السبت، 13 يونيو 2020

كلية الدراسات التجارية تنظم ملتقاها الالكتروني الأول









برعاية مدير عام "التطبيقي" د. علي المضف


تنظم كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ملتقاها الالكتروني الأول بعنوان "إسهامات علمية لأعضاء هيئة التدريس في ظل جائحة COVID-19 "  تحت رعاية مدير عام الهيئة د. علي المضف في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين الموافق ١٥ يونيو الجاري من خلال منصة الكترونية معتمدة من قبل الهيئة وهي منصة مايكروسفت تيمز والتي تسمح للجميع ومن خلال رابط معين الدخول وحضور الملتقى والاستفادة منه .

وبهذا الشأن صرح عميد كلية الدراسات التجارية د.أحمد الحنيان بأن الكلية تسعى من خلال إقامة هذا الملتقى إلى إبراز الاسهامات العلمية لأعضاء هيئة التدريس والتي تقدم توصيات ومقترحات متعلقة بالجوانب الاقتصادية والمالية والتقنية في ظل تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد ، مضيفاً بأن الملتقى يهدف إلى العديد من الأمور الهامة ومنها على سبيل المثال لا الحصر تسليط الضوء على ملخصات الأعمال التي قدمها أعضاء هيئة التدريس في الكلية من أجل نشرها وتقديمها كتوصيات للمسئولين كلاً في مجاله والمساهمة ولو بشكل بسيط في حل بعض المعوقات والصعوبات الاقتصادية والمالية التي ظهرت خلال هذه الأزمة ، مشيراً إلى أن هناك اسهامات علمية كثيرة لم يتم ادراجها في هذا الملتقى الالكتروني الأول وسيتم تناولها في الملتقيات الالكترونية القادمة لتعم الاستفادة ولتزيد المشاركة العلمية منها باذن الله..

وأفاد د. الحنيان بأن خلال الملتقى سيتم طرح وتقديم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمجال التجاري والمالي منها ما هو خاص بالمؤشرات الإحصائية والرسوم البيانية الخاصة بمراحل تطور الوباء وتفشيه بالرغم من الإجراءات الحكومية الوقائية المشددة والمتخذة منذ ظهور الفيروس والتي سيقدمها من قسم الإحصاء أ.محمد العوضي ، أما فيما يتعلق بالمجال التقني سيقوم د.محمد العنزي من قسم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بعرض أحدث نسخه من مشروعه Web-App الذي يحتوي على العديد من النماذج التنبؤية والحسابية والبيانية والخرائط التفاعلية للكويت ولدول مجاس التعاون الخليجي والعالم والمتعلقة ببيانات فيروس كورونا المستجد .

كما سيقدم د.خالد الصيفي من قسم التأمين والبنوك دراسته المنشورة والتي تناقش التأثير الذي وقع على الأسهم والسندات في أسواق المال في ظل الظروف الراهنة للأزمة ، وسيقوم من جانبه أ.ناصر العنزي من قسم التدريب المكتبي بتقديم ملخص لدراسته والمتعلقة باستحداث أدوات مالية محاسبية وقانونية ورقابية تساعد في تطوير وموازنة الدولة والصرف الحكومي وكيفية تقليل الخسائر والمصروفات من أجل الحفاظ على المركز المالي لها ، وسيكون ختام الملتقى مع د.عبدالوهاب السرحان من قسم الاقتصاد حيث سيتطرق إلى مشكلة النمط الاستهلاكي للافراد والاكتفاء الذاتي للسلع الغذائية والحلول الاستراتيجية الواقعية للمساهمة في علاج تلك المشكلة.

وتقدم د.الحنيان بالشكر الجزيل لمدير عام الهيئة د.المضف على رعايته للملتقى ولكل من ساهم في جعل الهيئة سباقة في مواكبة التكنولوجيا باعتبار هذا الملتقى إنطلاقة للعديد من الملتقيات الالكترونية في المستقبل .

ومن جانبه أكد مدير الملتقى الاستاذ المساعد من قسم الإدارة بالكلية د.سلمان خريبط بأن الهيئة تضم تحت مظلتها نخبة من الكفاءات العلمية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين نشرت لهم أبحاث علمية في مجلات مميزة ذات مكانة مرموقة لذا فإن الكلية تسعى جاهدة لابراز هذه الكفاءات من خلال إقامة هذا الملتقى ، مشيداً بجهود أعضاء هيئة التدريس بالكلية وسرعة استجابتهم ومبادراتهم الطيبة في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم عن طريق تقديمهم لأبحاث أكاديمية علمية تواكب تبعات هذه الأزمة والقضايا والمشاكل المترتبة عليها وتطرح بعض الحلول المناسبة لتخطيها.

وأشار د. خريبط إلى أن الملتقى يعالج قضايا اقتصادية هامة وأساسية في الوضع الراهن ويشجع على البحث العلمي واستخدام التكنولوجيا فيه وعلى دفع الجهات والمؤسسات التعليمية المناظرة في المنطقة إلى تنظيم مثل هذه الملتقيات الالكترونية ، آملاً أن تكون الفترة القادمة مليئة بمثل هذه الملتقيات التي تعالج قضايا مختلفة من تنظيم كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين