الأحد، 5 أبريل 2020

وزارة الصحة تعلن عن أعلى حصيلة يومية منذ بدء الوباء .. 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا





أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي رقم 30 الذي عُقد الأحد تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 556 حالة، مشيرا إلى أن هناك حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بسفره إلى فرنسا (ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة) .

وأضاف السند أن هناك 74 حالة مخالطة هي (حالتان لمواطنين كويتيين مخالطين لحالة قيد التقصي الوبائي) و(58 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية مخالطين لحالات قيد التقصي الوبائي) و(ثماني حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية مخالطين لحالات قيد التقصي الوبائي) و(ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية مخالطين لحالة قيد التقصي الوبائي) و(حالتان لمقيمان من الجنسية المصرية خالطا حالة قيد التقصي الوبائي) و(حالة لمقيم من الجنسية الإيرانية مخالط لحالة قيد التقصي الوبائي) إضافة لحالتان تحت التقصي الوبائي لمقيمان من الجنسية الهندية.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة قال السند لازال الوضع على ما هو عليه عند 17 حالة منها 6 حالات حرجة و11 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس (كورونا) 456 حالة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصا بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، لافتا إلى تسجيل حالة وفاة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية توفي السبت بفيروس كورونا المستجد حيث كان يتلقى العلاج في العناية المركزة.

وجدد السند دعوته للمواطنين والمقيمين بضرورة البقاء في منازلهم حتى خلال ساعات النهار، وفي حال الخروج للضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين