الاثنين، 18 مايو 2020

النائب عدنان عبدالصمد: المشكلات المتجذرة لا تحل بالمشاحنات




الشعبان الكويتي والمصري تربطهما أواصر أخوة

قال النائب عدنان عبدالصمد «إننا أكّدنا مرارا وتكرارا على ضرورة حلِّ مشاكلنا المتجذّرة، ومن أهمّها إصلاح الخلل في التركيبة السكانية، وما يرتبط بها من أهمية تكويت الوظائف في كل المواقع التي نتمكّن من سدّ النقص فيها.

وأكد عبدالصمد أن ذلك «أمرٌ مطلوبٌ وضروري يتطلّب إرادة سياسية حقيقية وحكيمة تطبّق خطّة موضوعية وعلمية لتحقيق ذلك الهدف، تنطلق من مواقع القرار بعيدا عن التجاذبات السلبية والمماحكات السياسية، ذلك لكي نضمن ألا نسلك منحى خاطئاً نُستدرج فيه إلى إشعال فتنة نحن في غنى عنها في ظل ظروف صحية حرجة بسبب جائحة كورونا التي تُطبق على أنفاس العالم كله، والذي نحن جزءٌ منه».

وقال عبدالصمد «يجب عدم الانزلاق لبثّ الشقاق والشحناء بين الشعبين الكويتي والمصري اللذين تربطهما أواصر الأخوة العربية والدينية والمصالح التاريخية المشتركة. فالمشاكل المستعصية والمتجذّرة لا ولن يمكن حلّها عبر مشاحنات وتراشقات محمومة بين مختلف الأطراف هنا وهناك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي قد تنطلق من اجتهادٍ خاطئ، أو رأيٍ سفيه، أو نَفَسٍ عنصري بغيض، أو حقدٍ دفين أو غيرها من ممارساتٍ شاذّة لا تُعالَج إلا بتطبيق القوانين المرعيّة وفي إطار دولة الدستور.

ولفت إلى أن «مثل هذه الأمور في واقعها تصرّفاتٌ فردية لا تُعبِّر أبداً عن نظرة عموم الشعبين الشقيقين تجاه بعضهما، اليوم ونحن نعيش العشر الأواخر من شهر الله الكريم، وليالي القدر المباركة، حريٌّ بالجميع من الطرفين هنا وهناك استشعار المبدأ القرآني السّامي: إن أكرمكم عند الله أتقاكم، والالتزام بالكلمة الطيبة كالشّجرة الطّيبة التي تؤتي أُكُلَها كل حين بإذن الله تعالى.


جريدة الراي الكويتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين