الاثنين، 18 نوفمبر 2019

الولايات المتحدة تستضيف اجتماعا للتحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط



(كونا) استضافت الولايات المتحدة الامريكية إجتماعا عاما للتحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط (ميسا) لمناقشة الاحداث الاقليمية الملحة وسبل التعاون لإحلال الامن والسلام على الصعيدين الدولي والاقليمي.
وحضر الاجتماع الذي عقد مساء امس الاربعاء كبار المسؤولين من الكويت والبحرين والاردن وعمان وقطر والسعودية والامارات اذ تمت مناقشة قضايا سياسة وامنية واقتصادية تهدف الى تعزيز دعائم الامن والاستقرار والازدهار على الصعيدين الاقليمي والدولي.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان ان "الاجتماع تضمن مناقشات حول الوضع في سوريا والدفاع الجوي في شبه الجزيرة العربية وملخصا للتعاون المتعدد الاطراف الذي حدث مؤخرا بما في ذلك تطوير استراتيجية (ميسا) لمكافحة الارهاب وتشكيل اطار سياسي له".
واكد البيان انه "بمساعدة التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط تواصل الولايات المتحدة دعم مجلس التعاون الخليجي في مواجهة التهديدات الخارجية والتحديات الاقليمية".
واشار الى ان "التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط (ميسا) يعد مبادرة حكومية بالكامل تعمل على تعزيز الامن والاستقرار والازدهار الاقليمي من خلال تعزيز التعاون المتعدد الاطراف".
وترأس مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح وفد الكويت المشارك في اعمال الاجتماع الذي ضم مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر حجي المزين وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.
وتم الاعلان عن التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط (ميسا) لأول مرة خلال زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للسعودية في مايو 2017 حيث يسهم التحالف الذي يطلق عليه ايضا (الناتو العربي) في احلال السلام والامن بمنطقة الشرق الاوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين