الثلاثاء، 5 مايو 2020

الصحة الكويتية: 526 إصابة جديدة ب(كورونا) خلال ال24 ساعة الماضية والإجمالي 5804





أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الثلاثاء تسجیل 526 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید - 19 (في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 5804 حالات.
وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إن الحالات المرتبطة بالسفر بلغت 6 حالات وھي لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر للولایات المتحدة الأمریكیة مشیرا إلى أن جمیع تلك الحالات قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة. وأضاف السند أن عدد الحالات الأخرى التي ثبتت إصابتھا ب(كوفید - 19 (بلغ 520 حالة منھا حالات مخالطة لحالات مصابة بالفیروس وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم إذ تم تسجیل (80 حالة لمواطنین كویتیین) و(195 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(76 حالة من الجنسیة البنغلادیشیة) و(66 حالة من الجنسیة المصریة) وبقیة الحالات من جنسیات أخرى.

وعن آخر المستجدات في العنایة المركزة خلال ال24 ساعة الماضیة أوضح السند أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة 90 حالة منھا 59 حالة مستقرة و31 حالة حرجة لافتا إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة ب(كوفید - 19 (التي لا تزال تتلقى الرعایة الطبیة 3732 حالة. وفیما یتعلق بنزلاء مراكز الحجر الصحي المؤسسي أفاد أن مجموع من أنھى فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضیة بلغ 110 حالات وذلك بعد القیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر المنزلي الالزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر

وجدد السند الدعوة للمواطنین والمقیمین الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصیات وقرارات وزارةالصحة والجھات الرسمیة في الدولة التي تستھدف احتواء الفیروس والقضاء علیھ موصیا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقایة من المرض ومتابعة الحسابات الرسمیة المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.
وكان وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق الیوم شفاء 85 حالة لیصبح مجموع عدد الحالات التي شفیت من الإصابة بالمرض في البلاد 2032 حالات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين