الأربعاء، 20 نوفمبر 2019

التطبيقي" استضافت الاجتماع التنسيقي لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي



استضافت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الإجتماع التنسيقي لمناقشة النظام الأساسي لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يهدف إلى تنظيم العمـل التربوي المشــترك وتوحيد أهداف وسياسات وخطط التنمية في مجـال التعليم العالـي تحت مظلـة المجلس .

 بهذا الشأن أفاد نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة بالهيئة د. جاسم الأستاد
بأن هذا الإجتماع أتى بمبادرة طيبة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والقائمين على الأنشطة الطلابية فيها ، وخلاله تمت مناقشة العديد من النظم واللوائح ذات العلاقة بتطوير الأنشطة الطلابية المشتركة وطرح الموضوعات الهامة والمتعلقة بمسيرة التعاون والتكامل بين دول المجلس.

وحول هذا الإجتماع أشار رئيس التعليم العالي في الأمانة العامة بدول مجلس التعاون الخليجي د.محمد التويجري بأن تطوير الأنشطة الطلابية المشتركة لطلبة دول مجلس التعاون هو من البنود الهامة والأساسية التي تم تسليط الضوء عليها خلال الاجتماع والذي تم اقراره من لجنة عمداء شئون الطلاب بدول المجلس .

وأضاف د.التويجري بأنه قد تم طرح كل التعديلات الهامة على الأعضاء وتمت الموافقة على اللوائح الفنية والنظام الأساسي كذلك ، متقدماً بجزيل الشكر والعرفان للقائمين على هذا الاجتماع ، مؤكداً على كونه نقطة إنطلاق بارزة في مجال تطوير الأنشطة بشكل كامل الخاصة بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين