الأربعاء، 13 نوفمبر 2019

"التطبيقي" تستضيف اجتماع لجنة مسئولي التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون




تستضيف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الاجتماع الخامس والعشرون للجنة مسئولي التعليم الفني والتدريب المهني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يعقد خلال الفترة من 21-23 ربيع الأول 1441هـ الموافق 18 ـ 20 نوفمبر 2019م.
من جانبه رحب نائب مدير عام الهيئة لشئون التدريب م. طارق العميري بجميع الوفود المشاركة بالاجتماع في بلدهم الثاني الكويت وفي رحاب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشيراً الى  أن  اللجنة ستناقش في اجتماعها عدداً من الموضوعات الهامة والتي يأتي في مقدمتها خطة العمل الاستراتيجية للتعاون المشترك في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بدول المجلس، عرض اللائحة التنفيذية للجنة بصيغتها النهائية ، تنظيم عمل اللجنة، مخرجات فريق الرؤى والموجهات المستقبلية لمنظومة المؤهلات والمعايير والأختبارات المهنية، وسيحدد في الاجتماع الزيارة الميدانية الدولية السابعة للمختصين من دول المجلس لبعض الدول المتميزة في التجارب المهنية لإثراء تجربة دول المجلس في مجال التدريب المهني.
وأضاف م. العميري الى انه سيتم خلال الاجتماع تحديد الزيارة التاسعة عشر  الميدانية الخليجية بين دول الأعضاء في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، واستـعراض تجـارب الدول الأعضاء في مجال دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة  الحاضنات ، كما سيناقش خلال الاجتماع مخرجات منتدى تنظيم وتطوير العمل التطوعي للشباب في دول مجلس التعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، وسيحدد كذلك موعد مسابقة المهارات الخليجية، في دورتها الخامسة، التي ستنظمها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت.
ومن الجدير بالذكر أن هذه اللجنة هي إحدى لجان العمل المشترك الرئيسية المعنية بالتعليم الفني والتدريب المهني على مستوى دول مجلس التعاون، التي تعرض نتائج أعمالها على اجتماع لجنتي وزارة التعليم ووزراء العمل في دول المجلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين