانات.

وردا على سؤال بشأن قطع التیار الكھربائي عن العقارات المخالفة بسكن العزاب في مناطق السكن الخاص أكد الجاسم ان سكن العزاب في مناطق السكن الخاص مخالف للقرار الوزاري رقم 57 لسنة 2019 ، مضيفا ان بإمكان العزاب الإقامة في مناطق السكن الاستثماري، وأن مسؤولیة إیجاد السكن للعمال العزاب یقع على عاتق الكفیل أو صاحب الشركة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين