الاثنين، 15 يونيو 2020

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح




مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين 15/6/2020 عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح رئيـس مجلس الوزراء، ومن أبرز ما تم مناقشته خلال اللقاء ما يلي:-

- وزير الصحة يقدم شرحا لمجلس الوزراء حول مستجدات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات المتعلقة بأعداد حالات الإصابة والشفاء والوفاة في مختلف محافظات الدولة مبينا ارتفاع حالات الشفاء بنسبة تجاوزت 75% مقابل تزايد حالات الإصابات في بعض المناطق غير المعزولة. 

- دعا المجلس مجددا إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية لتحقيق معايير ومؤشرات الانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية لحين احتواء الوباء والقضاء عليه.


- تم إحاطة مجلس الوزراء علماً بطلب وزارة الخارجية بشأن عودة أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الكويت وأسرهم العالقين في الخارج والراغبين بالعودة إلى البلاد.


- تكليف (القوى العاملة) بالتنسيق مع كل من وزارات (الداخلية، الخارجية، المالية) لتحديد قيمة التكلفة المطلوبة لكل عامل من العمالة الوافدة المنتهية عقودهم ومخالفي -- قانون الإقامة والذين تم إجلاؤهم من مراكز الإيواء مع التزام أصحاب العمل بدفع قيمة تذاكر سفر تلك العمالة.

- اعتماد دليلين للإرشادات الخاصة بإعادة فتح أنشطة كل من المرحلة الثانية والثالثة من خطة العودة تدريجياً للحياة الطبيعية المقدمين والمعدين من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.


- الموافقة على عودة مزاولة التدريبات فقط والخاصة بالأنشطة الرياضية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والمواعيد المحددة لمزاولة الأنشطة وفقاً لمراحل خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.


- الموافقة على مشروع مرسوم بتعيين رئيس ونائب رئيس للهيئة العامة لمكافحة الفساد وأعضاء مجلس الأمناء ورفع مشروع المرسوم لسمو أمير البلاد.

- تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة مشكلة الازدحام المروري في الموقع الجنوبي لمجمع الوزارات بمنطقة المرقاب وموافاة المجلس بأية معوقات قد تعترض سير العمل بمشروع إعادة تخطيط الحركة المرورية بتلك المنطقة.


- مجلس الوزراء يستذكر بالتقدير الجهود المخلصة والإسهامات الوطنية للمغفور له وزير المالية الأسبق والمستشار في الديوان الأميري عبدالرحمن العتيقي الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة الماضي.


- مجلس الوزراء يعرب عن إدانته لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية على مدينتي نجران وخميس مشيط بالمملكة العربية السعودية مؤخراً مؤكداً وقوف دولة الكويت مع شقيقتها المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.


- مجلس الوزراء يعرب عن إدانته للهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة ديالي بجمهورية العراق مؤخراً مؤكداً على موقف دولة الكويت الرافض لكافة أعمال العنف والإرهاب والتي تستهدف المدنيين الأبرياء وزعزعه الأمن والاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين