الاثنين، 29 يونيو 2020

(البنك المركزي) الكويتي يطلق بروتوكولات العودة للعمل في مقره والقطاع المصرفي





أطلق بنك الكویت المركزي الیوم الاثنین دلیلا إرشادیا شاملا لبروتوكولات عودة الأعمال في مقره اضافة الى إشرافه على إعداد دلیل مماثل یشمل بروتوكولات عودة الأعمال في مقرات البنوك وفروعھا.

وقال (المركزي) في بیان صحفي ان إطلاق ھذا الدلیل یأتي في إطار حرصه على عودة آمنة ومنظمة لموظفي القطاع المصرفي في ظل تداعیات أزمة فیروس كورونا المستجد (كوفید 19) ومع بدایة المرحلة الثانیة من خطة العودة التدریجیة التي ستبدأ یوم غد الثلاثاء، مؤكدا نجاح جھوده في المحافظة على انسیابیة الأعمال واستمراریتھا على مستوى البنك المركزي كذلك على مستوى القطاع المصرفي طیلة مرحلة الإغلاق الجزئي والشامل إذ لم تتوقف الخدمات المصرفیة الأساسیة سواء تلك المقدمة للجھات الحكومیة أو القطاع الخاص والأفراد من خلال القنوات الإلكترونیة نظرا للدور الحیوي لھذا القطاع، ومشيرا إلى أنه مع العودة التدریجیة للحیاة الطبیعیة التي أعلنتھا السلطات الصحیة تقع على عاتق القطاع المصرفي مسؤولیة كبیرة للمساھمة في التعافي من الآثار الاقتصادیة لفیروس (كورونا).

 وافاد انه استعدادا لعودة موظفي القطاع المصرفي التدریجیة إلى أعمالھم بادر (المركزي) بالتنسیق مع اتحاد مصارف الكویت إلى تشكیل لجنة برئاستھ وعضویة بعض البنوك الكویتیة لوضع دلیل إرشادي شامل للعودة التدریجیة وفق أفضل معاییر السلامة.

واوضح ان ذلك استدعى قیام البنوك الكویتیة بالتعاقد مع أحد المكاتب الاستشاریة العالمیة الذي یقدم استشاراتھ في ھذا الشأن إلى أكثر من 40 حكومة حول العالم بھدف المساھمة في دراسة الممارسات العالمیة والتدابیر المتبعة في ھذا الشأن.

وذكر (المركزي) أنه أشرف على إعداد اللجنة لدلیل إرشادي یتألف من 86 بروتوكولا مخصصا للعاملین في القطاع المصرفي اضافة إلى دلیل مماثل لعملاء البنوك.

وأوضح انه اعد من جانبه دلیلا ارشادیا شاملا لعودة موظفیھ یتضمن 69 بروتوكولا بھدف ضمان سلامة بیئة العمل وتوافقھا مع أعلى المعاییر العالمیة مع الحرص على رفع مستوى الوعي بأھمیة اتباع الممارسات الوقائیة السلیمة مثل الالتزام بالتباعد الجسدي واستخدام الكمامات ومواد التعقیم وغیرھا من الممارسات للحد من مخاطر انتقال العدوى.

ونوه بتعاون البنوك الكویتیة استعدادا للمرحلة القادمة مؤكدا أھمیة الحرص على تطبیق جمیع التدابیر والإجراءات الواردة في الأدلة الإرشادیة سواء من جانب الموظفین أو المراجعین لضمان سلامة الجمیع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين