الجمعة، 19 يونيو 2020

هيئة القوى العاملة تُطلق نظام حجز المواعيد إلكترونياً




أعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى عن جاهزية الهيئة لإطلاق خدمة حجز المواعيد، وذلك فور الدخول بالمرحلة الثانية من خطوة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وأوضح الموسى أ هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الهيئة العامة للقوى العاملة لتطوير الخدمات الإلكترونية وتنظيم عملية استقبال العملاء بما يضمن جودة تقديم الخدمة بالأحقية مع الحفاظ على وقت العميل، إضافة لمواكبة توصيات تطبيق سياسة التباعد الجسدي وعدم التزاحم في ظل أزمة ڤيروس كورونا "كوفيد -19".

وأشار الموسى إلى أن الخدمة ستشمل مراجعة جميع المباني التابعة للهيئة والمعنية باستقبال جمهور العملاء بما في ذلك المبنى الرئيسي بالرقعي، مؤكدا على أن الاستقبال وتقديم الخدمة محصور فقط على أصحاب المواعيد المحجوزة مسبقا والموثقة بتسلم الـ QR Code أو رسالة تأكيد الموعد، وتعتذر الهيئة عن عدم استقبال من لم يتم تحديد موعد موثق له تحت أي ظرف من الظروف، لافتا إلى أن خطوات حجز الموعد ستكون كالتالي:-

1- الدخول الى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة القوى العاملة  www.manpower.gov.kw .
2- اختيار العميل للادارة التي يرغب بمراجعتها، اختيار الفرع، تحديد نوع الخدمة. 3- إدخال بيانات التعريف المطلوبة: الرقم المدني، صفة مقدم الطلب، البريد الالكتروني، رقم الهاتف.
4- اختيار الموعد المناسب من قائمة الأيام والفترات الزمنية المتاحة إن وجد.
5- تأكيد الحجز مع الاحتفاظ ببيانات الحجز، ويفضل الاحتفاظ بنسخة الـ QR Code لإبرازها لموظف الاستقبال عند الدخول، وسيتم إرسال نسخة من تأكيد حجز الموعد والـ QR Code على البريد الالكتروني لمقدم الطلب، إضافة لتوصيات الهيئة بخصوص تنظيم الدخول بالمواعيد.

وبين الموسى أن الهيئة انتهت من إعداد الدليل الخاص بآلية العودة والعمل عن بُعد خلال أزمة ڤيروس كورونا المستجد والذي يتضمن استعدادات الهيئة قبل استئناف العمل وإعداد مكان العمل والإجراءات الطبية المعمول بها حسب تعليمات السلطات الصحية وإرشادات عامة للموظف والمراجعين، وذلك تزامنا مع إعلان مجلس الوزراء العودة إلى العمل تدريجيا وللحفاظ على سلامة المجتمع وصحته والتزاما باتخاذ كل القرارات الوزارية الصادرة من وزارة الصحة، مشددا على أن جميع هذه الإجراءات تدعم استمرارية انسيابية العمل وكفاءته في مختلف قطاعات الهيئة بالاعتماد على الأنظمة الآلية والعمل عن بُعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين