الأربعاء، 22 أبريل 2020

انتهاء المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين من الخارج بنجاح





بفضل الله تم الیوم الثلاثاء ھبوط الطائرة الأخیرة المتممة لجدول الرحلات ال21 في مطار الكویت الدولي وهي المرحلة الأولى لعملیة الإجلاء الشامل للمواطنین الكویتیین العائدین إلى البلاد من الخارج بنجاح واستمرت ثلاثة أیام بكل سلاسة وانتظام في ضوء تفشي فیروس كورونا (سارس كوف - 2 ) المسبب لمرض (كوفید - 19.(

وتأتي خطة العودة الشاملة للمواطنین من الخارج التي تتضمن خمس مراحل تنفیذا لتوجیھات صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ورغبته السامیة بعودة أبنائه إلى أرض الوطن.

وشملت رحلات الیوم وجھات العاصمة الأردنیة عمان (ست رحلات) والقاھرة (أربع رحلات) والریاض (رحلتان) وإسطنبول (ثلاث رحلات) ولندن (رحلتان) ورحلة واحدة من كل من الإسكندریة وأنقرة وجنیف وباریس.

وعلى غرار الیومین الماضیین واكبت رحلات الیوم الثالث والأخیر لھذه المرحلة إجراءات تشغیلیة وأخرى طبیة وصحیة اتسمت بالدقة بإشراف من وزراة الخارجیة واستنادا إلى ضوابط وقوانین الجھات الصحیة وبالتعاون مع وزارة الداخلیة والإدارات العامة (الجمارك) و(الإطفاء) و(الطیران المدني) .

فمع ساعات الصباح الأولى عمدت الفرق المعنیة في مطار الكویت الدولي إلى تسخیر كل إمكاناتھا لاستقبال سلس ومیسر للمواطنین العائدین من عدة عواصم ومدن عربیة وأجنبیة بواقع 14 رحلة على متن شركة الخطوط الجویة الكویتیة وسبع رحلات على متن طیران الجزیرة.

وتولت الفرق الطبیة فحص جمیع المواطنین العائدین للتأكد من سلامتھم ومن ثم عزل الحالات المشتبه في اصابتھا داخل المراكز الصحیة المخصصة.

وكانت (الطیران المدني) أكدت في وقت سابق أن إجلاء المواطنین الكویتیین عبر مطار الكویت الدولي یسیر بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال العائدین من الخارج وفق خطة الإجلاء التي تبدأ مرحلتھا الثانیة بعد غد الخمیس.

وبالفعل تمت المرحلة الأولى بنجاح بفضل التعاون الكبیر لكل من وزارات الخارجیة والصحة والداخلیة والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء وشركة الخطوط الجویة الكویتیة وشركة طیران الجزیرة وشركات الخدمات الأرضیة.

وتم تجھیز مواقع معزولة للفحص في مبنى (تي 1 ) و(تي 4 ) بمطار الكویت الدولي مع اتباع كل إجراءات السلامة والتدابیر الاحترازیة وفق اشتراطات ومتطلبات وزارة الصحة العامة بحیث یتم في ھذه القاعات فحص كل القادمین من خارج البلاد من خلال الطاقم الطبي المخصص من وزارة الصحة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين