السبت، 16 مايو 2020

وزيرا (الدفاع) و(الداخلية) يتفقدان مواقع قوة (سند) بالأحمدي ضمن إجراءات مجابهة (كورونا



تفقد نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الدفاع الكویتي الشیخ أحمد منصور الأحمد الصباح ونائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح الیوم السبت المواقع التي تم تسلیمھا إلى قوة الواجب (سند) في محافظة الأحمدي ضمن إجراءات الدولة في مجابھة انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید 19.(

وقال الشیخ أحمد المنصور خلال الزیارة إن (الدفاع) وضعت منذ الیوم الأول للظروف الصحیة الراھنة كل إمكاناتھا المادیة والبشریة لدعم ومساندة مختلف وزارات ومؤسسات الدولة في مكافحة جائحة كورونا وتداعیاتھا. بحسب بیان صادر عن مدیریة التوجیھ المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة.

وأضاف وزیر الدفاع أن ما یقوم بھ (لواء صالح المحمد الآلي - 94 (ضمن قوة الواجب (سند) یعكس التعاون والعمل المشترك بین مختلف القطاعات الأمنیة في البلاد من أجل تطبیق الإجراءات الاحترازیة التي تقررھا السلطات الصحیة لضمان أمن وسلامة الجمیع.

وأعرب عن جزیل الشكر والتقدیر لجھود (الداخلیة) بقیادة الوزیر الصالح مثنیا على "الدور المشرف" الذي یقوم به منتسبو الجیش وتعاونھم مع منتسبي (الداخلیة) في جمیع المواقع ومختلف التخصصات والذي ھو محل اعتزاز وفخر وتقدیر.

ودعا منتسبي (قوة الواجب) إلى مواصلة العمل وبذل المزید من الجھد والتعاون مع منتسبي (الداخلیة) لإنجاز كل المھام الأمنیة بما یحقق الھدف المنشود. من جانبھ أعرب الوزیر الصالح عن التقدیر والاعتزاز للجھود التي تبذلھا وزارة الدفاع ولتعاونھا ومشاركتھا مع (الداخلیة) في مختلف المھام والواجبات الأمنیة. وبحسب البیان فقد استعرض مدیر عملیات قوة الواجب (سند) العمید الركن محمد المطیري خلال الزیارة دور القوة ومھامھا في دعم ومساندة جھود وزارات ومؤسسات الدولة بغیة تسھیل تنفیذ الإجراءات الوقائیة من قبل ذوي الاختصاص.

كما تم الاستماع إلى تنفیذ عملیات التطویق للمناطق وتأمین مقار الحجر الصحي وحراسة المنشآت الحیویة عند الحاجة وتطبیق قرار حظر التجول الشامل وحفظ الأمن بالتعاون مع وزارة الداخلیة.

بدوره استعرض مساعد آمر (لواء صالح المحمد الآلي - 94 (العقید الركن خالد الخیري المھام التي یقوم بھا اللواء في المناطق المحددة ضمن دائرة مسؤولیتھ بمنطقتي الأحمدي وصباح الأحمد. وأوضح العقید الخیري إنھ تم استلام المنطقتین وتأمینھما بالتنسیق مع (الداخلیة) ممثلة في مدیریة أمن الأحمدي واتخاذ كل الإجراءات الكفیلة بتنفیذ قرار مجلس الوزراء بشأن تطبیق الحظر الشامل في جمیع أرجاء البلاد مع مراعاة حركة المرور للجھات والأفراد المصرح لھم بالتنقل خلال فترة الحظر. شھد الزیارة رئیس الأركان العامة للجیش الفریق الركن محمد الحضر ووكیل وزارة الداخلیة الفریق عصام النھام ونائب رئیس الأركان العامة للجیش الفریق الركن خالد صالح الصباح وآمر قوة الواجب (سند) اللواء الركن ولید السردي وعدد من كبار القیادات في وزارتي الدفاع والداخلیة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين