السبت، 16 مايو 2020

مدير عام (كونا): وكالات الانباء رافد رئيسي لنشر الحقائق ومحاربة الشائعات




أكد معالي رئیس مجلس الإدارة المدیر العام لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الشیخ مبارك الدعیج الابراھیم الصباح الیوم السبت أن وكالات الأنباء وخاصة وكالات الأنباء بالدول الإسلامیة استطاعت أن تؤكد تواجدھا وتثبت قوتھا كرافد اعلامي رئیسي لنشر الحقائق ومحاربة الشائعات.

جاء ذلك في كلمة القاھا الشیخ مبارك الدعیج خلال افتتاح أعمال الملتقى الافتراضي الأول لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (یونا) الذي عقد تحت عنوان (دور وكالات الأنباء الإسلامیة في مساندة الجھود لمكافحة جائحة كورونا) .

وقال الشیخ مبارك الدعیج إنه رغم الظروف الصعبة والإجراءات الاحترازیة التي اتخذتھا كل دول العالم في مواجھة جائحة (كورونا المستجد - كوفید 19 ) وما رافقھا من قیود على الحركة الا أن وكالات الأنباء وخاصة وكالات الأنباء بالدول الإسلامیة استطاعت أن تؤكد تواجدھا وتثبت قوتھا كرافد اعلامي رئیسي ومتمیز یمكنھ أن یتجاوز مختلف العقبات ویتحدى مختلف الصعوبات من اجل اداء رسالتھا بكل مصداقیة وموضوعیة ونشر الحقائق والمعلومات الصادقة والصحیحة لبث الطمأنینة في نفوس ابناء شعوبنا ومحاربة الشائعات والأخبار المغلوطة.

وأضاف أن وكالة الأنباء الكویتیة (كونا) التي اتشرف بحمل مسؤولیتھا كانت على مستوى ھذا الحدث وخطورتھ منذ البدایة فكانت ردیفا وطنیا وشریكا فاعلا وعنصرا اصیلا في كل الإجراءات الوقائیة التي اتخذتھا دولة الكویت تنفیذا لتوجیھات سیدي حضرة صاحب السمو امیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه وحرص سموه على تسخیر جمیع الإمكانات لمواجھة ھذه الجائحة ومتابعة سموه الدؤوبة للجھود التي تضافرت فیھا مختلف الأجھزة والمؤسسات الحكومیة والأھلیة.

وأوضح الشیخ مبارك الدعیج أن "كونا حرصت بشكل مستمر على التواصل مع اجھزة الدولة ومؤسساتھا للحصول على الأخبار من مصادرھا الرئیسیة الموثوقة، كما ساھمت في نقل الأخبار العالمیة من المصادر الرسمیة وتعاملت بكل مھنیة ومصداقیة مع تطورات الاحداث في مختلف الدول اضافة الى تغطیة ونقل الاتصالات التي تقوم بھا دولة الكویت مع دول العالم والمنظمات الدولیة في اطار حرصھا على التعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة ھذه الجائحة التي المت بالعالم". كما أعرب عن الأمل بأن یزیل الله ھذه الأزمة التي یعیشھا العالم بسبب انتشار جائحة (كورونا المستجد) التي اشاعت الذعر والرعب في قلوب الشعوب وخلفت الكثیر من الأضرار والخسائر.

ووجه الشیخ مبارك الدعیج في ختام كلمته الشكر لوزیر الإعلام السعودي والأمین العام لاتحاد وكالات الأنباء بدول منظمة التعاون الإسلامي والمسؤولین بالاتحاد على عقد ھذا الملتقى متمنیا للامة الإسلامیة دوام الخیر والرخاء والأمن والأمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين