الأربعاء، 24 يونيو 2020

الجامعة العربية: واقع مظلم على المنطقة إن طبقت إسرائيل خطة الضم




حذر الأمین العام لجامعة الدول العربیة أحمد أبو الغیط من مغبة ضم إسرائیل الأراضي الفلسطینیة المحتلة وقال ان واقعا مظلما سیخیم على الشرق الاوسط اذا طبقت الخطة.

وقال أبو الغیط بحسب بیان للجامعة في جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت بتقنیة الاتصال المرئي لمناقشة تطورات الأوضاع الفلسطینیة ان "الإسرائیلیین یتصورون أن الوضع القائم قابل للاستمرار وھذا غیر صحیح فإذا انزوى حل الدولتین فإن البدیل الذي سیحل محله ھو حل الدولة الواحدة، مضيفا أنه من واجب ومسؤولیة مجلس الأمن معالجة أي وضع یكون من شأنھ تھدید الأمن والسلم الدولیین.

وشدد أبو الغیط على أن خطط الضم الإسرائیلیة لن تؤدي للقضاء على السلام الیوم فحسب وإنما ستجھز على أي احتمال لإقامة السلام في المستقبل موضحا أن الفلسطینیین سیفقدون إیمانھم بمنطق التسویة وأن العرب سیفقدون اھتمامھم بتحقیق السلام الإقلیمي.

واكد اھمیة دعا العالم أن یدرك خطورة ما یمكن أن تتسبب فیھ الخطوة الاسرائیلیة المحتملة من تصعید للتوترات وصولا إلى احتمال إشعال حرب دینیة تتجاوز أبعداھا المنطقة ذاتھا.

ودعا مجلس الأمن الى ممارسة الضغوط على إسرائیل حتى توقف إجراءاتھا الأحادیة مؤكدا أن العالم لابد أن یقف صفا واحدا في إدانتھ ورفضھ لھذا الاستفزاز الاسرائیلي "غیر المبرر" .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين