الاثنين، 18 نوفمبر 2019

روسيا تقيم قاعدة عسكرية في مطار القامشلي بسوريا


(وكالات) ذكرت وكالة انباء (انترفاكس) اليوم الخميس ان روسيا اقامت قاعدة جوية عسكرية في مطار (القامشلي) بسوريا ونصبت منظومات صاروخية متطورة حولها.
ونقلت وكالة (انترفاكس) عن قائد القاعدة الجوية الروسية تيمور خوجايف قوله ان العسكريين الروس نشروا عددا من الطائرات المروحية الحربية في قاعدة (القامشلي) اضافة الى نشر منظومة صاروخية من طراز (بانتسير) حولها.
واضافت ان القاعدة اقيمت بهدف ضمان استمرارية التحليقات الجوية وحماية المنطقة مشيرة الى طائرات مروحية روسية من طرازي (مي 35) و(مي 8) تشارك في عمليات الرقابة بمنطقة الحدود السورية - التركية.
وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الدفاع الروسية ان العسكريين الروس والاتراك سيروا دورية هي السادسة من نوعها للرقابة في منطقة الحدود بين سوريا وتركيا منذ بدء العمل في تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في (سوتشي) في 22 اكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة في بيان ان 50 عسكريا روسيا وتركيا يشاركون في اعمال الدورية مزودين بثماني عربات مدرعة روسية وتركية الصنع.
وكانت روسيا وتركيا وقعتا في (سوتشي) الشهر الماضي اتفاقية قضت بسحب المسلحين الاكراد من المنطقة الحدودية الى عمق 30 كيلومترا في الاراضي السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية - تركية مشتركة وبسط الجيش السوري لقواته في قطاعات واسعة من المناطق الحدودية بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين