الاثنين، 4 مايو 2020

وزارة الصحة: 295 إصابة جديدة ب(كورونا) والإجمالي 5278.. وتسجيل حالتي وفاة




أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الاثنین تسجیل 295 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید - 19 ) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 5278 حالة. وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إنه تم تسجیل حالتي وفاة إثر اصابتھما بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 40 حالة.

وأضاف السند أن الحالات المرتبطة بالسفر بلغت حالتین ھما (حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة) و(حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لفرنسا) مشیرا إلى أن الحالتین السابقتین قدمتا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة.
وذكر أن عدد الحالات الأخرى التي ثبتت إصابتھا ب(كوفید - 19 ) بلغ 293 حالة منھا حالات مخالطة لحالات مصابة بالفیروس وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم إذ تم تسجیل (53 حالة لمواطنین كويتیین) و(85 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندية) و(65 حالة من الجنسیة المصرية) و(30 حالة من الجنسیة البنغلاديشیة) أما بقیة الحالات فھي لجنسیات مختلفة.

وعن حالتي الوفاة اللتین تم تسجیلھما ذكر أن الحالة الأولى لمواطن كويتي بلغ من العمر 74 عاما كان يتلقى الرعاية الطبیة اللازمة في العناية المركزة منذ 55 يوما أما الحالة الثانیة فھي لمقیم من الجنسیة الھندية بلغ من العمر 58 عاما كان يتلقى الرعاية الطبیة اللازمة في العناية المركزة منذ يومین.

وفیما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة خلال ال24 ساعة الماضیة قال السند إن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبیة اللازمة في العناية المركزة 79 حالة منھا 37 حالة مستقرة و42 حالة حرجة لافتا إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة ب(كوفید - 19 (التي لا تزال تتلقى الرعاية الطبیة 3291 حالة. وفیما يتعلق بنزلاء مراكز الحجر الصحي المؤسسي أفاد أن مجموع من أنھى فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضیة بلغ 124 حالة وذلك بعد القیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الالزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد السند الدعوة للمواطنین والمقیمین الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصیات وقرارات وزارةالصحة والجھات الرسمیة في الدولة التي تستھدف احتواء الفیروس والقضاء علیه موصیا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمیة المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين