الجمعة، 19 يونيو 2020

الاتحاد الاوروبي يتعهد بتكثيف الجهود للتصدي للتمييز ضد المسلمين




حذرت المفوضة الأوروبیة للمساواة ھیلینا دالي من ارتفاع معدلات التمییز والإقصاء والعنف ضد المسلمین في أوروبا معربة عن تصمیمھا على تكثیف العمل لمعالجة ھذا الأمر.

جاء ذلك خلال مؤتمر عبر الفیدیو عقد مساء أمس الخمیس حول مكافحة التمییز ضد عقدت الجالیات الإسلامیة في أوروبا بمشاركة أكثر من مائة ممثل عن الحكومات الأوروبیة والمنظمات الدولیة والمجتمع المدني.

وقالت دالي "الأخبار الكاذبة التي تلقي باللائمة على المسلمین أو المھاجرین في نشر فیروس كورونا تذكرنا بالأوقات المظلمة في تاریخنا، مضيفة "یجب علینا أن ندین علنا ونتخذ اجراء لمعاقبة ھذه الحوادث العنصریة وكراھیة الأجانب والتمییز والتعصب"، لافتتة إلى أن  المسلمین أو الذین ینظر إلیھم كمسلمین ھم الأھداف الرئیسیة للمتطرفین، كما حذرت من أن التعصب والكراھیة والتمییز تخاطر بتقویض ثقة المواطنین المسلمین في المؤسسات العامة والدیموقراطیة.

وأوضحت المفوضية انه منذ عامین تم تضمین أولویة تعزیز إدماج الجالیات المسلمة ومعالجة الكراھیة ضد المسلمین في میزانیة مفوضیة المساواة الأوروبیة التي تبلغ سبعة ملایین یورور (8ر7 ملیون دولار أمریكي) لبرنامج الحقوق والمساواة والمواطنة التابع للاتحاد الأوروبي. نظم ھذا المؤتمر بالتعاون بین كرواتیا التي تتولى الرئاسة الحالیة للاتحاد الأوروبي والشبكة الأوروبیة لھیئات المساواة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين