السبت، 30 نوفمبر 2019

رابطة التدريب دشنت ملتقاها التدريبي الثاني "t.qc"



برعاية مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، دشنت رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية ملتقاها التدريبي الثاني "t.qc" الذي يقام بالتعاون مع مركز ابن الهيثم ومركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة، وتم تدشين فعاليات الملتقى التدريبي مساء عصر السبت 30 نوفمبر بقاعات التدريب في مركز ابن الهيثم بالعديلية.
وبهذا الصدد توجه رئيس الرابطة المستشار وائل يوسف المطوع بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. علي المضف لرعايته للملتقى، كما شكر مركز ابن الهيثم ومركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة لتعاونهم مع الرابطة في تنظيم هذا الدورات، مثمنا دور زملائه بالرابطة وما بذلوه من جهود في الترتيب والإعداد لهذا الملتقى، موضحا أنه تعمد عدم التدخل في الترتيب والتجهيز للملتقى لإتاحة الفرصة لزملائه لتحمل المسئولية كاملة عن الملتقى، ولضخ دماء جديدة بالرابطة ونيل شرف خدمة زملائهم أعضاء هيئة التدريب.

بدوره أعرب أمين السر المساعد للرابطة أ. حسين عبدالكريم القلاف عن سعادته بهذا الإقبال الكبير على الملتقى، مشيرا إلى أن الرابطة كانت تطمح لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من زملائه أعضاء هيئة التدريب للاستفادة من هذه الدورات، إلا أن عدد المشاركين قد بلغ 300 مشارك واضطرت الرابطة آسفة لإغلاق باب التسجيل نظرا للسعة المكانية المقام بها الدورات والترتيبات المسبقة بينها وبين مركز ابن الهيثم ومركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة.

من جانبه قال مقرر اللجنة الثقافية بالرابطة أ. محمد الهمشي أن الرابطة حرصت على تنوع الدورات المقدمة لتلبية كافة الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريب بهدف الوصول للتطوير المنشود وإكساب المشاركين للمهارات اللازمة لتطوير العملية التعليمية ، لافتا إلى أن المشاركين بالدورات سيحصلون على شهادات معتمدة من مركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة، ويساعدهم ذلك في عملية ترقياتهم المستقبلية إضافة لتزويدهم بالمهارات اللازمة.

وأوضح الهمشي أن الملتقى يتضمن 15 دورة تدريبية وهي كالتالي ( كيف يعد المدرب مقترح بحث، الاتصال المتميز بالفصل التدريبي، استخدام وسائل التكنولوجيا في التدريب، استراتيجيات التدريب، مدرب ثلاثي الابعاد، فصول تدريبية بلا أوراق، التميز والإبداع في التدريب، مهارة فن الالقاء للمدربين، قيادة التدريب الابداعي، قياس العائد من التدريب، أساليب التحفيز في التدريب) ، متمنيا لزملائه المشاركين السداد والتوفيق والاستفادة القصوى من هذه الدورات.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين