الأحد، 31 مايو 2020

هيئة القوى العاملة الكويتية: تطبيق حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة ابتداء من الغد





أعلنت الھیئة العامة للقوى العاملة أنھا ستبدأ اعتبارا من یوم غد الاثنین تطبیق القرار الإداري رقم 535/ 2015 بشأن حظر تشغیل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظھیرة من 11 صباحا وحتى الرابعة عصرا یومیا حتى نھایة شھر أغسطس المقبل.
وقال المدیر العام للھیئة أحمد الموسى في تصریح صحفي الیوم الأحد إن فرق التفتیش في الھیئة ستتابع تنفیذ القرار على مدى 3 أشھر و ستشن حملات تفتیشیة مفاجئة على مواقع العمل لرصد أي مخالفات وتسجیلھا واتخاذ الإجراءات القانونیة بحق المخالفین.
وأشار الموسى إلى أن القرار یستھدف حمایة العمالة من حرارة الطقس الشدیدة خلال تلك الفترة لافتا إلى أن العمل في تلك المناطق خلال ھذه الفترة من السنة یكون شاقا لظروف مناخیة قاسیة یصعب بموجبھا أداء العمل في ساعات عمل اعتیادیة. وأوضح أن تطبیق القرار بحظر العمل في ھذه الأوقات یستھدف تنظیم العمل ولیس تقلیل ساعات العمل مؤكدا الحرص على عدم تعریض المشاریع التي یتم تنفیذھا لأي أضرار.
ولفت إلى أن تطبیق ھذا القرار خلال السنوات الماضیة لقي استحسان وقبول العدید من الشركات في قطاعات عدیدة بالإضافة إلى أنھ جاء مراعیا للمصلحة العامة ویتوافق مع التزامات الكویت بتطبیق معاییر العمل الدولیة في أوقات الظھیرة. وكشف أن تنفیذ القرار یعني التزام أصحاب العمل بضمان صحة وسلامة كافة العاملین لدیھم فضلا عن الحرص على الالتزام بضوابط ولوائح قانون العمل والقرارات المنظمة له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين