السبت، 30 نوفمبر 2019

رابطة التدريب دشنت ملتقاها التدريبي الثاني "t.qc"



برعاية مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، دشنت رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية ملتقاها التدريبي الثاني "t.qc" الذي يقام بالتعاون مع مركز ابن الهيثم ومركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة، وتم تدشين فعاليات الملتقى التدريبي مساء عصر السبت 30 نوفمبر بقاعات التدريب في مركز ابن الهيثم بالعديلية.
وبهذا الصدد توجه رئيس الرابطة المستشار وائل يوسف المطوع بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. علي المضف لرعايته للملتقى، كما شكر مركز ابن الهيثم ومركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة لتعاونهم مع الرابطة في تنظيم هذا الدورات، مثمنا دور زملائه بالرابطة وما بذلوه من جهود في الترتيب والإعداد لهذا الملتقى، موضحا أنه تعمد عدم التدخل في الترتيب والتجهيز للملتقى لإتاحة الفرصة لزملائه لتحمل المسئولية كاملة عن الملتقى، ولضخ دماء جديدة بالرابطة ونيل شرف خدمة زملائهم أعضاء هيئة التدريب.

بدوره أعرب أمين السر المساعد للرابطة أ. حسين عبدالكريم القلاف عن سعادته بهذا الإقبال الكبير على الملتقى، مشيرا إلى أن الرابطة كانت تطمح لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من زملائه أعضاء هيئة التدريب للاستفادة من هذه الدورات، إلا أن عدد المشاركين قد بلغ 300 مشارك واضطرت الرابطة آسفة لإغلاق باب التسجيل نظرا للسعة المكانية المقام بها الدورات والترتيبات المسبقة بينها وبين مركز ابن الهيثم ومركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة.

من جانبه قال مقرر اللجنة الثقافية بالرابطة أ. محمد الهمشي أن الرابطة حرصت على تنوع الدورات المقدمة لتلبية كافة الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريب بهدف الوصول للتطوير المنشود وإكساب المشاركين للمهارات اللازمة لتطوير العملية التعليمية ، لافتا إلى أن المشاركين بالدورات سيحصلون على شهادات معتمدة من مركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة، ويساعدهم ذلك في عملية ترقياتهم المستقبلية إضافة لتزويدهم بالمهارات اللازمة.

وأوضح الهمشي أن الملتقى يتضمن 15 دورة تدريبية وهي كالتالي ( كيف يعد المدرب مقترح بحث، الاتصال المتميز بالفصل التدريبي، استخدام وسائل التكنولوجيا في التدريب، استراتيجيات التدريب، مدرب ثلاثي الابعاد، فصول تدريبية بلا أوراق، التميز والإبداع في التدريب، مهارة فن الالقاء للمدربين، قيادة التدريب الابداعي، قياس العائد من التدريب، أساليب التحفيز في التدريب) ، متمنيا لزملائه المشاركين السداد والتوفيق والاستفادة القصوى من هذه الدورات.







الحنيان " برامج " ادراك " تنطلق قريبا بالدراسات التجارية



استقبل عميد كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الحنيان وفدا من معهد ادراك للتدريب والاستشارات المتخصصين بتدريب قطاعات مختلفة في الكويت ودول مجلس التعاون، حيث استقبلهم في مكتبه بكلية الدراسات التجارية مساء الخميس 28 نوفمبر.
وناقش الجانبان خلال اللقاء أهمية التوعية والتدريب على مفاهيم ومنظومات الأمن السيبراني  حيث  تقوم "ادراك" بتوفير برامج توعوية منها  "برنامج رادع" الذي يهدف الى التعرف على طرق الحماية القصوى للبيانات والمعلومات في الشبكات وذلك لتجنُّب المخاطر التي قد تلحق بها مثل الاختراقات وغيرها من المخاطر داخلية كانت أو خارجية.
 واتفق الجانبان على بحث أفق التعاون بينهما من خلال توعية أعضاء هيئة التدريس والتدريب والعاملين والطلبة بأهمية حماية البيانات والمعلومات والانظمة الآلية.

اللقاء الاجتماعي الأول لأساتذة كلية الدراسات التجارية





نظمت اللجنة الثقافية والاجتماعية بكلية الدراسات التجارية اللقاء الاجتماعي الأول لأساتذة الكلية وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر 2019 تزامنا مع انتخابات رابطة اعضاء هيئة التدريس بالكلية. جاء هذا اللقاء لتعزيز التعارف والترابط الاجتماعي والمهني بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية من جهة و محاولة لتقريب المسافة الموجودة بين أقسام الكلية نظراً لتواجدهم في مواقع مختلفة ومتباعدة. في هذا اللقاء الممتع اشاد الجميع بحسن التنظيم كما تم تبادل أطراف الحديث والاستماع الى المقترحات التي تهدف الى النهوض بالكلية.







تدريس التطبيقي تناشد سمو رئيس الحكومة بعدم التجديد لوزير التربية لفشله في اعتبار التعليم أولوية وطنية





لا تنمية بشرية بدون أن يكون هنالك استراتيجية تعليم أولويتها المعلم والعملية التعليمية


اصدرت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ناشدت فيه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح بعدم التجديد لوزير التربية ووزير التعليم العالي نظرا لإخفاقه في أداء مهام هذا المنصب الرفيع منذ توليه المسئولية فيما يخص التعليم العالي و عدم الارتقاء به، في ظل بيئة عمل متدنية من تآكل دخل اعضاء هيئة التدريس، وعدم توفر الحوافز المادية والمعنوية وتدني البنية التحتية للمباني والفصول الدراسية، و عدم وضع تدريب و تأهيل اعضاء هيئة التدريس كأولوية قبل الحديث عن خطط تطوير التعليم، فإن أفضل الخطط إذا وضعت بأيدي أشخاص لا يمتلكون القدرات المطلوبة فهي لن تنفذ بالطريقة المرسومة لها ، لذا وضع الرجل المناسب في المكان المناسب يعد مطلباً سابقا لتنفيذ أي خطة تطويرية مع ضرورة ان يشارك أعضاء هيئة التدريس بالخطط والبرامج الإصلاحية كونهم المنفذين ، وهو ما فشل به وزير التربية والتعليم العالي، حيث توضع الخطط من قبل أشخاص غير مؤهلين، ومطلوب ان ينفذها اعضاء هيئة التدريس مما أعاق تحقيق النتائج المطلوبة، فضلا عن مساس وزير التربية والتعليم العالي بمكانة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حيث تم في عهده:
- وأد جامعة جابر الجامعة الحكومية التي لم تر النور رغم وجود كافة المقومات لإنشائها.
 - إقصاء الهيئة من قانون الجامعات الحكومية على الرغم من صدور مرسوم بإنشاء جامعة حكومية تتضمن كليات التطبيقي.
 - التعالي بعدم مساواة أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي مع نظرائهم بجامعة الكويت على الرغم من تساويهم بالمركز القانوني و المالي كونهم جميعا خريجي جامعات عالمية.
- ازدراء مبتعثي التطبيقي بعدم استثناءهم من قانون معادلة الشهادات أسوة بنظرائهم مبتعثي جامعة الكويت.

 - تفضيل أعضاء تدريس جامعة الكويت على زملائهم أعضاء تدريس التطبيقي في الاختيار لعضوية اللجان المختلفة عند تشكيلها.
 - التعالي على جمعيات النفع العام والروابط الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي حيث كانت أبوابه مغلقة في وجه الجميع رافضا الاستماع للرأي الآخر أو الاستفادة من أهل الخبرة في الميدان التعليمي والأكاديمي.

كما ناشدت الرابطة في بيانها سمو رئيس مجلس الوزراء أن يكون اختياره لمن يتولى هذا المنصب لمن يهتم بتطوير التعليم وانتشاله من المراكز المتأخرة التي وصلنا إليها في التقييم، وأن يكون متفتحا ولديه رحابة الصدر للاستماع لأهل الاختصاص ومشاركتهم في وضع خارطة طريق مبنية على أسس علمية للارتقاء بالعملية التعليمية، وأن تكون أبوابه مفتوحه لاستقبال الروابط الأكاديمية وجمعيات النفع العام والاستماع لمشاكلهم وهمومهم والعمل على تذليلها.

الخميس، 28 نوفمبر 2019

اتحاد التطبيقي: انتهاء فترة اختبار القدرات للمحولين والمستجدين





أعلن رئيس اللجنة الطلابية ولجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خالد يوسف الوقيت انتهاء فترة اختبار القدرات اليوم الخميس 28 نوفمبر التي أجريت للطلبة المحولين والمستجدين المتقدمين لتخصصات التصميم الداخلي والتربية الفنية واللغة الانجليزية والتربية الموسيقية والتربية البدنية، إضافة لتخصص الهندسة الكيميائية بكلية الدراسات التكنولوجية.
وقال الوقيت أن الاختبارات أجريت للطلبة في أجواء هادئة، وقد حرصت لجنة المستجدين على التواجد لجوار الطلبة لبث الطمأنينة في نفوسهم والرد على استفساراتهم وتنظيم دخولهم لقاعات الاختبار، متوجها بشكره وتقديره لرؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ممن اشرفوا على اجراء المقابلات مع الطلبة، كما تمنى لزملائه المستجدين التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019

رابطة تدريس التطبيقي شكلت هيئتها الإدارية للدورة النقابية 2021/2019




العنزي رئيسا ومندني نائبا والخضري لأمانة السر والصالح للصندوق


أصدرت الهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة لقيادة رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بيانا صحافيا أعلنت فيه بأنها عقدت أولى اجتماعاتها لتشكيل هيئتها الإدارية التي ستقود مقاعد الرابطة بدورتها النقابية 2021/2019 وترأس الاجتماع مهندس رعد ابراهيم الصالح كونه أكبر الأعضاء سنا.
وقال البيان أن تشكيل الهيئة الإدارية جاء بتولي د. يوسف مسعد العنزي رئاسة الرابطة، د. أحمد مندني خلفان نائبا للرئيس، د. بدر نادر الخضري لأمانة السر، م. رعد ابراهيم الصالح لأمانة الصندوق، وبعضوية كل من د. فارس محمد العجمي، د. فارس مناحي المطيري، د. سعد مطلق بو سمري.
وأوضح البيان أن الاجتماع المقبل للهيئة الإدارية سيتم خلاله توزيع رئاسة لجان الرابطة للبدء في مباشرة أعمالها وتقديم خدماتها لأعضاء هيئة التدريس.

د. سليمان السويط: أجواء أخوية بين المتنافسين على شرف تمثيل الهيئة التدريسية





أعلن رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية لدورتها النقابية 2019/2017 ورئيس لجنة الانتخابات د. سليمان شلال السويط أن عملية التصويت في كليات الهيئة لاختيار هيئة إدارية جديدة تقود مقاعد الرابطة خلال دورتها النقابية 2021/2019 والتي جرت فعالياتها يوم الاربعاء 27 نوفمبر 2019 من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة عصرا، قد سارت في أجواء أخوية بين المتنافسين على شرف الفوز بثقة زملائهم أعضاء هيئة التدريس لتمثيلهم بمقاعد الرابطة والذود عن مكتسباتهم، وقد جرت عملية فرز الاصوات داخل الكليات بعد الانتهاء من التصويت مباشرة.

وكشف د. السويط أن عملية التصويت أسفرت عن فوز د. يوسف مسعد العنزي بالمركز الأول في كلية التربية الاساسية وحصل على 248 صوتا، وحل د. بدر الخضري في المركز الثاني بـ 172 صوتا، والاحتياط الأول د. محمد العجمي  بـ 157 صوتا، والاحتياط الثاني د. جنان الحربي بـ 74 صوتا.

وفي كلية الدراسات التكنولوجية أسفرت النتائج عن فوز د. أحمد مندني بالمركز الأول محققا 109 صوتا، وحل م. رعد الصالح في المركز الثاني بـ 103 صوتا، والاحتياط الأول م. فواز الرشيدي بـ 80 صوتا، والاحتياط الثاني د. عبدالله العجمي بـ 48 صوتا.

بينما أسفرت نتائج كلية الدراسات التجارية عن فوز د. فارس المطيري بالمركز الأول بحصوله على 133 صوتا، وجاء د. فارس الحيان في المركز الثاني بـ 81 صوتا، والاحتياط الأول م. بشار العثمان بـ 65 صوتا، والاحتياط الثاني د. سعد سالم الشمري بـ 53 صوتا.

وفاز بالمقعد المخصص لكليتي العلوم الصحية والتمريض د. سعد بوسمري المطيري حيث حصل على 38 صوتا ، وحل د. قاسم محمد علي الفضلي ثانيا بــ 28 صوتا .

وعبر د. السويط عن سعادته بهذا العرس الديمقراطي الذي سار بشكل حضاري متميز، وتوجه بشكره وتقديره لكل من شارك في نجاح العملية الانتخابية، كما توجه بخالص تهانيه لزملائه الفائزين بثقة أعضاء هيئة التدريس، متمنيا لهم السداد والتوفيق في خدمة زملائهم وتحقيق طموحات وتطلعات الهيئة التدريسية.


د. فواز الرفاعي: إجراء 8 زراعات كبد خلال عام بمستشفى جابر ومبارك الكبير






افتتاح مؤتمر الكويت لجراحات الأنف والأذن والحنجرة


كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة د. فواز الرفاعي عن إجراء 8 زراعات كبد خلال عام في كل من مستشفى جابر ومبارك الكبير.

جاء ذلك خلال حضور الرفاعي نيابة عن وزير الصحة في افتتاح مؤتمر الكويت لجراحات الأنف والأذن والحنجرة، لافتا إلى ان هناك جدول معد للبدء في برامج أخرى للزراعة في الوزارة تباعا مثل برنامج زراعة البنكرياس والرئة.
وثمن الرفاعي عملية زراعة أول قلب في الكويت، مشيدا بفريق العمل، وأن وزارة الصحة حريصة على تطوير العنصر البشري والأجهزة والمعدات لمواكبة المستجدات المتلاحقة في عالم الطب.

وعن فعاليات المؤتمر الثاني والاربعون لجراحات الأنف والأذن والحنجرة أكد الرفاعي أن نسخة هذا العام تتميز بالشراكة مع الجمعية النمساوية لجراحات الأنف والأذن والحنجرة وجمعية الجراحين الكويتية والجمعية الكويتية لأمراض النوم، مضيفا أن المؤتمر يستضيف العديد من الخبراء والاستشاريين العالميين من النمسا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ومصر والسعودية وسلطنة عمان والإمارات، وسيتخلله إقامة ورش عمل وعدد من العمليات الجراحية.

من جانبه أعلن رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة في وزارة الصحة د. مطلق السيحان إجراء 40 عملية جراحية خلال فعاليات المؤتمر في عدد من المستشفيات، مشيرا إلى أن 25 محاضرا ونحو 450 مشاركا شاركوا في فعاليات المؤتمر، وأن المؤتمر يناقش أوراق علمية مقدمة من الاستشاريين الكويتيين الذين يشاركون بفاعلية في المؤتمر.

وأوضح السيحان أن اليوم الأول يغطى مختلف الموضوعات المتعلقة بجراحات الأذن الميكروسكوبية وجراحات زراعة القوقعة، ويتناول اليوم الثاني الخبرات والاوراق البحثية الخاصة بجراحات مناظير الأنف وقاع الجمجمة، فيما تم تخصيص اليوم الثالث لورشة العمل الخاصة بكل ما هو جديد في الجراحات الخاصة بمرضى متلازمة الشخير والاختناق التنفسي. وأشار الى أن المؤتمر يعد فرصة سانحة لكل أطباء الأنف والأذن والحنجرة للتعرف على أحدث التقنيات والجراحات الخاصة بأمراض الأنف والأذن والحنجرة مما يساعد على رفع المستوى العلمى والتقني لأطباءنا في الكويت

وبين السيحان أن المؤتمر يتضمن مجموعة من ورش العمل المختلفة ومنها ورشة خاصة للتدريب على جراحات الأذن على العظام الصدغية الصناعية لتنمية القدرات الجراحية لاطباءنا وورشة خاصة بأمراض السمع والتخاطب.

من جهته قال المدير العام في شركة بدر سلطان واخوانه عماد الزبن ان رعاية الشركة لـ " مؤتمر الكويت لجراحات الأنف والأذن والحنجرة " تأتي بهدف الارتقاء بالمشاركة الفعالة مع القطاع العام لدفع المنظومة الصحية في البلاد إلى مستويات متقدمة ، واضح الزبن إن مثل هذه المؤتمرات ترجع إفادتها في المقام الأول إلى خدمة المواطن والمقيم ، فهي تقدم أحدث ما وصل إليه الطب الحديث في مجال الأنف والأذن والحنجرة وتصقل خبرات الأطباء من خلال تبادل كل ما هو جديد في عالم الطب الحديث.





محمد الهمشي: أنهينا استعداداتنا للملتقى التدريبي الذي ينطلق السبت 30 نوفمبر





نظرا للاقبال الكبير ملتقى آخر سيعلن عنه قريبا



أعلن مقرر اللجنة الثقافية برابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. محمد الهمشي أن الرابطة انهت كافة استعداداتها الخاصة بالملتقى التدريبي الثاني المزمع تدشينه مساء يوم السبت الموافق 30 نوفمبر الجاري في مركز ابن الهيثم على الدائري الثالث بمنطقة العديلية، برعاية كريمة من مدير عام الهيئة د. علي المضف.

وقال الهمشي التسجيل بالملتقى كان كثيفا حيث امتلأت المقاعد المتاحة خلال يومين  و نظرا لالتزام الرابطة بأعداد محددة تتوافق مع مكان إقامة الدورات والسادة المحاضرين بها، مؤكدا أن الرابطة تسعى جاهدة لإرضاء منتسبيها وتجتهد لتوفير الأجواء التي تعينهم على أداء دورهم التدريبي المتميز، لذا ونظرا للاقبال الكبير على التسجيل وعدم تمكن الرابطة من قبول أعداد إضافية فقد تقرر إقامة ملتقى آخر سيعلن عنه  لإتاحة الفرصة لكافة منتسبيها للاستفادة من الدورات المقدمة.
وأكد الهمشي ان الرابطة تعمل بتخطيط استراتيجي مدروس كي تقوم بدورها علي اكمل وجه من خلال مقرها الجديد بالشامية الذي سيكون  باذن الله نقلة نوعية للخدمات التي سوف تقدم للمدربين ولجميع منتسبي الهيئة .

اتحاد التطبيقي: حفل تكريمي لخريجات الهيئة بفندق الجميرا 9 يناير 2020





أعلنت رئيسة لجنة البرامج والأنشطة بلجان الطالبات في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رؤية شعيب الفضلي أن الاتحاد بصدد تنظيم حفلا لتكريم خريجات الهيئة، ويقام بفندق الجميرا بحضور عميد شئون الطلبة د. مشعل المنصوري، وعدد من قيادات الهيئة وأعضاء هيئة التدريس.
وقالت الفضلي أن باب الحجز مفتوح للطالبات الراغبات المشاركة بالحفل ولحين اكتمال العدد المطلوب، مشيرة إلى أن الحفل يقام بتاريخ 9/1/2020 ، ويحق لكل خريجة الحصول على 3 دعوات لحضور الحفل، وروب تخرج تصاميم حديثة، ودرع تكريمي، وهدية خاصة بمناسبة التخرج، وكوبون من عيادة اسنان، كما سيشهد الحفل سحوبات على تذاكر سفر ومجوهرات وهواتف ايفون وأجهزة ايباد، وخدمات طبية متميزة، ويقدم الحفل الإعلامي ضاري البليهيس.



الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019

رابطة تدريس التطبيقي حازت ثقة منتسبيها بجمعيتها العمومية




حازت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ثقة منتسبيها خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدتها في مقرها بالعديلية مساء يوم الثلاثاء الموافق 26/11/2019 وتم خلالها مناقشة التقريرين الإداري والمالي، وكان رئيس الرابطة ورئيس الجمعية العمومية د. سليمان السويط قد قام بتأجيل انعقادها لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب عملا بنص اللائحة.
وفي تمام الساعة السابعة بدأت فعاليات الجمعية العمومية بحضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة إضافة لعدد من أعضاء الجمعية العمومية من الهيئة التدريسية بكليات الهيئة.
وقد افتتح فعاليات الجمعية العمومية رئيس الهيئة الإدارية د. سليمان السويط بتوجيه شكره لزملائه أعضاء هيئة التدريس على ثقتهم ودعمهم للرابطة طوال دورتها النقابية، وكانت الرابطة قد حققت عدة انجازات خلال دورتها النقابية لعل ابرزها ما يلي:-
1- رفض الرابطة إسناد منصب مدير عام الهيئة لأي كان من خارج الجسم الأكاديمي للهيئة.
2-تعديل لائحة التفرغ العلمي بما يصب في صالح الأساتذة بناء على مطالبة الرابطة.
3- مطالبة مجلس إدارة الهيئة بعدم تعديل أي لوائح تخص الأساتذة قبل أن تأخذ نصيبها من الدراسة المتأنية.
4- متابعة قانون الجامعات الحكومية الجديد ومراسلة جميع أعضاء مجلس الأمة بتاريخ 22/6/2019 بكتب رسمية شرحت فيها الرابطة وجهة نظرها تجاه هذا القانون.
5- إصدار بيان صحافي مشترك بين الرابطة وبين جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت وجمعية المعلمين الكويتية برفض تصرف شرطة البيئة مع مدير إحدى المدارس الثانوية.
6- تشكيل لجان نوعية من بين أعضاء الهيئة الإدارية، وهي لجنة متابعة المستحقات المالية، ولجنة الكادر، ولجنة الشكاوى والتظلمات، ولجنة إنشاء مركز خدمة المواطن في الهيئة.
7- تشكيل لجنة مشتركة من أمناء السر وأمناء الصندوق للرابطة ولرابطة التدريب بالهيئة ولرابطة التدريب بالكليات التطبيقية للعمل على توحيد الجهود المشتركة وتعزيز المطالبات، وعقدت اللجنة اجتماعها يوم 28/4/2019 بمقر رابطة التدريب بمنطقة حولي، وعقب اجتماعها الأخير بمقر رابطة أعضاء هيئة تدريس التطبيقي بالعديلية طالبت اللجنة المشتركة في بيان صحافي لها بتاريخ 16/9/2019 بضرورة صرف امتيازات مالية مستحقة مثل مكافأة الأعمال الممتازة واستمرار بدل السكن وتكرار بدل التأثيث، وغيرها من الامتيازات الأخرى لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب العاملين في مختلف كليات ومعاهد الهيئة، وبررت اللجنة مطالبتها بأن أعضاء هيئتي التدريس والتدريب يعملون طوال العام الأكاديمي بجد واجتهاد دون حصولهم على استحقاق يذكر في نهاية العام، وبينت اللجنة أنه في ظل الغلاء المعيشي وركود الرواتب منذ العام 2006 من دون أي زيادة وفي ظل عدم إقرار الكادر الجديد الذي يتناسب في سد جزء من الاحتياجات المعيشية في الوقت الراهن قد بات لزاما إعادة النظر في الامتيازات المالية الممنوحة لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب نحو صرف مكافأة مالية للمستحقين منهم، وأنه من غير العدل ألا تكون هنالك مكافأة لمن يؤدي عمله بامتياز خلال العام الأكاديمي.
8- بناء على جهود الهيئة الإدارية للرابطة واجتماعها مع مدير عام الهيئة وعدد من قيادييها تم تعزيز ميزانية الفصل الصيفي بمبلغ 700000 دينار، خصص منها مبلغ 500,000 دينار للكليات التطبيقية.
9- تمت الموافقة على تعديل التقويم الدراسي ليبدأ العام الدراسي يوم 16/9/2018 بدلا من 9/9/2018 .
10- استمرار عمل اللجان في الاقسام العلمية بكليات الهيئة خلال الفصل الصيفي، حيث أن هذا القرار يصب في مصلحة أعضاء هيئة التدريس والزملاء المبتعثين بحيث لا تتعطل معاملاتهم خلال تلك الفترة الطويلة، وأن هذا القرار بمثابة نقلة نوعية في فلسفة عمل اللجان في التطبيقي.
11- موافقة مجلس إدارة الهيئة على تعديل نظام ترقيات أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية واحتساب مدة الإعارة واجازة التفرغ العلمي والانتداب الكلي ضمن سنوات العمل الفعلية اللازمة للترقية.
12- تقدمت الرابطة لمدير عام الهيئة بطلب تعديل النصاب التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بالهيئة واعتماد ضوابط مكافأة المكلفين بالعمل في الفصل الصيفي والعطلة الصيفية وعطلة منتصف العام الدراسي، وتعديل المخصصات المالية للمهمات العلمية لأعضاء هيئة التدريس للمساواة بين هيئتي التدريس بالجامعة والتطبيقي.
13- التقى وفد من الرابطة بمدير عام الهيئة د. علي المضف بتاريخ 21/7/2018 لمتابعة القضايا التي سبق وأن طرحتها الرابطة ومعرفة ما وصلت إليه، إضافة لطرح جملة موضوعات أخرى وهي تعديل القرار رقم 2115/2012 الخاص بضوابط ومعايير الساعات الزائدة، وفيما يخص قضية التفرغ العلمي ما يلي (صرف بدلات التفرغ العلمي للحالات السابقة، وتحديد موعد بدء إجازة التفرغ العلمي مع بداية كل فصل دراسي، وتعديل مدة تفرغ رئيس القسم العلمي إلى سنتين، والعودة بالعمل على النظام السابق وإمكانية قضاء إجازة التفرغ العلمي في الكويت)، وأشارت الرابطة إلى أن من ضمن القضايا الرئيسية التي ناقشها الوفد مع إدارة الهيئة فصل قطاعي التدريس والتدريب، وتعديل التقويم الدراسي بما يتوافق مع تقويم جامعة الكويت، وتعديل الكادر المالي لأعضاء هيئة التدريس، وإعادة تفعيل القرار السابق بمشاركة ممثل عن الرابطة في لجان التحقيق بصفة مراقب، وتوفير التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس، والحد الاقصى للمجموعات، ونهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس ومساواتهم بمعلمين التربية واقرار برنامج البكالوريوس في كل من كلية العلوم الصحية وكلية الدراسات التكنولوجية، وسرعة إنجاز ترقيات الهيئة التدريسية، وتفعيل قرار مساواة اعضاء هيئة التدريس في التطبيقي بزملائهم في جامعة الكويت بكافة المزايا المالية والفنية، توسعة مقر الرابطة من خلال إنشاء دور علوي لتوفير بعض الخدمات للهيئة التدريسية.
14- لقاء للجنة الكادر بالرابطة مع د. هاشم القلاف وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الرابطة ومن جمعية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لمتابعة الكادر المالي وتعديله تمهيدا لرفعه للمسئولين بالدولة والسعي لإقراره.
15- إلغاء قرار منع الهيئة التدريسية  بالتربية الاساسية من استكمال جداولهم من قسم التربية العملية، حيث كان قرارا جائرا وفيه تعدي على حقوق ومكتسبات أعضاء هيئة التدريس وبفضل الله تمكنت الرابطة من إلغائه.
16- اعتماد برنامج المرحلة المتوسطة للبنين الذي يتيح لخريجي الثانوية العامة البنين من القسمين التقدم للالتحاق بقسم اللغة الانجليزية في كلية التربية الاساسية للتخرج والحصول على درجة البكالوريوس في تدريس اللغة الانجليزية للمرحلة المتوسطة والثانوية اعتبارا من العام الدراسي 2019/2020 .
17- التوصل لتسوية مع وزارة المالية بشأن رفع الحظر المفروض على صرف مستحقات الساعات الزائدة من وزارة المالية بسبب مخالفات حدثت خلال فترة سابقة، وبذلك باتت عملية الصرف بعهدة إدارة الهيئة.
18- موافقة مجلس إدارة الهيئة على زيادة مخصصات المهمات العلمية أسوة بما هو متبع في جامعة الكويت، وهذا الإنجاز هو أول ثمار اللجنة المشتركة بين الرابطة وإدارة الهيئة.

19-تم تقليص الاجراءات الروتينية التي كانت متبعة بشأن تأخر صرف مستحقات الأساتذة، وبفضل الله باتت تصرف في مواعيدها دون أي تأخير.
20- انطلاق برنامج الخدمة الإلكترونية لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب، والذي سبق للرابطة المطالبة بتطبيقه، وهو مشروع طموح يوفر الوقت والجهد على الأساتذة، حيث يمكنهم من إجراء العديد من المعاملات الخاصة بهم عن طريق الشبكة الالكترونية بسهولة ويتم الرد عبر البريد الالكتروني الخاص بعضو هيئة التدريس لمعرفة حالة الطلب سواء تم قبوله او رفضه وتوضيح النواقص المطلوبة لاستكمالها، ومن تلك الخدمات التي تقدمها الشبكة تحديث بيانات بدل السكن، وتحديث علاوة الأولاد، وكذلك تحديث الحالة الاجتماعية.
21- توصلت اللجنة المشكلة من أعضاء الرابطة لمتابعة المستحقات المالية إلى اتفاق مع مسئولي وزارة المالية بعدم ربط صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس بالانتهاء من صرف مستحقات المنتدبين نظرا لتأخر الدورة المستندية، وأثمرت تلك الجهود إفراج وزارة المالية عن الصرف في بند الإشراف والتدريس، وبفضل الله تم حل مشكلة تأخر المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس.
22- تدشين موقع الكتروني خاص بالرابطة لخدمة أعضاء هيئة التدريس، ويتضمن الأخبار اليومية للرابطة وتحركاتها تجاه قضايا زملائها الأكاديميين، كما كافة الإعلانات المتعلقة بفعاليات وأنشطة الرابطة ورحلاتها الداخلية والخارجية، وكذلك دورات مركز التدريب، إضافة لتضمنه جميع اللوائح والنماذج التي تخص أعضاء هيئة التدريس، والاصدارات الإعلامية المختلفة للرابطة.
23- الاتفاق مع عمادة التسجيل والقبول على ترحيل الدرجات كل يومين الساعة العاشرة صباحا، وهو ما يحل إشكالية تعليق ترحيل الدرجات إلى اليوم الأخير، وبالوقت نفسه يتيح هذا القرار الفرصة الكافية لعضو هيئة التدريس لمراجعة درجاته قبل ترحيلها.
24- توفير فرع لمركز الطالب لتقديم خدماته لمنتسبي كلية التربية الاساسية فرع الجهراء من تصوير وقرطاسية وغيرها، وتزويد مكاتب الهيئة التدريسية بخطوط الهواتف الأرضية والكمبيوترات وأجهزة الطابعات، وتزويد القاعات الدراسية بأجهزة الداتا شو بما يخدم العملية التعليمية.
25- مشاركة الرابطة ضمن وفد جمعيات النفع العام واللجنة الوزارية التي أشرفت على سير أعمال انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الامريكية.
26- وفرت الرابطة خدمة تأمين السيارات لأعضائها بواقع 10 دينار للسنة الواحدة، وبواقع 14 دينار لسنتين .
27- سلسلة لقاءات لوفود من الرابطة مع عمداء الكليات وبحضور العمداء المساعدين لبحث ومناقشة اهم القضايا الأكاديمية والخدمية بالكليات حرصا على مصالح الأساتذة، ولتوفير الأجواء المناسبة التي تعين على نجاح العملية التعليمية.
هذا وقد تم فتح باب النقاش في التقرير الإداري، وابدى د. فيصل العنزي تحفظه على عدم ارسال رسائل للهيئة التدريسية بموعد الجمعية العمومية وتأخر توزيع التقريرين الإداري والمالي واقترح توزيعهم عبر رابط قبل انعقاد الجمعية العمومية بأسبوع، كما اعترض على عمل اللجنة المشتركة بين الرابطة وبين جمعية التدريس بجامعة الكويت وأنها لم تقم بواجبها، فأجابه رئيس الجمعية العمومية بأن موعد الجمعية العمومية وموعد الترشح والانتخابات تم الاعلان عنها قبل نحو شهر كما تم ارسال رسائل تذكيرية للهيئة التدريسية، وأن الاعلان تضمن دعوة الاساتذة لتسلم نسخة من التقريرين الإداري والمالي من مقر الرابطة، وفيما يخص عمل اللجنة المشتركة لبحث الكادر فأجاب د. فارس الحيان أن اللجنة عقدت اجتماعا واحدا وتم الاتفاق خلاله على قيام جمعية التدريس بتقديم مقترحاتها لصياغتها ودمجها مع مقترحات الرابطة، إلا أن جمعية التدريس بالجامعة ماطلت كثيرا في تقديم مقترحاتها فذهبت إليهم وبحضور م. رعد الصالح لاستكمال عمل اللجنة إلا أنهم طلبوا العمل منفردين، وبعدها قامت الرابطة بتشكيل لجنة أخرى بينها وبين كل من رابطة التدريب بالكليات ورابطة التدريب بالمعاهد لتوحيد الجهود والتحرك على اصحاب القرار لشرح الوضع ومدى اهمية اقرار الكادر وكان من ضمن هذه التحركات السعي للقاء رئيس مجلس الأمة م. مرزوق الغام.
وكانت هناك مداخلة أخرى لأمين الصندوق السابق للرابطة د. محمد الفايز طالب فيها الرابطة بدعم حقوق أخصائي التغذية والأغذية بالهيئة بالحصول على كادر وظيفي، وكذلك التدخل لتبسيط إجراءات الرقابة المالية بالهيئة، وقال أن له مستحقات لبحث علمي تم دعمه من خارج الهيئة ومنذ ثلاثة شهور لم يتمكن من الصرف بسبب بطئ إجراءات الرقابة المالية.
أما د. سعد بوسمري فطالب بضرورة حصول كلية التمريض على استقلاليتها وأن يكون لها ممثلا عنها بالهيئة الإدارية للرابطة لأن النص الحالي باللائحة بوجود ممثل واحد عن كليتي العلوم الصحية والتمريض وضع لأن عدد الهيئة التدريسية كان قليلا، ولكن بعد زيادة أعداد الهيئة التدريسية بات من الضرورة وجود ممثل عن كلية التمريض ضمن الهيئة الإدارية للرابطة، فأجابه بأن هذا الأمر تم مناقشته من قبل مع عميد كلية التمريض د. علي العجمي وطرحنا هذا المقترح باجتماع الهيئة الإدارية الحالية وتمت الموافقة عليه، والأمر متروك للهيئة الإدارية الجديدة للرابطة لاستكمال هذا الانجاز.
وقد تم طرح التقريرين الإداري والمالي للتصويت فحازا موافقة أغلبية الحضور.