الأحد، 24 نوفمبر 2019

انطلاق المؤتمر الـ 42 لجراحات الأنف والأذن والحنجرة بالتزامن مع ورشة العمل الثانية لجراحات الشخير والاختناق التنفسي





أعلن د. مطلق السيحان  رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة ورئيس لجنة القوقعة رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى زين والصباح  عن انطلاق المؤتمر الثاني والاربعون لجراحات الأنف والأذن والحنجرة الذي  يتميز هذا العام بحدث متميز وهي الشراكة مع الجمعية النمساوية لجراحات الأنف والأذن والحنجرة  بالإضافة للشراكة مع جمعية الجراحين الكويتية والجمعية الكويتية لأمراض الاختناق التنفسي.

وأوضح السيحان ان المؤتمر هذا العام يقام على مدار ثلاثة أيام بالفترة من 27 إلى 29 نوفمبر  تحت رعاية كريمة من الشيخ الدكتور باسل  الصباح وزير الصحة، ويتم خلال المؤتمر استضافة العديد من الخبراء والاستشاريين العالميين من النمسا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية  واستراليا
كم يتم استضافة العديد من الاستشاريين العرب والخليجيين من مصر والسعودية وسلطنة عمان والإمارات
كما بتناول المؤتمر أوراق علمية مقدمة من الاستشاريين الكويتيين الذين يشاركون بفاعلية في هذا الحدث الهام .

وأوضح السيحان أن مؤتمر هذا العام في يومه الأول يغطى مختلف الموضوعات المتعلقة بجراحات الأذن الميكروسكوبية وجراحات زراعة القوقعة، وخلال  اليوم الثاني للمؤتمر يتناول الخبرات والاوراق البحثية الخاصة بجراحات مناظير الأنف وقاع الجمجمة، أما اليوم الثالث فتم تخصيصه لورشة العمل الخاصة بكل جديد في الجراحات الخاصة بمرضى متلازمة الشخير والاختناق التنفسي .

وبين السيحان أن المؤتمر يعد فرصة سانحه لكل أطباء الأنف والأذن والحنجرة  للتعرف على  أحدث التقنيات والجراحات الخاصة بأمراض الأنف والأذن والحنجرة مما يساعد على رفع المستوى العلمي والتقني لأطبائنا في الكويت الحبيبة .

وأشار السيحان إلى أن مؤتمر هذا العام يتضمن مجموعة من ورش العمل المختلفة ومنها ورشة خاصة للتدريب على جراحات الأذن على العظام الصدغية الصناعية لتنمية القدرات الجراحية للأطباء، وورشة خاصة بأمراض السمع والتخاطب، مع الورشة الثانية لجراحات الشخير والاختناق التنفسي.

وبين  السيحان أنه خلال هذا الاسبوع أيضا وعلى هامش المؤتمر تم دعوة العديد من الأطباء الزوار لإجراء العديد من العمليات الجراحية للمرضى الكويتيين  في مستشفى زين، حيث يتم أجراء عمليات خاصة بالأذن وزراعة القوقعة وجراحات مناظير الجيوب الأنفية وجراحات الشخير والاختناق التنفسي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين