الجمعة، 22 مايو 2020

الهلال الاحمر الكويتي يجهز 115 شقة بالاحتياجات الأساسية للطواقم التمريضية بوزارة الصحة






أعلنت جمعیة الھلال الاحمر الكویتي الیوم الجمعة عن تجھیز 115 شقة بكافة الاحتیاجات الأساسیة للمعیشة للطواقم التمریضیة في وزارة الصحة الكویتیة وذلك في منطقة (جابر الأحمد) السكنیة.

وقال رئیس مجلس ادارة الجمعیة الدكتور ھلال السایر على ھامش زیارة الشقق التي تم تجھیزھا إنه تم تأثیث شقق سكن الممرضین والممرضات الواقعة بمنطقة (جابر الاحمد) السكنیة بشكل كامل، مضيفا أن ذلك یأتي استكمالا للاعمال التي تقوم بھا الجمعیة والجھود الكبیرة التي تبذلھا لمساعدة الجھات الحكومیة لمواجھة جائحة كورونا المستجد (كوفید 19) ومساندة وزارة الصحة، موضحا بأنه تم تأثیث 115 شقة موزعة على 23 عمارة سكنیة بكافة المستلزمات الرئیسیة للمعیشة مشیرا الى توفیر السلات الغذائیة المتنوعة أیضا والتي تغطي المتطلبات الضروریة للطواقم التمریضیة.

وأكد الساير على أھمیة توفیر أماكن إقامة آمنة وملائمة للعاملین في الرعایة الصحیة أثناء أدائھم عملھم مبینا أن الطواقم الطبیة والتمریضیة یضحون بسلامتھم لانقاذ الأرواح خلال أزمة (كورونا) وذكر أن الأزمة التي یشھدھا العالم جراء إنتشار الفیروس المستجد عكست قیمة الفریق الطبي وعلى رأسه أفراد ھیئة التمریض نظرا لأنھم الأكثر تواجدا على مدار الساعة مع المرضى لافتا إلى أنه بقدر الضغط والقلق الذي یعمل فیه أفراد التمریض الا أنھم یحاولون تقدیم الدعم المعنوي للمرضى.

وأفاد أن الفریق الطبي والتمریضي یتصدر الصفوف في مكافحة الفیروس وھم الأولى بالحمایة لیستطیعون استكمال مھمتھم في التصدي للمرض بدلا من أن یتحولوا لمصدر للعدوى وتفشي الوباء، مؤكدا حرص الجمعیة على الوقوف جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة ومؤازرة جھودھا لمكافحة الفیروس، مشیرا الى أن الجمعیة وفرت الكثیر من المتطلبات لوزارة الصحة سواء بتوفیر الأجھزة الطبیة ودعم المحاجر الصحیة بكافة المستلزمات الصحیة والمعیشیة. ولفت إلى أھمیة تضافر جھود كل قطاعات المجتمع لاتخاذ إجراءات جادة للحد من انتشار الفیروس وتخفیف آثاره السلبیة على فئات المجتمع المختلفة.

بدوره أشاد وكیل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا بجھود جمعیة الھلال الاحمر الكویتي والاعمال التي قامت بھا سابقا ومازالت تقوم بھا وعلى دعمھا المتواصل على كافة المجالات منذ بدایة الازمة. وأكد رضا أھمیة التعاون المثمر بین الوزارة والجمعیة الذي بدأ منذ بدایة الازمة وصولا للیوم في تجھیز الشقق للطاقم التمریضي مثمنا جھود الجمعیة والمتطوعین بھا على مدار الساعة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين