الخميس، 18 يونيو 2020

(الأرصاد) الكويتية: الطقس شديد الحرارة والرياح تنشط على فترات مثيرة للغبار







قالت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة إن الطقس في ھذه الفترة یكون شدید الحرارة نھارا ومائلا للحرارة لیلا لتأثر البلاد بامتداد منخفض الھند الموسمي وتكون الریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مثیرة للغبار على معظم الأنحاء وقد ینخفض معھا مدى الرؤیة الافقیة.

وتوقع مراقب التنبؤات الجویة في الإدارة عبدالعزیز القراوي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن یكون الطقس نھار الیوم الخمیس شدید الحرارة والریاح شمالیة غربیة معتدلة إلى نشیطة السرعة تتراوح ما بین 20 و50 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بین 46 و48 درجة مئویة والبحر یكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعھ مابین 3 و6 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس اللیلة یكون مائلا للحرارة والریاح شمالیة غربیة تنشط على فترات تتراوح ما بین 15 و40 كیلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 27 و30 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاعھ ما بین 2 و6 أقدام. وذكر أن الطقس نھار غد الجمعة یكون حارا والریاح شمالیة غربیة معتدلة إلى نشیطة السرعة تتراوح ما بین 20 و45 كیلومترا في الساعة مع فرصة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بین 46 و48 درجة مئویة والبحر یكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعھ ما بین 3 و6 أقدام. وبین أن الطقس لیل غد یكون مائلا للحرارة والریاح شمالیة غربیة إلى شمالیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 15 و38 كیلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 28 و31 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 2 و5 أقدام.

ولفت القراوي إلى أن الطقس نھار بعد غد السبت یكون شدید الحرارة والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 8 و30 كیلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بین 47 و48 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس لیل السبت یكون مائلا للحرارة والریاح جنوبیة تتحول إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 10 و35 كیلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 27 و30 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج و ارتفاعھ ما بین 1 و 4 أقدام.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين